اهدى لكل عضو عيوبه....هل تكون هديه ام...؟؟؟؟؟


(م/smsm) #1

[CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=darkorange][COLOR=sienna]ماذا لو اهديتك عيوبك ؟

كيف ستكون ردة فعلك؟

هل ستعتبرها هدية ؟؟؟؟!!![/color]

أم ستعتبرها إهانة وتدخل فيما لايعنيني أو وقاحة؟

فكر مليا قبل أن تجاوب

تخيل لو أنك لا تعرف عيوبك ولم يحدث قط أن انتقدك شخص ما

بغض النظر عن طريقة الانتقاد أو الموقف ومدى شراسة العبارات المستخدمة

,
الكثير من الناس يعتقدون أنهم بلا عيوب! وهؤلاء فعلا مساكين

إما أنهم يعيشون في عالم مزيف مليئ بالمجاملات

وعبارات المديح المغلفة بالكذب والمطعّمة بالنفاق …

وهؤلاء يصعب التعامل أو التفاهم معهم

أو أنهم لم يتعرفوا على أنفسهم بعد !

لم يحدث أن ينتقدهم أو يمدحهم أحد أو يوجه لهم ملاحظة

فهل أنت منهم؟

هل ترى عيوبك بشكل واضح وجلي ؟

أيهما أكثر وضوحا بالنسبة لك … عيوبك أو صفاتك الحسنة؟

هل تحاول إصلاح عيوبك ؟

هل تتفق معي في أنه لايوجد أحد خالٍ من العيوب ؟

أتنمى منكم الاجابه ؟؟[/color][/size][/font][/b]
والتفاعل مع هدا الموضوع…
,
نقلا من احد الكتاب[/center]


(altyar2004200) #2

مشكور يا نور العين

لا وجود لانسان كامل


(المهندس) #3

[/center]
اولا شكرا لك سمسم على الموضوع
ثانيا اى انسان منا اكيد حاسس بعيوبه وعارف مميزاته
لكن المشكله اللى بيكون عارف عيوبه ومصمم على الجدال انه على حق


(بنت الرافدين) #4

يا عزيزتي يا سمسم رحم الله امرا اهدى لي عيوبي
ليس من العيب ان نخطئ ولكن العيب ان نستمر على نفس الخطا
على الانسان ان يكون شفاف مع نفسه في عيوبه وحسانته قدر مايستطع فانه وان خدع الناس فانه لن يخدع نفسه مهما حاول
جزاك الله خيرا


(سوارا) #5

لاتعمل على كشف عيوب غيرك
واعلم أن غيرك سوف يظهروا عيوبك فتندمعلى ما فعلت
واعلم أنك بذلك قد تكسر جدار الصداقة والمحبة وتبني بيت الحقد والكراهيه
تحياتي سوارا عضو جديد


(م/smsm) #6

اشكركم جميعا على مروركم وردودكم
المهندسaltyar2004200 اكيد مافى انسان كامل والكمال لله
المهندس msobhy98 صح كلامك ,الخطا هو الجدال والاستمرار على الخطأ سلمت يداك
المهندسه بنت الرافدين صدقت عزيزتى وسلمت اناملك
العضو الجديد سوارا اهلا فيك
الموضوع مو متل مارديت انا مابقول انا راح نحكى على عيوب بعضنا ولكن الانسان موكامل ولازم فيه عيوب ومتل ما قالوا الاعضاء …
رحم الله امرء اهدى لى عيوبي
هدى مقوله لعمر بن الخطاب رضى الله عنه
ولكن انا ما قصدته ان الانسان يقبل من يهدى اليه عيوبه فهدا دليل
الصداقه والحب الصادق
لكن ليس المعنى تتبع عورات وعيوب الاخرين وانتقادهم
لان من تتبع عورات اخوه المسلم تتبع الله عوراته
اشكرك كتييير على المشاركه واهلا فيك فى المنتدى


(المهندس) #7

كلامك ده ياسمسم بيفكرنى بمثل عندنا فى مصر
المثل بيقول
يابخت من بكانى وبكى الناس عليا
ولا من أضحكنى وأضحك الناس عليا

(naser15) #8

السلام عليكم
ما في انسان بيحب حد يحكيلو عيوبو


(م/smsm) #9

صحيح اخوي محمود,
***اللى بيبكي عليه ويخلينى ابكى من اخطائى
اكيد لانه بيحبنى وبده لاكون احسن وصادق كتير
***بس اللى بيضحكنى ويخبي عيوبى ظنا منه انه يخاف على زعلي
اكيد بيضحك الناس عليه
وهون بيان الصديق اللى على حق
اشكر الجميع على المرور والتعليق


(رغد ليمونه) #10

هاى سمسم وحشتينى اولا
ثانيا اعتقد ان كل انسان يعرف مابه من عيوب ومميزات ولكن هناك اناس لا يستطيعون التميز بينهما وخاصه ف هذا الزمان فقد انقلبت الموازين فقد اخبرتنى صديقه يوما انها لاتريد ان تتزوج من تقدم لخطبتها لانه طيب هل رايتى اصبحت الطيبه عيب ف زماننا
اما انا عن نفسى اعرف عيوبى ومميزاتى وبالرغم من ذلك هناك عيوب لا استطيع التخلى عنها ربما تعودت عليها وربما لاننى حقا لا ادرى الى اى القسمين اضمها فالبعض يعتبرها ميزه واخرين عيب وشكرا للك جميلتى


(م/smsm) #11

اهلا فيك رغوده
انتى الى الك وحشه…
صحيح والله كلامك كتير مابيعرف يميزوا بين العيوب والمميزات
بس الطيبه صارت عيب ؟! هاى اخر صيحه اجل الى بيكون مو طيب وشرير بيكون ميزه
الله يعطى الجميع على قد نيته
بس مابيقلك عن عيوبك بحق وتصدقيه الا اقرب صديقه الك واكتر واحده بتحبك لتصيرى كتير منيحه قدام الكل
تكرملي عيونك مشاركتك رائعه وتسعدنى كتير


(بنت الرافدين) #12

جزاكم الله خيرا صحيح يا رغد ليمونة بالهزمن تسمعين العجايب بس اضل اكول لو خليت خربت وارد على الاخت سوار ا لم نقصداهانة غيرنا او التجريح ولكن احيانا ترين الخطا وحرام مت تحجين ولا كلمة بس يمكن ان تنصحي شخصا بينك وبينه من دون تجريح وباسلوب طيب ياختي فالنصحية على الملا فضيحة


(م/smsm) #13

صح كلامك اختى بنت الرافدين النصيحه على الملأ فضيحه
وهدا كمان الى وصانا فيه رسول الله وهدا من تعاليم ديننا الحنيف
وصحيح لو لقيت فى اعز اصدقائك عيب وانتى بدك ياه لتكون احسن انسانه اكيد بتنصحيها بينك وبينها وهدا هو الصح لانك خايفه عليها لكن مو لتخبي عليها