شباب... اريد اتعلم الفلاش ماكس...!

السلام عليكم اعضاء المنتدى…

بصراحه اريد اتعلم التصميم على الفلاش…
انا تعلمت وي برنامج السويش ماكس…
وصممت فيه…

بس سمعت ان الفلاش ماكس افضل وفيه خواص ومميزات افضل…ز
لهذا اريد اتعلم الفلاش…

ممكن تعملوا دوره بسيطه في المنتدى!!!

انا دورت في المنتديات بس كلها دروس متقدمه…

اخوكم

الجابري

أنا مثلك أخوي لا علم لي في الفلاش …

السويش ماكس ممكن تقول عندي خبرة كبيرة فيه لكن الفلاش صـــــفــــــر

بس مثل ما تقول أنا بعد سمعت إن الفلاش تقدر تسوي فيه أشياء كثيرة أكثر …

فيا ريت من اللي عنده خبرة في الفلاش يبينلنا هالفروق لأني سألت كثير وما حد جاوبني كلهم كانوا يكتفوا بإجابة إن كيفية عمل الشيء هي اللي تختلف !!!

فاذا بس الكيفية اللي تختلف فأذن السويش يوفي ويكفي لأن حتى ساحة عمله أبسط من ساحة عمل الفلاش …

فيالله ما بكثر في الكلام وننتظر رأي اللي عندهم خبرة في الفلاش …

تحياتي …

مشكور اخوي…
بس وين الشباب ووين المصممين في المنتدى؟؟؟؟؟؟

اهلا أخواني الجابري و 7moooodi …

الفرق بين الفلاش والسويش كالفرق بين السماء والأرض!!

فلا تستطيع عمل مقارنة بين الفلاش والسويش لأن الفلاش هو الأصل والسويش برنامج تابع له فقط…

بالرغم من التحسينات الضخمة في السويش إلا أنه لا يصل لمرتبة الفلاش …

فتستطيع القول أن السويش - ولو أنه أقوى من ذلك - كفلتر للفوتوشوب , حيث أنك لعمل حركة لجملة ما في السويش بضغطة زر تحتاج لساعة لعملها في الفلاش وهذا ما يقصد به الفرق بالكيفية يا أخ 7moooodi, حيث أن السويش يحتوي على تأثيرات جاهزة للنصوص والصور…أما في الفلاش فتحتاج لتحريك كل حرف على حدة لعمل نفس التأثير… وهذا يشبه الفلاتر في الفوتوشوب.

أما ساحة عمل الفلاش والسويش لا تختلف كثيرا حيث أن السويش يستنبط فكرة عمله من الفلاش, حيث توجد في السويش نفس الأفكار في الفلاش…

لكن الفلاش هو البرنامج الذي أنصح به دائما حيث أن الإبداع بسويش محدود!!! ( هذا رأي شخصي فقط)
لأن الفلاش يحوي الأكشن سكريبت الذي تستطيع به عمل أعمال رائعة جدا وهذا الذي يفتقر إليه السويش, بالرغم من ذلك تستطيع إستخدام السويش للأعمال السريعة أو كبرنامج مساعد له لعمل تأثيرات للكلمات, لكن السويش ليس البرنامج الوحيد الذي يقوم بذلك فهناك برامج أخرى تقوم بعمل نفس الشيء…

الذي رأى التحسينات الكبيرة في الإصدارات الأخيرة من الفلاش سيحب العمل فيه…

حاولت أن أظهر الفرق بينهما وعذرا على التقصير…

تحياتي لكم,

والله أخوي designer ما تقصر أبدا شرح وافي ما شاء الله عليك وأنا معاك كون السويش هو برنامج بديل أو لنقل برنامج نشأ لمواجهة الصعوبات في الفلاش وإختصار الوقت ولكنه لا يصل أبدا أبدا إلى درجة الفلاش اللي معروف عنه قدرة الهائلة في التصميم الديناميكي العالي ووجود لغة خاصة به هي الأكشن سكربت بس أخوي الجابري أنا عندي عدة دروس وبعضها للمبتدئين مثلي تريدني أنزلها بالمنتدى أن شاء الله بنزلها …
أو برسلها على إيميلك الجامعي لأنه المنتدى ما يمكن تحميل المرفقات الكبير فيه …
ولك أجمل تحياتي أخوي الجابري …

مشكورين جماعة عالموضوع،، بس يا ريت لو كان ممكن تنزلو دروس عن هالبرامج في المنتدى بحيث يستفيد الجميع! :slight_smile:

ولا يهمك بنزل دروس الفلاش من عيوني بس المشكلة المرفقات ما يصيرن هنا يعني إذا حد يقدر يشوف لنا موقع رفع ملفات كبيرة وأنا إن شاء الله بنزلهن …

تسلم أخي السبع مشكور ،، و الله يقدرنا نردلك جميلك ،،،
ونسأل الله ان يوفق جميع الاعضاء في ان يفيدوا ويستفيدوا من هالمنتدى.
ونحن بانتظار الدروس :slight_smile:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …
لعيون الأخ الجابري و الأخت Active وكل الأعضاء الثانيين هذه بعض الدروس المنتقاة وإن شاء الله بنزل غيرها بس نريد تشجيع وأطلب شيئين :-
1- الدعاء لأصحاب الدروس ولوالديهم والدعاء لي أيضا جزاكم الله خيرا …
2- عدم إستخدام هذه الدروس فيما لا يرضي الله …

وأتمنى إني أفيدكم إخواني وأخواتي والتحية لكم مني …

بارك الله فيك اخي العزيز السبع وشكرا على مجهودك الطيب في رفع الدروس
اتمنى ان يستفيد منها كافة الاعضاء

2- يا اعزائي كما ذكر السبع نرجو ان لا تستخدم اي مادة مما تقدمها منتديات المهندس فيما لا يرضي الله …اتمنى الالتزام
ومشكور يا السبع وما قصرت

المدير العام المهندس

شكرا اخى السبع على هذه الدروس القيمه و بارك الله لك و لجميع الاخوه و لى طلب صغير ان امكن ايضا دروس
فى 3D max و ال photoshop وجزاك الله كل خير

مشكور اخوي على هذا الشرح ( 7moooodi ) لقد فرقت الية وقت بالكلام
الاخ الجابري والله لدية بعض الدروس لك ولاكن على شكل سيدي ولا اعرف كيف ارسلها لك
فهيه مفيدة جدا واذا كان احد الاعضاء يعرف كيف ارسل لك فل يخبرني ولا يبخل علينا بما لديه من معلومات

الاخ احمد الديب المحترم
لدية دروس في ( 3Dmax ) هل تريدها على شكل موفي ناطق باللغة العربية ام تريدها على شكل اوراق انتظر منك رد

لأ معلش تكون مكتوبة و يا ريت تكون مبلشة من الصفر .

و جزاكم الله كل خير