معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان.... فيا سبحان الله!


(غلاااا عمري) #1

[FONT=Times New Roman][SIZE=3]

[/size][/font]

بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة

[FONT=Times New Roman]

[/font]

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

[FONT=Times New Roman]

[/font]

عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).

[FONT=Times New Roman]

[/font]

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

[FONT=Times New Roman]

[/font]

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول

[FONT=Times New Roman]

[/font]

أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.


ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,

[FONT=Times New Roman]

[/font]

حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

[FONT=Times New Roman]

[/font]

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.



[FONT=Times New Roman]

[/font]

ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

[FONT=Times New Roman]

[/font]

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.



[FONT=Times New Roman]

[/font]

و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

[FONT=Times New Roman]

[/font]

رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات

[FONT=Times New Roman]

[/font]

الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب


اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها



[CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم

[FONT=Times New Roman]

[/font]

[FONT=Times New Roman]

[/font][CENTER]رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون


قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل




لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر




توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء

داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا




سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر




سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم




أنشر الخير ولا تنس إحتساب الأجر والنيه




اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهم اني




اعوذ بعزتك ,لا اله الا انت الحي الذي لا يموت…
[/center]

[/center]


(mgalal) #2

سبحان الله العظيم فهذه هى رحمته بعباده


(غلاااا عمري) #3

أشكرك أخي جزيلا على اهتمامك ومرورك… جزاك الله خيرآ…


(محب العلم) #4

الحديث ضعيف للأسف
وقد ذكره ابن كثير في تفسير سورة الرعد وضعفه


(غلاااا عمري) #5

شكرآ لك أخي محب العلم على التنويه…


(hanykamel) #6

جزاك الله كل خير


(mgalal) #7

اللهم اجعلنا جميعاً من الذاكرين المقبولين آمين


(حسنى النجار) #8

جزاك الله خيراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا