لأصحاب الخبرة ..,

[SIZE=“5”][FONT=“Arial Black”][CENTER]السلام عليكم ورحمة الله

لأصحاب الخبره في برنامج proutes8 & pic c compiler

انا سويت دائرة كهربائية لجهاز انذار كاشف الحرائق لمبنى مكون من 3 طوابق بحيث يكون هناك 3 ليدات متصله بشاشة ال سي دي كل ليد عباره عن دور
ولما يكشف الجهاز عن دخان مثلا بالدور الاول تشتغل الليد اللي موجود هناك مع أظهار بشاشه ال سي دي " warning!!!first floor fire "
وهكذا في كل حالة

انا سويت الكود وطلع مافيه ايرور

وكذلك الدائرة
بس لما اسوي رن و simulation
شاشه ال سي دي تشتغل بس مايطلع لي شي

بالمرفقات حطيت الاكواد و كم صورة للسيركت عشان نشوف اذا كان فيه خطا اعدله …

ابي اصحاب الخبره يساعدوني لأن هذا مشروعي التخرج وتسليمه بعد اسبوع بلييييز [/center][/font][/size]

أولا لا اجد تهيئه لبورت D حيث الشاشة متصلة - لا أعلم عن مكتبة البرنامج لكن فى المكتبات الأخرى يجب التهيئة منفصلة بالكود
ثانيا الطرف رقم 3 للشاشة لا يجب أن يتصل بالأرضى

أيضا تأكدى من أن الأطراف المتصلة بالشاشة هى فعلا المعرفة بالكود حسب عملها
أى E فى الدائرة هى الطرف الصحيح للبورت فى الكود فكثيرا ما نوصل طرف و نعرف المجاور له فى الكود أو نبدل EN مع RS الخ

أهلا اخي ماجد
البورت دي مش محتاجته عشان كذا مااستخدمته ولا هيئته

ثانيا الطرف رقم 3 الدكتورة قايله لنا انو لازم يكون ع الارضي

أين إذن تتصل الشاشة؟؟ أليست بالبورت D؟؟؟
ثانيا الدكتورة تقول ما تشاء لكن من صنع الشاشة وضع لها Datasheet لكيفية تشغيلها و قال الطرف 3 للشاشة يجب أن يتصل مقاومة متغيرة حتى يمكن ضبط التباين و تظهر الكتابة و عمليا التوصيل بالأرضى يجعل الشاشة بيضاء و توصيلها بالموجب يجعلها مربعات سوداء بلا تفاصيل

رجاء عند رفع صورة دائرة من بروتس أن
من قامة ملف نختار EXPORT ثم Bitmap
من الواجهة التى ستظهر نختار 16 لون و نعدل لون الخلفية للأبيض ثم نختار اسم الملف و مساره
الصورة التى ستنتج تحول إلى نسق GIF أو PNG بواسطة أى برنامج رسم أو صور حتى يمكن استخدام “الرسام” الملحق بالويندوز
ترفع الصورة بالنسق الجديد للمنتدى لآن استخدام Print Screen و برنامج وورد تكون صوره غير مقروءة

ياأستاذ ماجد
شكرآ لك أولا
ثانيا انا طالبة ف مستواي اكيد راح يكون اقل من المبتدئ حتى والدكتورة مو مخليه لنا مجال نناقشها بشي حتى وهذا مشروع المادة حيث فيه نجاح او رسوب …
طول بالك علينا

اذا شبكت 3 من الشاشه بالباور إذن ايش اللي راح يكون عالقراوند ؟

ماذا فعلت؟؟
كل ما ذكرته أن مصدر معلوماتى هو الداتاشيت من صانع الشاشة حتى يتردى على الدكتورة بهذا و تبحثى عن الداتا شيت لدراسته و إرفاقة بالمشروع
و سألت عن البورت D و اليس هو المتصل بالشاشة فالبعض يرسل صوره قبل أن يجرى تعديلات على المشروع فتكون الصورة لا تعبر عن الواقع!!!
أما طلب رفع الصورة فلأنى لا ارى بوضوح البورتات و مسمياتها فقد اخطئ فى القراءة و اتحدث عن ما ليس بالصورة
أما ما يتصل بالأرض فهو
1- الطرف رقم 1 للشاشة وهو طرف التغذية
2- الطرف رقم 16 إن شئت إضاءة الخلفية

ماذا فعلت؟؟
كل ما ذكرته أن مصدر معلوماتى هو الداتاشيت من صانع الشاشة حتى تردى على الدكتورة بهذا و تبحثى عن الداتا شيت لدراسته و إرفاقة بالمشروع
و سألت عن البورت D و اليس هو المتصل بالشاشة فالبعض يرسل صوره قبل أن يجرى تعديلات على المشروع فتكون الصورة لا تعبر عن الواقع!!!
أما طلب رفع الصورة فلأنى لا ارى بوضوح البورتات و مسمياتها فقد اخطئ فى القراءة و اتحدث عن ما ليس بالصورة
أما ما يتصل بالأرض فهو
1- الطرف رقم 1 للشاشة وهو طرف التغذية وهو واجب التوصيل
2- الطرف رقم 16 إن شئت إضاءة الخلفية