[size=4][CENTER]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اطل عليكم اليوم في اول مشاركة لي في موضوع قديم متجدد في هذا المنتدى الرائع والكثر من المنتديات والمواقع على شبكة الانترنت وهو وقود الماء
طبعا هناك الكثير من الموضيع تتحدث عن استخراج الهيدروجين من الماء ليصيح غاز يمكن تشغيل مولد الكهرباء او السيارة عليه وهذا حقيقة ولكن الامر ليس سهلا ويحتاج الكثير من الجهد والعمل المستمر …
في هذا الموضوع سأضع تجاربي و استفساراتي ونتبادل الخبرة فيما بننا لعلنا نصل في النهاية لجهاز صغير يمكن تركيبه بسهولة في السيارة او في مولد الكهرباء لتعمل عليه بدون اي تدخل من ميكانيكي …
نبدأ على بركة الله …
اولا : تجاربي مع التفاعل الكيميائي
لقد قمت بتجهيز جرة فيريون للعمل بها حيث قمت برتكيب شبر لادخال المواد من خلاله وسكسبلف لاخراج الغاز الزائد تفاديا لحدوث انفجار بسبب الضغط الزائد كما قمت بتركيب ساعة لقياس الضغط ايضا لتفادي حدوث انفجار لا سمح الله وبدأت التجربة …
كانت التجربة من اضافة نشارة الالمنيوم بالاضافة الى هيدروكسيد الصوديوم مذاب في الماء ووضعهما في الجرة واغلاقها وبالفعل تكون غاز الهيدروجين وكانت النتيجة جيدة ولكن الغاز لم يشغل المولد الا بوجود بنزين مساعد ولكن كان التوفير في البنزين ما يقارب 70% …
ولكن الهدف الاساسي عندي هو تشغيل سيارتي وليس مولد الكهرباء وكان مشكلة الانبعاث الحراري من الجرة حال دون استخدامي لهذا الغاز في السيارة فاصبحت ابحث عن طريقة جديدة يكون فيها الانبعاث الحراري اقل …
التجربة الثانية كانت في علبة فلتر مياه حيث وضعت النفس المواد ولكن كان يجب ان يصب محلول هيدروكسيد الصوديوم بقطة نقطة حتى لا يكون تفاعل قوي يؤدي لاغلاق مخرج الغاز وكذلك لعدم وجود انبعاث حراري قوي ممكن ان يصهر علبة الفلتر فهي مصنوعة من البلاستيك …
بالفعل استطعت عمل ذلك وكانت النتيجة رائعة حيث استمر خروج الغاز اكثر من ساعتين ونصف حيث اني قمت بفكها والتجريب على السيارة …
عند التجربة على السيارة في الباداية الامر كان جيد ولكن لم يستمر التفاعل طويلا بنفس مقياس خروج الهيدروجين ففي البداية كان جيد وينقص تدريجيا لذلك لم اجد ما اطمح له في هذه التجربة …
ثانيا : تجاربي مع التحليل الكهربي … في المشاركة الثانية[/center]
[/size]