لا تستحى من الحق

[COLOR=darkgreen][SIZE=5]لا تستحى من الحق

في الثلاثينات كان في طالب جديد التحق بكلية الزراعة في إحدى جامعات مصر ، عندما حان وقت الصلاة بحث عن مكان ليصلي فيه فأخبروه أنه لا يوجد مكان للصلاة في الكلية بس في غرفة صغيرة
( قبو ) تحت الأرض ممكن يصلي فيه ‎
ذهب الطالب إلى الغرفة تحت الأرض و هو مستغرب من الناس اللي في الكلية لعدم اهتمامهم بموضوع الصلاة ، هل يصلون أم لا ؟!؟

المهم دخل الغرفة فوجد فيها حصير قديم وكانت غرفة غير مرتبة ولا نظيفة ، ووجد عاملا يصلي ، فسأله الطالب : هل تصلي هنا ؟!؟

فأجاب العامل : أيوه ، محدش بيصلي من الناس اللي فوق ومافيش غير هذه الغرفة ‎

فقال الطالب بكل اعتراض : أما أنا فلا أصلي تحت الأرض . و خرج من القبو إلى الأعلى ، و بحث عن أكثر مكان معروف وواضح في الكلية و عمل شئ غريب جدا ‎ !!!

وقف وأذن للصلاة بأعلى صوته !! تفاجأ الجميع وأخذ الطلاب يضحكون عليه ويشيرون إليه بأيديهم ويتهمونه بالجنون . لم يبالي بهم ، جلس قليلا ثم نهض وأقام الصلاة وبدأ يصلي وكأنه لا يوجد أحد حوله . ثم بدأ يصلي لوحده … يوم … يومين … نفس الحال … الناس كانت تضحك ثم اعتادت على الموضوع كل يوم فلم يعودوا يضحكون … ثم حصل تغيير … العامل اللي كان يصلي في القبو خرج وصلى معه … ثم أصبحوا أربعة وبعد أسبوع صلى معهم أستاذ ؟؟ ‎!

انتشر الموضوع والكلام عنه في كل أرجاء الكلية ، استدعى العميد هذا الطالب وقال له : لا يجوز هذا الذي يحصل ، انتو تصلوا في وسط الكلية !!!، نحن سنبني لكم مسجد عبارة عن غرفة نظيفة مرتبة يصلي فيها من يشاء وقت الصلاة ‎

وهكذا بني أول مسجد في كلية جامعية . و لم يتوقف الأمر عند ذلك ، طلاب باقي الكليات أحسوا بالغيرة وقالوا : اشمعنا كلية زراعة عندهم مسجد ، فبني مسجد في كل كلية في الجامعة ‎…

هذا الطالب تصرف بايجابية في موقف واحد في حياته فكانت النتيجة أعظم من المتوقع … ولا يزال هذا الشخص سواء كان حيا أو ميتا يأخذ حسنات وثواب عن كل مسجد يبنى في الجامعات ويذكر فيه اسم الله … هذا ما أضافه للحياة‎ …

بالله علينا ماذا أضفنا نحن للحياة ؟!؟

ابتداء من اليوم يا أخي/ أختي لنكن مؤثرين في أي
مكان نتواجد فيه ، ولنحاول تصحيح الاخطاء التى
حولنا

ولا نستحي من الحق … وربنا سيوفقنا بإذنه ‎…

منقول[/size][/color]

اولئك هم الرجال حقا
اسال الله عز وجل ان يوفقنا الى عمل صالح يرضى به عنا قبل الممات