هـــل تصــــدق ان كلمـــه ..الـــوو.. تخســرك مائــه وعشريــن حسنــه

[CENTER]
[size=4][COLOR=#ff00ff]بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل تصدق ان كلمه الو تخسرك مائه وعشرين حسنه !
أخي العزيز … أختي العزيزة

يقول الرسول صلى الله عليه و سلم (( لن تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا و لن تؤمنوا حتى تحابوا , ألا ادلكم على شىء إذا فعلتموة تحاببتم , افشوا السلام بينكم )) . صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

الموضوع خطير جدا , لا تستهينوا به , كثير منا بل لا أبالغ لو قلت معظمنا يبدأ بكلمة (( ألو ))عند بداية أي حديث عبر الهاتف .

تتصل بصديق لك فيقول (( ألو )) فتقول له (( ألو )) او مرحبا و كلمة ألو بمعنى مرحبا ، و كلاهما ليس بحرام و لكنهم فى الميزان يوم القيامة = 0

اما كلمة السلام عليكم و رحمه الله و بركاته قال عنها رسول الله صلى الله عليه و سلم : (( افشوا السلام و اطعموا الطعام و صلوا الارحام و صلّوا بالليل و الناس نيام تدخلوا الجنة بسلام )) .

و ابلغنا رسول الله صلى الله عليه و سلم بأن من يقول السلام عليكم فله 10 حسنات و من رد علية بأفضل كان له 30 حسنة و من قال السلام عليكم و رحمه الله و بركاته له 30 حسنة وقال الله تعالى فى القرآن (( {وَإِذَا حُيِّيْتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ حَسِيبًا} (86) سورة النساء ))

فيجب علينا ان نتلفظ دائما بكلمة السلام عليكم و رحمه الله و بركاته أو على الاقل السلام عليكم .

حتى يزداد ميزان حسناتنا اكثر و اكثر ، تخيل كم مرة نتكلم فيها فى التليفون و الجوال ؟

اكيد اكثر من 4 مرات يوميا فتخيل نفسك كل يوم تربح 4 * 30 = 120 حسنة ، وهذا أقل القليل .

تأتى يوم القيامة بإذن الله و لك كنز من الحسنات ، فلننس كلمة (( ألو )) ومرحبا و غيرها و لنتلفظ بـ (( السلام عليكم )) فهي أفضل وأحب إلى الله عز و جل .
فلنتسابق للحصول على كنز الحسنات .[/color][/size][/center]

jazaka allah kola khayr ya akhi fi allah

شكرا على الاهتمام والمشاركه معنا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
جزاك الله خيرا والله اسال ان يجعله فى ميزان حسناتك

اخي المهندس : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا ً على هذا الموضوع المبارك ان شاء الله
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا

شكرا ع المعلومة المفيدة دى … وجزاك الله كل خير … وبالتوفيق ان شاء الله

اشكرك على الرد والزياره

شكرا لك وجزاك الله خيرا