محلب يعلن أن "قناة السويس" ستوفّر مليون فرصة عمل للمصريين


(ايمن البرى) #1

[CENTER]أكد رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب، أن مشروع قناة السويس الجديد يوفّر مليون فرصة عمل، ويفتح بابًا للتعليم الفني والصناعي، لافتًا إلى مشاريع ضخمة يتم تنفيذها، منها مشاريع طرق واستزراع مليون فدان تمهيدًا إلى الوصول إلى 4 ملايين فدان. وقال في مؤتمر صحافي بمناسبة إعلان تحالف مشروع تنمية قناة السويس،

إن العمالة المصرية تعمل ليل نهار حتى وصلت إلى حفر مليون متر

وأضاف أن هناك تحديات وظروفًا صعبة وضاغطة وحربًا بين الخير والشر، وأكد أن هناك فجرًا جديدًا يشرق على مصر ، لافتًا أن هذا العام هو أفضل من العام الماضي بكثير .

وأكد مدير مكتب البنك الدولي في القاهرة هارتفيج شافر أن الوقت حان لتجني مصر ثمار قناة السويس كاملة لتنمية البلاد وتوفير فرص عمل للشباب. وقال في كلمته عقب إعلان التحالف الفائز بمخطط تنمية قناة السويس، أن المشروع سيغير المشهد الاقتصادي لمصر من نواحٍ عدة منها تحويل الأرض حول قناة السويس إلى مركز صناعي ولوجيستي عالمي وإنشاء تجمعات صناعية وأرصفة لوجستية وتشجيع القطاع الخاص المصري والأجنبي على الاستثمار، مشددًا على أن البنك الدولي شريك ثابت وملتزم لمصر وشعبها ولفت إلى أن البنك الدولي يفخر بمشاركته في مشاريع التنمية في منطقة قناة السويس ومناطق أخرى في الصين والمكسيك.

[/center]