طريقة تركيب الباركيه المسمار

طريقة تركيب الباركيه المسمار
*
تجهيز مراين خشبية من الخشب الموسكي تسمى علفات
قطاع 55 سم باطوال تتناسب مع طول الغرفة وتكون أطوالها مستقيمة غير معوجة أو منحنية يتم دهانها بمادة عازلة كالبيتومين السائل المخفف أو السيروبلست على البارد .
2
يتم عمل تحليقة خشبية أو خنزيرة بدائر الحوائط من قطاع المراين تثبت بكانات حديديةويحبش عليها كل 1.5متر وذلك بعد أخذ شرب يحدد منسوب الارضية النهائي من وجه بلاط الارضيات أو من مستوى آخر درجة في سلم الدور نفسه بحيث يقل عند منسوب ضهر التحليقة الخشبية والمراين أو العلفات بمقدار سمك خشب تجليد الارضية وهو
2.5 سم .
3 * تبدأ عملية تركيب وتفصيل العلفات على منسوب التحليقة الخشبية ويكون رصها في خطوط مستقيمة متوازية عكس اتجاه تجاليد اللواح الخشبية العلوية على أن تكون المسافة بين محور المرينة عن الخرى حسب أبعاد الغرفة وحسب سمك المراين وطبيعة الرض والبعد الشائع في الستخدام بين محاورالمراين هو 40 سم ويتم تثبيت المراين في التحليقة أو الخنزيرة الخشبية السابق عملها .
4* يتم عمل دكم خشبية من نفس قطاع المراين تربط المراين العرضية بشكل غير متصل بحيث تعمل دكمة كل امتر مخلوفة بين
كل صف وآخر توضع كل منها في مكانها ثم تسمر بدق مسمار في جانب المرينتين المتقابلتين من الجنب .
5يتم مراجعة منسوب وجه العلفات بالقدة الخشب أو الالومنيوم وبميزان المياه أو عن طريق شد خيط على شربين متقابلين بالغرفة وقياس البعد بين الخيط والعلفات ويجب التأكد من تحميل جميع المراين على الخرسانة مباشرة على أن يتم ملء أي فراغ بين المراين والخرسانة بخوابير خشبية ترتكز المراين عليها .
6
تقوية جميع العلفات بعد ضبط مناسيبها واستوائها مع بعضها من خلل فرد مجموعة من الشنابر الصاج عليها بحيث تغطي سطح العلفات وتنزل على جوانبها حتى مستوى خرسانةالارضية وتسمر في الوجه والجوانب ثم تصب بؤج صغيرة من الخرسانة العادية عليها لتثبيتها عن أي حركة رأسية.
7ردم العلفات بالرمل ويوضع فوق سطح الرمل طبفة من فحم الكوك لامتصاص اى رطوبة فى الرمل واى رطوبة تنشأعلى الاجل الطويل . ثم تركيب الواح طولية عكس اتجاه العلفة من خشب الموسكى تسمى (فاطسة ) (3/4 )بوصة بمسامير سبعة سم تسمر فى العلفة بطريقة عمودية
8
ثم يتم تنصيف المسافة وشد خيط لبداية تثبيت اصابع الباركيه على شكل سبعات تمانيات بمسامير مخفية تثبت فى
الفاطسة بمسامير مخفية ( من الممكن اصبع الباركيه بطول 30 أو 35 أو 40 سم ) بتخانة 1 بوصة
وبعد ذلك يتم تركيب الوزرة من خشب الزان ايضا (1*4 بوصة بمسامير صلب )
8 * براشة الارضية بماكينة البراشة عدد 3 وجه ( خشن + 2 ناعم ) حتى تكون الارضية ناعمة ثم الدهان عدد ( 1 وش سيلر او اربوريت + 3 وش فلوت )

لمزيد من الرسومات الخاصة بالباركيه فيه رسومات كتير على الصفحة دى https://web.facebook.com/concordeparquet