للمتزوجين فقط مهم مهم مهم

[SIZE=4][COLOR=#000080]سلامون يالمتزوجين

صباحكم كالعاده وناسة وسعة صدر … ومسائكم مفروش بالورد في سَكَن الزوجيه الجميل
[/color][/size][FONT=Arial, Helvetica, sans-serif][CENTER][SIZE=4][COLOR=navy]هذا الموضوع هو الحلقة الأولى من ثلاث حلقات … كُنتُ في أيامٍِ خوالي أنوي بطرحه … ولكن عواصِفِ الدُنيا وأشغالِها صرفتني إلى حيثُ التأخير .

الحلقات الثلاث راح أطرح فيها - بإذن الله - بعض الأخطاء الزوجيه والتي لايخلو منها عُشٌّ زوجي واللتي نتجت ومازالت تنتُج … مع إضافة بعض اللمسات الجميله التُي قد تُسعد الطرفين ولن أنسَ طرق باب بعض الحلول الجميله والتوصيات المليحة … كي يكون المَسكَن هانئٌ ويتُمَّ الوِفاق والحياةِ السعيده – بحول الله - .

الموضوع زوجي ( بحت ) … يعني اللي ماله في الطبخه … أتمنى يشرفنا برّا الموضوع … من عزّاب وعازبات … وحونشل وشباصات زهريه

قبل فتره من الزمن … تزوّج ابن عمّي ( حمد ) … كان زواجه جميل … خاصّه مع خشّته اللي ماخذه نصف مساحة قصر الأفراح … مبسوط عالآخر … وانا أقول في نفسي كل ماحطيت عيني بعينه ( يارب وفّقه وزوجني بعده ) … صحيح أني غبطته … لكني موقِن في قرارة نفسي أنه راح يجي اليوم اللي أنا أجلس مكانه واستقبل الضيوف والتهاني لزواجي البهيـج …
[/color][/size][/font][/center]
[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif][CENTER][SIZE=4][COLOR=navy]صحيح أني حالياً أنتسب للبيت الكبيــــــر ( بيت العزّاب ) الله يقرفه << واحد حاقد … إلا أني حاولت من خلال هذا الموضوع الإحتكاك بأهل الزوجية ومسايرتِهِم ولو بِالحرفِ البسيط … ومن حيث قال المُصطفى صلوات ربي وسلامه عليه ( المُسلِم أخو المُسلِم

الحياة الزوجيه هي أجمل مافي الدُنيا … فمن منّا يكرهُ الأنُس تحت مِضلّةِ الحنان والقُبلةِ الجميله للذُريّةِ البريئة …

الكُل يعلم أن الزواج موهبة من الله - عزّ وجلّ - وهبها لعبيده كي يتم التعارف والتناسل والتكاثر … وهاهم عبيدُ الله في كُل يوم يستبشرون بولادةِ مولود ويفرحون بِمَقدَم عريسٍ وعروس …

من خلال حلقاتي الثلاث أتمنى من أي زوج أو زوجه وممن يتطور وضعه معي إلى COLOR=#0033ff[/color] لبعض كلماتي وشرشحاتي … أن يهدّي من روعه ويشرب له عصير ليمون بااارد … ويمسك اعصابه … وترى طرحي راح يكون " أريحي " إلى أبعد درجه وأقصى مرحله … ومامثل الصراحه في مِتِل ( هيْك ) مواضيع !

- - -

أوّل شي راح أشلوط أخوي الزوج اللي عافسن الدنيا على راس زوجته وودي أنه يقرّب لي أذنه - جعلها ماتقطع - ويسمع مني هالكلمات البسيطه …

أخوي الزوج … زوجتك بحاجة إلى حُب وحنان وعطف وأمان … لأن من طبيعة المرأه أنها تشتاق إلى تِلك الأمور … لاتقول ياحبيبي ( أنا ماقصّرت والله عنها ) … وانت كل يوم مشوّتن أبو الأبواب في البيت وجيرانك سامعين صوتك … بِكُل الوسائل : روّض نفسك على أن تكون ( ذو حنان ) بالفعل لابقول فقط
[CENTER]أخي الزوج المِفضال … يوم ان زوجتك تقول لك ( ودّني لأهلي ) وتمنعها … وش المانع ؟ … أسأل نفسك بِكُل صراحه ( هل تستطيع الاستغناء عن الذهاب لأهلك ؟ ) … بعدين ياخوي اللي يشوفك آلحين يوم ان زوجتك تجلس في البيت بتجلس تقابلها وتشرب من كاس الشاهي اللي بين يديها … ! … اللي أنا أعرفه أنك يابتجلس على النت أو تصلّح لك في البيت شغله وتجلس تصلّح اللمبات الطافيه أو أنك بتحاول تصرفها وتروح لربعك ! … يعني زوجتك منت جالس معها إلا أن يشاء الله …
[/center]
[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif][CENTER][SIZE=4][COLOR=navy]تذكّر دائماً أن زوجتك أكثر ارتباطاً بأهلها وبفعلك العنجهي قد ترسم طريقاً لفقدها حُبّك
الغَيره أخوي الزوج جميله خاصّه إذا أضهرتها لزوجتك تصريحاً … كي تُحسّ بالأمان والحُب الحقيقي … واترك عنك الخربطه ومطالع حريم الناس في الشوارع ثم تجي عند مرتك وتزوّد " الطين بلّه " وتقعد تبربر لها عن فلانه وعلانه وانك شفتهم نازلين عند صيدليه قبل يومين وعباة وحده منهم كانت مخصّره والكحل سايح على برقعها اللي كنّه ( صروال رجالي ) … فذاك الحديث يقتل قلب المرأه من حيث لاتعلم

ويوم انك تشوف عيب زوجتك حاول كتمانه وتبيانه بالطريقة السلميه … فالنقد الصريح غير مُجدي ورُبما يتطوّر النقاش بينكُما إلى عِناد وفرض رأي … مثلاُ يوم انك تلاحظ أن ريحة " فمْ " زوجتك كريهه … مهوب تروح تعطيهياه COLOR=#990000[/color] وتقول لها ( ورى ريحتك مخيسه يافلانه ) … بل مُدّ لها بِكُل لطافه ( علك باطوق بالنعناع قوي المفعول والتركيز ) وعطها معها ابتسامه شفّافه … ولاتنسَ تاخذ لك واحد انت ووجهك ترى فيك حقّك

أختي الزوجه

حاولي دائماً أنك ماتستفزّين زوجك … فالزوج بطبيعته عصبي المزاج وطباعُهُ حادّه … هدّي اللعب معه … ثم أركلي الكوره بِكُل بساطه في الثمنيات واستغلّي الموقف لتبريد وضعه وناقشيه فيما عندك بالطريقة الجميله .

الزوجة القنوع نعمه … يعني اللي ماتقنع بحالها فهذي ( بلشه ) ويبي لها سوط مع ضهرها عشان تعرف تقدّر النعمه …
[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif][CENTER][SIZE=4][COLOR=navy]
اختي الزوجه المهرقله … الاهتمام بالأولاد شيء جميل ولكن أنتبهي أن لايطغى ذلك على حساب اهتمامك بزوجك … فمن طبع الزوج أن يكون هو المصدر الأساس في المنزل للرعاية والحُنيّ في ضلّ بعض الفراغ الذي رُبما يُعانيه في بعض أوقاته … سُئِلَ رسول الله صلى الله عليه وسلم : أي النساء خير … فقال : التي تسرّه إذا نظر وتطيعُهُ إذا أمر ولا تُخالِفُهُ في نفسِها ولا في مالِه بما يكره

بعض الحريم صراحه ( ترفع الضغط … وتجيب أنواع الأمراض المُعديه ) يوم انها تسأل زوجها كل شوي ( وين بتروح )( ومع مين بتكشت الليله ) … اعقلي يامره … وترى الرجّال يحب يحتفظ ببعض الأمور العاديه في خاطره من دون طرحها لسماع أو مسمع أحد [/color][/size][/font][/center]
[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif][CENTER][SIZE=4][COLOR=navy]اختي الزوجه

خذي بعض الحركات الحلوه … وعطّري بها حياتك الزوجيه [/color][/size][/font][/center]
[CENTER]1
تبغين زوجــــك يقول في نفسه ( الله يخلي زوجتي ولا يحرمني منها ؟ ) … إذن عطّري دولاب ملابسه وبخّريه بالرائحة الزكيه … وتصوّري موقف زوجك يوم انه يفتح الدولاب ويتفاجئ بالرائحة … أنا متأكد أنه راح يقول تِلكَ الدعوه غصب عنه
2
غيّري نمط حياتك وتعشّي أنتي وزوجك على ضوء الشموع المتلألأه داخل غرفة النوم .
3
إذا كان زوجك راعي حاســـــــب وانترنت … افتحي جهاز الحاسب واكتب عباره جميله في شاشة التوقف كلّها حُب وغرام … اذا ماتغزلتي في زوجك اليوم … متى راح تتغزلين ؟
4
اقتنصي فرصة الجلوس لوحدكما … ضعي يدك في يده … وأسمعيه كُل كلام جميل ومُتغزّل !
5
حاولي تتبسمين في وجهه بكل وقت … واذا شفتيه شرى شي جديد فامدحيه حتى لو كان هذا الشي ماهو على ( أدّ المآم ) … فالمُراد صِلة القلب بالقلب … والرجُل يحُب المديح دائماً .
6
أخوي الزوج … وانت جاي للبيت حاول تشتري COLOR=#003366
واتصل في أمّ العيال وقل لها ( جايب لك شي حلو اليوم يابعد قلبي … ممكن تولمين القهوه … تراي جاي بالطريق ) … أنا أشك بأنك يمكن تجي للبيت وماتلاقي زوجتك لأن الأرض يمكن تبلعها من الفرحه !
7
حدد لك يوم في الشهر … وقل لزوجتك فيه ( اليوم يومك … أطلبي اللي تامرين عليه ) … واطلع انت واياها وخذها للعشاء في أحد المطاعم … عيش يومك ياقدع
[/color]
[/center]
[CENTER]8
اذا كنت تشوف أن نوم زوجتك ( ثقيل ) … فهي فرصتك أنك تجيب قلم أحمر أو ( أحمر الشفاه ) وتكتب على جبهتها ( صباح الخير ياقلبي ) … وراح تشـــوف هي المفاجأه إذا صحت من نومها وطالعت نفسها في المرايه … وقل ماقاله COLOR=#006600
.
[/color]
[/center]
[CENTER]أخيراً
يقول حبيبي عليه الصلاة والسلام : " خيركم خيركم لأهله " رواه الترمذي
[/center]
[CENTER] [/center]
[CENTER] [/center]
[CENTER] [/center]
[CENTER]احوا اتتني رسالة على ايميلي من الاخ ابو نواف[/center]

إلى المنتدى العام

موضوع رائع جزاك الله كل الخير