أكثر الأحاديث المكذوبة والمنتشرة في المنتديات


(م/smsm) #1

[CENTER][FONT=MS Sans Serif][COLOR=#88b300][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=navy]بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

[COLOR=red]على الاخوة و الاخوات الراغبين في تنزيل مواضيع تخص الأحاديث الشريفه
التأكد منها قبل و ضعها
وإليكم بعض الروابط للتأكد من صحة الحديث[/COLOR]

[U][COLOR=#003a5f]http://arabic.islamic******.com/Books/albani.asp[/COLOR][/U]

[U][COLOR=#003a5f]http://www.dorar.net/mhadith.asp[/COLOR][/U]

[U][COLOR=#003a5f]http://www.alalbany.net/[/COLOR][/U]

[U][COLOR=#003a5f]http://www.islam******.net/ver2/archive/index2.php?thelang=A&vPart=172[/COLOR][/U]

[U][COLOR=#003a5f]http://www.islam******.net/ver2/archive/showhsmainbook.php[/COLOR][/U]

[U][COLOR=#003a5f]http://www.al-eman.com/hadeeth/[/COLOR][/U]

[U][COLOR=#003a5f]http://www.muhaddith.org/cgi-bin/a_Optns.exe?[/COLOR][/U]
… …
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان الى يوم الدين
أما بعد:

أخطاءً نقع فيها و نحن لا نعلم بأنها كذب
و نحن ننقلها بحسن نيه لنفيد الاخرين
فحسبنا الله و نعم الوكيل في انفسنا
وهنا لا استثني نفسي فأنا ممن وقعوا بهذا الخطأ العظيم
وفقنا الله و اياكم لما فيه الخير للامة الاسلاميه

انتشرت في الآونة الأخيرة روايات وأدعية مكذوبة وموضوعة سواء كان ذلك من خلال البريد الإلكتروني أو المنتديات،

حدثنا أبو نعيم حدثنا سعيد بن عبيد عن علي بن ربيعة عن المغيرة رضي الله عنه قال سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : (إن كذبا علي ليس ككذب على أحد من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول من نيح عليه يعذب بما نيح عليه).
رواه البخاري

وحدثنا محمد بن عبيد الغبري حدثنا أبو عوانة عن أبي حصين عن أبي صالح عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار).
رواه مسلم

فنشر هذه الروايات المنسوبة إليه صلى الله عليه وسلم كذب عليه والأحرى بالشخص أن يتحرى صحة الحديث قبل نشره، وقد نجد روايات بها بعض المعاني الصحيحة ولكنها تبقى مكذوبة وفي الصحيح الموجود كفاية
وبعض النشرات تكون منسوبة للصحابة رضوان الله عليهم ولا يليق بنا الكذب على من نقل لنا الشريعة، فلنتق الله إخواني فيما ننقل ونكتب لنتجنب الوقوع فيمن ذكروا في الحديث، ونرحب بكافة مواضعيكم التي تعين المسلم على أمور دينه

نبدأ بعرض الروايات إن شاء الله تعالى:

عن معقل بن يسار رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال من قال حين يصبح ثلاث مرات"أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم" وقرأ ثلاث آيات من آخر سورة الحشر ،وكَّلَ اللهُ سبعين ألف مَلَكٍ يصلّون عليه حتى يمسي،وإن مات في ذلك اليوم مات شهيداً، ومن قالها حين ُيمسي كان بتلك المنزلة

[U][COLOR=#003a5f]http://www.islam******.net/ver2/archive/showHadiths2.php?BkNo=4&KNo=46&BNo=22[/COLOR][/U]
[U][COLOR=#003a5f]http://www.dorar.net/mhadith.asp[/COLOR][/U]

عن علي بن أبي طالب قال: دخلت أنا و فاطمة عى رسول الله صلى الله عليه سلم فوجدته يبكي بكاء شديدا فقلت: فداك أبي و أمي يا رسول الله ما الذي ابكاك فقال صلى الله عليه و سلم يا علي: ليلة اسري بي الى السماء رأيت نساء من أمتي في عذاب شديد و اذكرت شأنهن لما رأيت من شدة عذابهن رأيت امرأة معلقة بشعرها يغلي دماغ رأسها و رأيت امرأة معلقة بلسانها و الحميم يصب في حلقها و رأيت امرأة معلقة بثديها و رأيت امرأة تأكل لحم جسدها …الذي ينتهي ب: على صورة الكلب و النار تدخل من دبرها و تخرج من فمها فإنها كانت معلية نواحة ثم قال صلى الله عليه و سلم: و يل لامرأة أغضبت زوجها و طوبى لامرأة رضى عنها زوجها … الخ

[U][COLOR=#003a5f]http://saaid.net/Doat/assuhaim/fatwa/100.htm[/COLOR][/U]

رواية المحادثة اللتي جرت بين سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وأبليس لعنه الله:

[U][COLOR=#003a5f]http://www.islam******.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=41989&Option=FatwaId[/COLOR][/U]

[U][COLOR=#003a5f]http://www.almanhaj.net/fatwaa/article.php?ID=296[/COLOR][/U]

رواية الدعاء الذي هز السماء: كان رجل على عهد النبي صلى الله عليه وسلم يتجر من بلاد الشام إلى المدينة ولا يصحب القوافل توكلاً منه على الله تعالى… فبينما هو راجع من الشام عرض له لص على فرس، … الذي ينتهي ب: لقد لقنك الله أسماءه الحسنى التي إذا دعي بها أجاب، وإذا سئل بها أعطى

[U][COLOR=#003a5f]http://www.islam******.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=42938&Option=FatwaId[/COLOR][/U]

[U][COLOR=#003a5f]http://www.islam******.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=57444&Option=FatwaId[/COLOR][/U]

الحديث القدسي: يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك … و غشيت وجهك بغشاء لئلا تنفر من الرحم … و جعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام … و جعلت لك متكأ عن يمينك و متكأ عن شمالك … فأما الذي عن يمينك فالكبد … و أما الذي عن شمالك فالطحال .

[U][COLOR=#003a5f]http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa&iw_a=view&fatwa_id=2777[/COLOR][/U]

حديث: يا محمد هذا الدعاء مكتوب حول العرش…مكذوب

[U][COLOR=#003a5f]http://www.islam******.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=16990&Option=FatwaId[/COLOR][/U]

ما صحة الحديث الذي يروى أن جبريل أبلغ رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أن الله راض عن أبي بكر فهل أبوبكر راض عن ربه)؟

[U][COLOR=#003a5f]http://www.islam******.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=20407&Option=FatwaId[/COLOR][/U]

عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه أتى جبريل عليه السلام فبينما هو عنده إذ أقبل عليها أبو ذر الغفاري رضى الله عنه فنظر إليه جبريل عليه السلام ، فقال رسول الله: يا أمين الله أتعرفون اسم أبى ذر؟ الخ…

[U][COLOR=#003a5f]http://www.islam******.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=45403&Option=FatwaId[/COLOR][/U]

السؤال عن صحة دعاء وجدته بالنت منسوب إلى جبريل عليه السلام… فهل هو صحيح؟

[U][COLOR=#003a5f]http://www.islam******.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=47736&Option=FatwaId[/COLOR][/U]

روى يزيد الرقاشي عن أنس بن مالك قال: جاء جبريل إلى النبي صلى الله عليه وسلم في ساعةٍ ما كان يأتيه فيها متغيّر اللون، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: (( مالي أراك متغير اللون )) فقال: يا محمد جئتُكَ في الساعة التي أمر الله بمنافخ النار أن تنفخ فيها، ولا ينبغي لمن يعلم أن جهنم حق، و أن النار حق، وأن عذاب القبر حق، وأن عذاب الله أكبر أنْ تقرّ عينه حتى يأمنها. الخ…

[U][COLOR=#003a5f]http://www.islam******.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=48825&Option=FatwaId[/COLOR][/U]

الحديث الوارد بشأن ثعلبة بن عبد الرحمن لا يصح
[U][COLOR=#003a5f]http://www.islam******.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=48854&Option=FatwaId[/COLOR][/U]

عندما عرج بالنبي صلى الله عليه وسلم في ليلة الإسراء والمعراج إلى السماء ،
ومن بين ما رآه صلى الله عليه وسلم في تلك الليلة قال : رأيت ملكا عظيم الخلقة
والمنظر قد بلغت قدماه تخوم الأرض السابعة ورأسه تحت العرش وهو جالس على كرسي.الخ…

[U][COLOR=#003a5f]http://www.islam******.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=49249&Option=FatwaId[/COLOR][/U]

خرج إلينا النبي صلى الله عليه و سلم فقال : خرج من عندي خليلي آنفاً جبريل عليه السلام فقال : يا محمد و الذي بعثني بالحق إن لله عبداً من عباده عبد الله خمس مائة سنة على رأس جبل في البحر عرضه و طوله ثلاثون ذراعاً في ثلاثين ذراعاً يحيط به أربعة آلاف فرسخ

[U][COLOR=#003a5f]http://www.islam******.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=52689&Option=FatwaId[/COLOR][/U]

درجة حديث (سبحان الذي في السماء عرشه )
[U][COLOR=#003a5f]http://www.islam******.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=66019&Option=FatwaId[/COLOR][/U]

لولاك ما خلقت الأفلاك (موضوع) ومثله أتاني جبريل فقال: يا محمد لولاك ما خلقت الجنة ولولاك ما خلقت النار. وفي رواية ابن عساكر: لولاك ماخلقت الدنيا

[U][COLOR=#003a5f]http://www.islam******.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=70409&Option=FatwaId[/COLOR][/U]

وصية أحمد خادم الحجرة النبوية الخ…
قصة الفتاة التي مرضت وعمرها ثلاث عشرة سنة ورأت زينب رضي الله عنها في المنام.
نشرة الثعبان ، والتي تتضمن رسما لجنازة التف عليها ثعبان.
عقوبة تارك الصلاة ، والتي تتضمن حديث من ترك الصلاة عاقبه الله بخمس عشرة عقوبة : ستة منها في الدنيا ، وثلاثة عند الموت ، وثلاثة في القبر ، وثلاثة يوم القيامة … الخ
الحديث القدسي الطويل : يا ابن آدم لا تخافن من ذي سلطان مادام سلطاني باقيا وسلطاني لا ينفد أبدا إلى قوله : يا ابن آدم أنا لك محب فبحقي عليك كن لي محبا .
حديث يا علي لا تنم إلا أن تأتي بخمسة أشياء وهي قراءة القرآن كله ، والتصدق بأربعة آلاف درهم ، وزيارة الكعبة ، وحفظ مكانك في الجنة ، وإرضاء الخصوم … الخ .

[U][COLOR=#003a5f]http://saaid.net/Minute/m16.htm[/COLOR][/U]

منشورة العلاج باسماء الله الحسنى: والتي خصص فيها اسم من أسماء الله لكل مرض معين وكانت طريقة العلاج:
وضع اليد اليمنى على مكان الالم وذكر التسبيح الى ما شاء الله … وتكرر ذلك حتى باذن الله يزول الالم … والله الشافي
[U][COLOR=#003a5f]http://www.alshamsi.net/islam/allah/shefa2.html[/COLOR][/U]

جاء أعرابي إلى الرسول صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله جئت أسألك عما يغنيني في الدنيا والآخرة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم سل ما بدا لك: قال: أريد أن أكون أعلم الناس فقال صلى الله عليه وسلم اتق الله تكن أعلم الناس … الحديث طويل - أكثر من 25 سؤالاً وعنوانه (الحديث الذي جمع فأوعى) وأنه رواه الإمام أحمد بن حنبل

[U][COLOR=#003a5f]http://www.saaid.net/Doat/Zugail/81.htm[/COLOR][/U]


عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال : ليلة المعراج عندما وصلت إلى السماء رأيت ملكا له ألف يد وفي كل يد ألف اصبع وكان يعد بأصابعه
فسألت جبرائيل عليه السلام عن اسمه وعن وظيفته وعمله ، فقال إنه ملك موكل على عدد قطرات المطر النازلة إلى الأرض الخ …
[U][COLOR=#003a5f]http://www.islam******.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?Option=FatwaId&lang=A&Id=49223[/COLOR][/U]

جاء أعرابي إلى الرسول صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله جئت أسألك عما يغنيني في الدنيا والآخرة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم سل ما بدا لك: قال: أريد أن أكون أعلم الناس فقال صلى الله عليه وسلم اتق الله تكن أعلم الناس … الحديث طويل - أكثر من 25 سؤالاً وعنوانه (الحديث الذي جمع فأوعى) وأنه رواه الإمام أحمد بن حنبل

[U][COLOR=#003a5f]http://www.saaid.net/Doat/Zugail/81.htm[/COLOR][/U]

حديث عشرة تمنع عشرة الفاتحة تمنع غضب الرب سورة يس تمنع عطش يوم القيامة الى آخره

[U][COLOR=#003a5f]http://www.binothaimeen.com/publish/article_271.shtml[/COLOR][/U]

من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور

من ترك صلاة الظهر فليس في رزقه بركة

من ترك صلاة العصر فليس في جسمه قوة

من ترك صلاة المغرب فليس في أولاده ثمرة

من ترك صلاة العشاء فليس في نومه راحة
[U][COLOR=#003a5f]http://www.islam******.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=53669&Option=FatwaId[/COLOR][/U]
…[/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/FONT]
[FONT=MS Sans Serif][COLOR=#88b300][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=navy]بينما النبي صلى الله عليه واله وسلم في الطواف
إذا سمع اعرابياً يقول: ياكريم
فقال النبي خلفه: يا كريم
فمضى الاعرابي الى جهة الميزاب وقال: يا كريم
فقال النبي خلفه : يا كريم …الخ

[COLOR=red]ثبت أن هذا الحديث موضوع ولا أصل .[/COLOR]
وقد سئل الشيخ حامد العلي عن هذا الحديث وكان هذا ردة :

أجاب الشيخ حامد بن عبد الله العلي :
الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد :

هذا الحديث لا أصل له ، ولاتجوز روايته ، لأنّه مكذوب على النبي صلى الله عليه وسلم ، وذلك لائح على ألفاظه الركيكة، ونكارة متنـة .

فالعبد لايخاطب ربه بهذا الخطاب المنافي للأدب ، وماكان النبي صلى الله عليه وسلم ليقـر قائلا عن ربه ( لئن حاسبني ربي لأحاسبنه ) ذلك أن العبد لايحاسب ربه ،
قال تعالى {{لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ}}سورة الانبياء 23
ولهذا فحتى الرسل يوم القيامة يقولون تأدبا مع الله
بسم الله الرحمن الرحيم
{{ يَوْمَ يَجْمَعُ اللَّهُ الرُّسُلَ فَيَقُولُ مَاذَا أُجِبْتُمْ قَالُوا لَا عِلْمَ لَنَا إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ}} سورة المائدة 109 .

والعبـد يسأل ربه عفوه وكرمه ، ولا يحاسبه على شيء ، ومع ذلك فلا يدخل أحدٌ الجنة إلا برحمة الله ، لايدخل أحدٌ بعمله ،

كما صح في الحديث ، فالعبد في حال التقصير دائمـا بمقتضى عبوديته ، والرب هـو المتفضل الرحمن الرحيم بكمال صفاته ،

ولهذا ورد في حديث سيد الاستغفار أن يقول العبـد ( أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لايغفر الذنوب إلا أنـــــت ) متفق عليه .

أبوء : أي أقـرّ وأعترف بنعمك العظيمة التي قابلتها بالتقصير والذنب .

والصحيح أن يقول العبد : إن حاسبني ربي على ذنوبي ، رجوتُ رحمته وسألته مغفرته ، فإني العبد الخطّاء وهو الرب الرحيم العفو الغفور.

وإن حاسبني على بخلي ، سألته أن يمن علي بكرمه وتجاوزه ، فإني مقر بذنبي وهـو الجواد الكريم المنان ، فمن أرجو إن لم أرجوه ، ومن ذا يغفر الذنوب سواه ، ومن أكرم الكرماء غيره سبحانه ، أونحو هذا من القول الذي فيه الإقرار بالعبودية والذنب ، في مقام السؤال والتوسل والتذلل لله تعالى الخالي من خطاب التحدي المنافي للأدب.
والله أعلم

[FONT=MS Sans Serif][COLOR=#88b300][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=blue]روي عن علي رضي الله عنه …
بينما كان الرسول صلى الله عليه وسلم جالس بين الأنصار والمهاجرين …
أتى إليه جماعه من اليهود فقالوا له:
يا محمد …
إنا نسألك عن كلمات أعطاهن الله تعالى لموسى بن عمران لا يعطيها إلا نبيا مرسلا او ملكا مقربا
فقال النبي صلى الله عليه وسلم سلوا …
فقالوا يا محمد أخبرنا عن هذه الصلوات الخمس التي افترضها الله على أمتك ؟
فقال النبي صلى الله عليه وسلم …
أما صلاة الظهر
إذا زالت الشمس يسبح كل شئ لربه …
وأما صلاة العصر …
فإنها الساعة التي أكل فيها آدم عليه السلام من الشجرة
وأما صلاة المغرب …
فإنها الساعة التي تاب الله على آدم عليه السلام فيها
فما من مؤمن يصلي هذه الصلاة محتسبا ثم يسأل الله تعالى شيئا إلا أعطاه إياه
وأما صلاة العتمة …
فإنها الصلاة التي صلاها المرسلون قبلي
وأما صلاة الفجر
فإن الشمس إذا طلعت تطلع بين قرني الشيطان
ويسجد لها كل كافر من دون الله
قالوا له صدقت يا محمد فما ثواب من صلى؟
قال النبي صلى الله عليه وسلم …
أما صلاة الظهر …
فإنها الساعة التي تسعر فيها جهنم …
فما من مؤمن يصلي هذه الصلاة إلا حرم الله تعالى عليه لفحات جهنم يوم القيامة
وأما صلاة العصر …
فإنها الساعة التي أكل أدم علية السلام فيها من الشجرة
فما مؤمن يصلي هذه الصلاة إلا خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه …
ثم تلا قوله تعالى (حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى)
وأما صلاة المغرب …
فإنها الساعة التي تاب الله فيها على أدم علية السلام
فما من مؤمن يصلي هذه الصلاة محتسبا ثم يسأل الله تعالى شيئاً إلا أعطاه اياه
وأما صلاه العتمه …
فان للقبر ظلمه ويوم القيامة ظلمه …
فما من مؤمن مشى في ظلمه الليل إلى صلاه العتمة إلا حرم الله علية وقود النار
ويعطي نورا يجوز به على صراط مستقيم
وأما صلاة الفجر …
فما من مؤمن يصلي الفجر أربعين يوما في جماعة إلا أعطاه الله
براءتين براءة من النار وبراءة النفاق
قالوا صدقت يا محمد [/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red]بإحالة النص المكتوب إلى الأخ الشيخ د. بسام الغانم العطاوي أفاد وفقه الله بقوله: هذا حديث مكذوب لا أصل له في كتب السنة وإنما يتداوله الشيعة في كتبهم) والله أعلم.[/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/FONT]
[SIZE=4][COLOR=#ff0000]…[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
[SIZE=4][COLOR=#ff0000][CENTER][FONT=MS Sans Serif][COLOR=#88b300][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=blue]بلغنا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا أصابه هم أو غم أو كرب يقول : « حسبي الرب من العباد ، حسبي الخالق من المخلوقين ، حسبي الرزاق من المرزوقين ، حسبي الذي هو حسبي ، حسبي الله ونعم الوكيل ، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم »كان إذا أصابه غم أو كرب يقول : حسبي الرب من العباد ، حسبي الخالق من المخلوقين ، حسبي الرزاق من المرزوقين ، حسبي الذي هو حسبي ، حسبي الله ونعم الوكيل ، حسبي الله لا إله إلا هو ، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم [/COLOR]

[COLOR=red]الراوي: الخليل بن مرة - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع[/COLOR] [/SIZE][/FONT]


[FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=blue]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم والشيخ الفاضل / عبد الرحمن السحيم
[COLOR=red]أرجو أن تخبرني ما حكم مثل هذه المشاركة التي أنتشرت
في المنتديات وهو موضوع بعنوان ( سجل حضورك بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم )
ومنهم من يقول أنها بدعه
أرجو إفادتي وجزاك الله خيراً [/COLOR]

الجواب:
هذا من البدع الْمُحدَثَة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هذا من البدع الْمُحدَثَة
نعم … لو تم التذكير به في يوم أو في مناسبته كيوم الجمعة الذي جاء الحث على إكثار الصلاة فيه على النبي صلى الله عليه وسلم فلا بأس
أما أن يكون بشكل يومي ، وسجِّل حضورك
فهذا لا شك أنه من البدع
والله أعلم[/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/FONT]
[FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=#0000ff]…[/COLOR][/SIZE][/FONT]

…[SIZE=4][COLOR=#0000ff]نوروا بيوتكم ما استطعتم ؛ فإن البيت الذي يقرأ فيه القرآن ؛ يتسع على أهله ، ويكثر خيره ، وتحضره الملائكة ، وتهجره الشياطين ، وإن البيت الذي لا يقرأ فيه القرآن ؛ يضيق على أهله ، ويقل خيره ، وتهجره الملائكة ، وتحضره الشياطين ]].

[/COLOR][/SIZE][COLOR=red][SIZE=5]الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيف[/SIZE][/COLOR]…

[SIZE=4][COLOR=#0000ff] عن مسلم كربة ؛ جعل الله تعالى له يوم القيامة شعبتين من نور على الصراط ، يستضيء بضوئهما عالم لا يحصيهم إلا رب العزة

[/COLOR][COLOR=red]الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الترغيب - الصفحة أو الرقم: 536 [/COLOR]

[/SIZE][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=blue]أيما مؤمن أطعم مؤمنا على جوع أطعمه الله يوم القيامة من ثمار الجنة وأيما مؤمن سقى مؤمنا على ظمإ سقاه الله يوم القيامة من الرحيق المختوم وأيما مؤمن كسا مؤمنا على عري كساه الله من خضر الجنة [/COLOR]

[/SIZE][SIZE=4][COLOR=red]الراوي: أبو سعيد الخدري - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2449
المصدر: ضعيف الترغيب - الصفحة أو الرقم: 555 [/COLOR][/SIZE][/FONT]

[FONT=MS Sans Serif][COLOR=#0000ff]قال النبي صلى الله عليه وسلم :
ليس على أهل لا اله إلا الله وحشه في الموت ولا في القبور ولا في النشور
كأني انظر إليهم عند الصيحة
ينفضون رؤوسهم يقولون الحمد لله الذي اذهب عنا الحزن

[/COLOR][/FONT][SIZE=5][COLOR=red][FONT=Arial]الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 4898 [/FONT][/COLOR][/SIZE]

[FONT=MS Sans Serif][COLOR=#0000ff]وقال النبي صلى الله عليه وسلم :
ليس من عبد يقول لا اله إلا الله مائة مره إلا بعثه الله تعالى يوم القيامة
ووجهه كالقمر ليلة البدر ولا يرفع لأحد يومئذ عمل أفضل من عمله إلا من قال مثل
قوله أو زاد

[/COLOR][/FONT][SIZE=5][COLOR=red][FONT=Arial]الراوي: أبو الدرداء - خلاصة الدرجة: ضعيف جداً - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الترغيب - الصفحة أو الرقم: 981 [/FONT][/COLOR][/SIZE]

[FONT=MS Sans Serif][COLOR=#88b300]¯¯¯¯¯¯¯¯¯
[/COLOR][/FONT][FONT=MS Sans Serif][COLOR=blue]وقال النبي صلى الله عليه وسلم :
ليس يتحسر أهل الجنة على شيء إلا على ساعة مرت بهم لم يذكروا الله عز وجل فيها[/COLOR]

[/FONT][COLOR=red][SIZE=5][FONT=Arial]الراوي: معاذ بن جبل - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 4986 [/FONT][/SIZE][/COLOR]


[SIZE=4][COLOR=#0000ff]موسى بن عمران كان يمشي ذات يوم في طريق فناداه الجبار يا موسى فالتفت يمينا و شمالا فلم ير أحدا ثم ناداه الثانية يا موسى بن عمران فالتفت يمينا و شمالا فلم ير أحدا فارتعدت فرائصه ثم نودي الثالثة يا موسى بن عمران إني أنا الله لا إله إلا أنا فقال لبيك وخر لله ساجدا فقال ارفع رأسك يا موسى بن عمران فرفع رأسه فقال ياموسى إني أحببت أن تسكن في ظل عرشي يوم لا ظل إلا ظلي يا موسى فكن لليتيم كالأب الرحيم و كن للأرملة كالزوج العطوف يا موسى ارحم ترحم يا موسى كما تدين تدان يا موسى نبىء بني إسرائيل إنه من لقيني و هو جاحد لمحمد أدخلته النار و لو كان خليلي إبراهيم و موسى كليمي فقال : إلهي و من أحمد ؟ فقال يا موسى و عزتي و جلالي ما خلقت خلقا أكرم منه كتبت اسمه مع اسمي في العرش قبل أن أخلق السموات و الأرض و الشمس و القمر بألفي ألف سنة و عزتي و جلالي إن الجنة لمحرمة على جميع خلقي حتى يدخلها محمد و أمته قال موسى و من أمة أحمد ؟ قال أمته الحمادون يحمدون صعودا و هبوطا و على كل حال يشدون أوساطهم و يطهرون أطرافهم صائمون بالنهار رهبان بالليل أقبل منهم اليسير و أدخلهم الجنة بشهادة أن لا إله ألا الله قال : إلهي اجعلني نبي تلك الأمة قال نبيها منهم قال اجعلني من أمة ذلك النبي قال استقدمت و استأخروا يا موسى و لكن يا موسى سأجمع بينك و بينه في دار الجلال

[/COLOR][/SIZE][SIZE=5][FONT=Arial][COLOR=red]الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف جداً بل موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 696 [/COLOR][/FONT][/SIZE]
[FONT=MS Sans Serif][COLOR=#88b300]…

[/COLOR][/FONT][SIZE=4][COLOR=blue][FONT=Arial]البر لا يبلى ، و الذنب لا ينسى ، و الديان لا يموت ، اعمل ما شئت ، كما تدين تدان [/FONT][/COLOR][/SIZE]

[FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=red]الراوي: أبو قلابة عبدالله بن زيد الجرمي - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 2369 [/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=MS Sans Serif][COLOR=#88b300]… …
[/COLOR][/FONT][SIZE=4][FONT=Arial][COLOR=blue]مكتوب في الإنجيل : كما تدين تدان ، و بالكيل الذي تكيل تكتال [/COLOR][/FONT][/SIZE]

[COLOR=red][SIZE=5][FONT=Arial]الراوي: فضالة بن عبيد الأنصاري - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 5270 [/FONT][/SIZE][/COLOR]


[SIZE=4][COLOR=#0000ff] رسول الله يتلو هذه الآية : { ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب } ، فجعل يرددها حتى نعست ، فقال : يا أبا ذر ! لو أن الناس أخذوا بها لكفتهم
[/COLOR][/SIZE][SIZE=5][FONT=Arial][COLOR=red]الراوي: أبو ذر الغفاري - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1056 [/COLOR][/FONT][/SIZE]
[FONT=MS Sans Serif][COLOR=#88b300]:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
[/COLOR][/FONT][SIZE=4][FONT=Arial][COLOR=blue]يا أبا ذر ! إني لأعرف آية لو أن الناس كلهم أخذوا بها لكفتهم ( ومن يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب )[/COLOR][/FONT][/SIZE][FONT=MS Sans Serif][COLOR=#88b300]
[/COLOR][/FONT][SIZE=5][FONT=Arial][COLOR=red]الراوي: أبو ذر الغفاري - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 6372 [/COLOR][/FONT][/SIZE]
[FONT=MS Sans Serif][COLOR=#88b300]::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::[/COLOR][/FONT]

[SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#0000ff] من أوتيهن فقد أوتي مثل ما أوتي آل داود : العدل في الغضب و الرضا ، و القصد في الفقر و الغنى ، و خشية الله تعالى في السر و العلانية
[/COLOR][COLOR=red]الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 2539 [/COLOR]

[COLOR=blue]ثلاث يدرك بهن العبد رغائب الدنيا و الآخرة : الصبر على البلاء ، و الرضا بالقضاء ، و الدعاء في الرضا [/COLOR]
[COLOR=red]الراوي: عمران بن حصين - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 2570 [/COLOR]

[COLOR=blue]ثلاث من كن فيه فهو من الأبدال : الرضا بالقضاء ، و الصبر عن محارم الله ، و الغضب في ذات الله عز و جل[/COLOR][/FONT][/SIZE][FONT=Times New Roman][SIZE=4][COLOR=#88b300]
[/COLOR][/SIZE][/FONT][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=red]الراوي: معاذ بن جبل - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 2553
الراوي: معاذ بن جبل - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 1474 [/COLOR]

[COLOR=blue]خمس من الإيمان ، من لم يكن فيه شيء منهن فلا إيمان له : التسليم لأمر الله ، و الرضا بقضاء الله ، و التفويض إلى الله ، و التوكل على الله ، و الصبر عند الصدمة الأولى[/COLOR][/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]
[/COLOR][COLOR=red]الراوي: رافع بن خديج - خلاصة الدرجة: ضعيف جداً - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 2853 [/COLOR]

[COLOR=blue]قال الله تعالى : من لم يرض بقضائي ، و لم يصبر على بلائي ، فليلتمس ربا سوائي[/COLOR][/FONT][/SIZE][FONT=Times New Roman][SIZE=4][COLOR=#88b300]
[/COLOR][/SIZE][/FONT][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=red]الراوي: أبو هند الداري - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 4054
الراوي: - - خلاصة الدرجة: أثر إسرائيلي - المحدث: ابن القيم - المصدر: شفاء العليل - الصفحة أو الرقم: 2/761[/COLOR]

[/FONT][FONT=MS Sans Serif][COLOR=blue]قل : اللهم إني أسالك نفسا مطمئنة ، تؤمن بلقائك ، و ترضى بقضائك ، و تقنع بعطائك [/COLOR]
[COLOR=red]الراوي: أبو أمامة الباهلي - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 4099 [/COLOR][/FONT][/SIZE]

[FONT=MS Sans Serif][COLOR=#88b300][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=blue]سؤال عن صحة هذا الدعاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سؤال عن صحة هذا الدعاء
من دعا بهذا الدعاء استجاب الله له , كما قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم لو دعي بهذا الدعاء على مجنون لأفاق , ولو دعي بهذا الدعاء على امرأه قد عسر عليها لسهل الله عليها , ولو دعي بهذا الدعاء على صفائح الحديد لذابت , ولو دعي بهذا الدعاء على ماءجار لجمد حتى يمشى عليه, ولو دعي بها رجل اربعين ليلة جمعة غفر الله له ما بينه وبين الأدميين وبين ربه
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم انت الله انت الرحمن انت الرحيم الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر الأول والأخر الظاهر والباطن الحميدالمجيد المبدىء المعيد الودود الشهيد القديم العلى العظيم العليم الصادق الرؤوف الرحيم الشكور الغفور العزيز الحكيم ذو القوة المتين الرقيب الحفيظ ذو الجلال والاكرام العظيم العليم الغنى الولى الفتاح المرتاح القابض الباسط العدل الوفى الولى الحق المبين الخلاق الرزاق الوهاب التواب الرب الوكيل اللطيف الخبير السميع البصير الديان المتعالى القريب المجيب الباعث الوارث الواسع الباقىالحى الدائم الذى لا يموت القيوم النور الغفار الواحد القهار الأحد الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد ذو الطول المقتدر علام الغيوب البدىء البديع القابض الباسط الداعي الظاهر المقيت المغيث الدافع الظار النافع المعز المذل المطعم المنعم المهيمن المكرم المحسن المجمل الجنان المفضل المحيي المميت الفعال لما يريد مالك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء بيدك الخير انك على كل شى قدير تولج الليل فى النهار وتولج النهار فى الليل وتخرج الحى من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب يا فالق الأصباح وفالق الحب النوى يسبح له مافى السموات والأرض وهو العزيز الحكيم

اللهم ماقلت من قول او حلفت من حلف او نذرت من نذر فى يومى هذا وليلتى هذه فمشيئتك بين يدي ذلك كله ما شئت فيه كان وما لم تشأ منه لم يكن فادفع عتي بحولك وقوتك فانه لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم اللهم بحق هذه الاسماء عندك صلى على محمد وال محمد واغفر لى وارحمنى وتب على وتقبل مني واصلح لى شأنى ويسر أموري ووسع علي فى رزقي وأغنني بكرم وجهك عن جميع خلقك وصن وجهي ويدى ولساني عن مسألة غيرك واجعل لى من أمري فرجا ومخرجا فانك تعلم ولا اعلم وتقدر ولا اقدر وانت على كل شى قدير برحمتك يا ارحم الراحمين
وصلني عن طريق الايميل.
السؤال عن صحته؟؟؟؟؟؟؟[/COLOR]
[COLOR=red]الجواب:
بارك الله فيك

هذا حديث موضوع مكذوب على رسول الله

والحديث الموضوع المكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تجوز روايته ولا يجوز تناقله إلا على سبيل التحذير منه .

وذكره ابن الجوزي في الموضوعات

والألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة .

لو صـحّ هذا الحديث ما بقي مجنون على وجه الأرض !!

الشيخ عبد الرحمن السحيم
[/COLOR]رابط الفتواى[/FONT][/SIZE]

[U][COLOR=#003a5f]http://www.almeshkat.net/vb/showthre…threadid=24455[/COLOR][/U][/COLOR][/FONT]

[FONT=MS Sans Serif][COLOR=#88b300][FONT=Times New Roman][SIZE=4][COLOR=blue]أبوب الجنة ثمانية أبواب* أتعلم ما مكتوب عليهم *
جاء في الخبر :
قال الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم لما أسرى بي إلى السماء أمر بعرض الجنة والنار علي فرأيتهما جميعاً ورأيت الجنة وألوان نعيمها ، ورأيت النار وألوان عذابها …
فلما رجعت قال لي جبرئيل يا رسول الله :
ما كان مكتوباً على أبواب الجنة ؟؟ وما كان مكتوباً على أبواب النار ؟؟
فقلت لا يا جبرئيل !!!
فقال أن للجنة ثمانية أبواب على كل باب منها ألابع كلمات كل كلمة منها خير من الدنيا وما فيها لمن تعلمها وعرفها .؟.
فقلت يا جبرئيل أرجع لأقرأها …
فرجع معي جبرئيل فبدأ بأبواب الجنة …

  • الباب الأول :
    ("مكتوب عليه لا اله الله محمد رسول الله علي ولي الله “)
    لكل شيء حلية وحلية طيب العيش في الدنيا أربع خصال :
    (” القناعة ونبذ الحقد وترك الحسد ومجالسة أهل الخير ")
  • الباب الثاني :
    (" مكتوب عليه لا اله الا الله محمد رسول الله علي ولي الله “)
    لكل شيء حلية وحلية السرور في الآخرة أربع خصال :
    (” مسح رأس اليتيم و التعطف على الأرامل والسعي في قضاء حوائج المسلمين و تفقد الفقراء والمساكين ")
  • الباب الثالث :
    (" مكتوب عليه لا اله الا الله محمد رسول الله علي ولي الله “)
    لكل شيئ حلية حلية الصحة في الدنيا أربع خصال :
    (” قلة الطعام و قلة الكلام وقلة المنام وقلة الشهوة ")
  • الباب الرابع :
    (" مكتوب عليه لا اله الا الله محمد رسول الله علي ولي الله “)
    (” من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليبر واليه ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو يسكت ")
  • الباب الخامس :
    (" مكتوب عليه لا له الا الله محمد رسول الله علي ولي الله “)
    ” من أراد أن لايظلم فلا يظلم ، ومن لأراد أن لا يذل فلا يذل ، ومن أراد أن لا يشتم فلا يشتم ، ومن أراد أن يتمسك بالعروة الوثقى فليتمسك يقول لا اله الا الله محمد رسول الله ")
  • الباب السادس :
    (" مكتوب عليه لا اله الا الله محمد رسول الله علي ولي الله “)
    (” من أحب أن يكون قبره واسعاً فسيحاً فليأت المساجد ، ومن أحب أن لا يأكله الديدان تحت الأرض فليكنس المساجد ، ومن أحب أن يظلم لحده فلينور المساجد ")
  • الباب السابع :
    (" مكتوب عليه الا له الا الله محمد رسول الله علي ولي الله “)
    بياض القلب في أربع خصال :
    (” عيادة المريض وإتباع الجنائز و شراء أكفان الموتى وأداء الفرض ")
  • الباب الثامن :
    (" مكتوب عليه لا له الا الله محمد رسول الله علي ولي الله “)
    من أراد الدخول من هذه الأبواب الثمانية فليتمسك بأربع خصال :
    (” الصدقة والسخاء وحسن الخلق وكف الاذى عن عباد الله ")
    ( اللهم أرزقنا الجنة ونعيمها بحق محمد وآله الأطهار ")

[COLOR=red]أجاب الشيخ الداعية عبدالواحد بن حمد المزروع

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد:
فظاهر من هذا الحديث أنه مكذوب لا يصح ويكفي ما جاء في عجزه من دعاء بحق محمد وآل محمد مما يدل على أنه مكذوب لا يصح بأي طريق والله تعالى أعلم.[/COLOR] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/FONT]


[SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#0000ff]دخل المقابر فقرأ سورة ( يس ) خفف عنهم يومئذ ، وكان له بعدد من فيها حسنات

[/COLOR][COLOR=red]الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 1246[/COLOR][/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
[/COLOR][COLOR=blue]أنه كان إذا دخل المقابر قال : السلام عليكم أيتها الأرواح الفانية والأبدان البالية[/COLOR][/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]

[/COLOR][COLOR=red]الراوي: - - خلاصة الدرجة: مخرج في “السلسلة الضعيفة” - المحدث: الألباني - المصدر: الآيات البينات - الصفحة أو الرقم: 85[/COLOR]
[/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
[/COLOR][COLOR=blue]من نسي أن يسمي على طعامه فليقرأ إذا فرغ : ? قل هو الله أحد ?[/COLOR]

[COLOR=red]الراوي: - - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: البخاري - المصدر: تهذيب التهذيب - الصفحة أو الرقم: 3/29 [/COLOR]
[/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]--------------------------------------------------------------------------------
[/COLOR][COLOR=blue]من قرأ في ليلة بـ { قل هو الله أحد } فقد قرأ ثلث القرآن [/COLOR]

[COLOR=red]الراوي: أبو أيوب الأنصاري - خلاصة الدرجة: خطأ - المحدث: النسائي - المصدر: السنن الكبرى - الصفحة أو الرقم: 10451[/COLOR][/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]


[/COLOR][COLOR=blue]عن عبد الله بن الأسلمي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم وضع يده على صدره ثم قال قل قال فلم ادر ما أقول ثم قال لي قل قلت { قل هو الله أحد } ثم قال لي قل قال قلت { قل أعوذ برب الفلق من شر منا خلق } حتى فرغت ثم قال لي قل قال قلت { قل أعوذ برب الناس } حتى فرغت منها فقال رسول الله صلى الله لعيه وسلم هكذا تعوذوا فما تعوذ المتعوذون بمثلهن قط [/COLOR]

[COLOR=red]الراوي: عبدالله بن الأسلمي - خلاصة الدرجة: هذا خطأ - المحدث: النسائي - المصدر: السنن الكبرى - الصفحة أو الرقم: 7796 [/COLOR]
[/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]________________________________________
[/COLOR][COLOR=blue]من قرأ { قل هو الله أحد } مئتي مرة كتب الله له ألفا وخمسمئة حسنة إلا أن يكون عليه دين [/COLOR]

[COLOR=red]الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: [فيه] حاتم بن ميمون منكر الحديث لا يجوز الاحتجاج به بحال - المحدث: ابن حبان - المصدر: المجروحين - الصفحة أو الرقم: 1/335 [/COLOR]
[/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]________________________________________
[/COLOR][COLOR=blue]عن أنس بن مالك قال كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم بتبوك فطلعت الشمس بضياء ونور وشعاع لم أرها طلعت فيما مضى فسألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك فقال إن معاوية بن معاوية الليثي مات بالمدينة فبعث الله إليه سبعين ألف ملك يصلون عليه قيل ولم ذلك قال كان يكثر قراءة { قل هو الله أحد } بالليل وفي ممشاه وقيامه وقعوده قال جبريل فهل لك يا رسول الله أن أقبض الأرض فتصلي عليه قال نعم فصلى عليه ثم رجع[/COLOR]

[COLOR=red]الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: منكر لم يتابع عليه العلاء أبو محمد - المحدث: ابن حبان - المصدر: المجروحين - الصفحة أو الرقم: 2/173 [/COLOR]
[/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]_____________________________________
[/COLOR][COLOR=blue]أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يوتر بثلاث ، يقرأ في الركعة الأولى بـ { الحمد لله رب العالمين } و { قل هو الله أحد } وفي الثانية بـ { الحمد لله } و { قل يا أيها الكافرون } وفي الثالثة بـ { الحمد } و { قل هو الله أحد } و { قل أعوذ برب الفلق } و { قل أعوذ برب الناس } [/COLOR]

[COLOR=red]الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: [فيه] الحسين بن علي بن ضميرة ضعيف منكر الحديث وضعفه بين على حديثه - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 3/229 [/COLOR]
[/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]--------------------------------------------------------------------------------

[/COLOR][COLOR=blue]- من قرأ قل هو الله أحد مائتي مرة غفر له خطيئة خمسين سنة إذا اجتنب خصالا أربع : الدماء والأموال والفروج والأشربة [/COLOR]

[COLOR=red]الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: [فيه] الخليل بن مرة هو في جملة من يكتب حديثه وليس هو متروك الحديث - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 3/504 [/COLOR]
[/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]--------------------------------------------------------------------------------

[/COLOR][COLOR=blue]- من قرأ { قل هو الله أحد } على طهارة مائة مرة في الصلاة يبدأ بفاتحة الكتاب كتب الله له بكل حرف عشر حسنات ومحا عنه عشر سيئات ورفع له عشر درجات وبنى له مائة قصر في الجنة ورفع له من العمل في يومه ذلك مثل عمل نبي وكأنما قرأ القرآن ثلاثا وثلاثين مرة وبراءة من الشرك ومحضرة للملائكة ومنفرة للشياطين ولها دوي حول العرش بذكر صاحبها حتى ينظر الله إليه فإذا نظر الله إليه لم يعذبه أبدا[/COLOR]

[COLOR=red]الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: [فيه] الخليل بن مرة هو في جملة من يكتب حديثه وليس هو متروك الحديث - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 3/504[/COLOR][/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]

[/COLOR][COLOR=blue]- من قرأ { قل هو الله أحد } إذا أوى إلى فراشه حرسه سبعون ألف ملك حتى يصبح[/COLOR]

[COLOR=red]الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: [فيه] الفضل بن مختار لا يتابع عليه إما إسنادا وإما متنا - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 7/123 [/COLOR]
[/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]___________________________________________
[/COLOR][COLOR=blue]كنت إلى جنب النبي صلى الله عليه وسلم جالسا فأتاه رجل فقال : يا رسول الله إن أخا لي يحب أن يقرأ بهذه السورة { قل هو الله أحد } فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : بشر أخاك بالجنة[/COLOR]

[/FONT][/SIZE][FONT=Times New Roman][SIZE=4][COLOR=red]الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: [فيه] جعفر بن جسر عن أبيه ضعيفان - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 2/423
الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: منكر - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 2/390[/COLOR][/SIZE][/FONT][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]


[/COLOR][COLOR=blue]عن ابن عمر في تعريس رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ثم صلى بنا بـ { قل يا أيها الكافرون } و { قل هو الله أحد } وقال : صليت بكم بثلث القرآن وبربع القرآن ، وقال : إذا نسيت صلاة الفجر إلى صلاة العشاء الآخرة فذكرتها فابدأ فإنها كفارتها[/COLOR][/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]

[/COLOR][COLOR=red]الراوي: عبد الله بن عمر - خلاصة الدرجة: [فيه] جعفر بن ميسرة منكر الحديث - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 2/378 [/COLOR]
[/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]_________________________________________
[/COLOR][COLOR=blue]يا علي ، من صلى ليلة النصف مئة ركعة بألف قل هو الله أحد ، إلا قضى الله له كل حاجة طلبها[/COLOR][/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]

[/COLOR][COLOR=red]الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: باطل - المحدث: ابن عدي - المصدر: لسان الميزان - الصفحة أو الرقم: 5/512 [/COLOR]
[/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]____________________________________
[/COLOR][COLOR=blue]ألا أدلكم على سورة قصيرة ثوابها عظيم وذخرها كريم وهي نسب ربكم ، قالوا : بلى يا رسول الله ، قال { قل هو الله أحد } [/COLOR]

[COLOR=red]الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: [فيه] حسين بن علوان كذاب - المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 2/1043 [/COLOR]
[/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]_____________________________________
[/COLOR][COLOR=blue]رمقت رسول الله صلى الله عليه وسلم خمسة وعشرين صباحا كل ذلك أسمعه يقرأ في الفجر { قل يا أيها الكافرون } والثانية { قل هو الله أحد } ثم سمعته يقول : السورتان إحداهما بربع القرآن والأخرى بثلث القرآن [/COLOR]

[COLOR=red]الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: [فيه] يحيى بن أبي أنيسة ضعيف - المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 3/1407[/COLOR][/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]


[/COLOR][COLOR=blue]من أراد أن ينام على فراشه من الليل فنام على يمينه ثم قرأ { قل هو الله أحد } مائة مرة ، وإذا كان يوم القيامة يقول الرب : يا عبدي ادخل على يمينك الجنة[/COLOR]

[COLOR=red]الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: منكر - المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 4/2200 [/COLOR]
[/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]_________________________________-
[/COLOR][COLOR=blue]كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يوتر بثلاث يقرأ فيهن بتسع سور من المفصل يقرأ في كل ركعة بثلاث سور آخرهن { قل هو الله أحد } [/COLOR]

[COLOR=red]الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: لا يصح - المحدث: ابن العربي - المصدر: عارضة الأحوذي - الصفحة أو الرقم: 1/452 [/COLOR]
[/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]____________________________
[/COLOR][COLOR=blue]من صلى بعد العشاء ركعتين بثلاثين قل هو الله أحد بنى الله له ألف قصر في الجنة[/COLOR]

[COLOR=red]الراوي: جرير بن عبدالله - خلاصة الدرجة: باطل - المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 3/251 [/COLOR]
[/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]____________________________________
[/COLOR][COLOR=blue]من صلى ليلة النصف من شعبان خمسين ركعة قضى الله له كل حاجة طلبها تلك الليلة ، وإن كان كتب في اللوح المحفوظ شقيا يمحو الله ذلك ويحوله إلى السعادة ويبعث إليه سبعمائة ألف ملك يكتبون له الحسنات ، وسبعمائة ألف ملك يبنون له القصور في الجنة ، ويعطى بكل حرف قرأه سبعين حوراء منهن من لها سبعون ألف وصيف وسبعون ألف وصيفة ، ويعطى أجر سبعمائة ألف شهيد ويشفع في سبعين ألف موحد . إلى أن قال : وقال سلمان الفارسي : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : يعطى بكل حرف من { قل هو الله أحد } تلك الليلة سبعين حوراء[/COLOR][/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]

[/COLOR][COLOR=red]الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 3/565 [/COLOR]
[/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]___________________________________
[/COLOR][COLOR=blue]من صام يوما من رجب وصلى ركعتين يقرأ في أول ركعة مئة مرة آية الكرسي وفي الثانية مئة مرة { قل هو الله أحد } لم يمت حتى يرى مقعده من الجنة [/COLOR]

[COLOR=red]الراوي: - - خلاصة الدرجة: كذب مختلق - المحدث: ابن القيم - المصدر: المنار المنيف - الصفحة أو الرقم: 77 [/COLOR]
[/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]___________________________
[/COLOR][COLOR=blue]من قرأ ليلة النصف من شعبان ألف مرة { قل هو الله أحد } . . . بعث الله إليه مئة ألف ملك يبشرونه[/COLOR]

[COLOR=red]الراوي: - - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: ابن القيم - المصدر: المنار المنيف - الصفحة أو الرقم: 78 [/COLOR]
[/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]________________________________
[/COLOR][COLOR=blue]من صلى ليلة الاثنين ست ركعات يقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب مرة وعشرين مرة { قل هو الله أحد } ويستغفر الله بعد ذلك عشر مرات أعطاه الله يوم القيامة ثواب ألف صديق وألف عابد وألف زاهد . . . [/COLOR]

[COLOR=red]الراوي: - - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: ابن القيم - المصدر: المنار المنيف - الصفحة أو الرقم: 41 [/COLOR]
[/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]--------------------------------------------------------------------------------
[/COLOR][COLOR=blue]من قرأ { قل هو الله أحد } خمسين مرة غفرت له ذنوب خمسين سنة [/COLOR]

[COLOR=red]الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف - المحدث: ابن كثير - المصدر: تفسير القرآن - الصفحة أو الرقم: 8/544 [/COLOR]
[/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]--------------------------------------------------------------------------------
[/COLOR][COLOR=blue]- من قرأ { قل هو الله أحد } حين يدخل منزله نفت الفقر عن أهل ذلك المنزل والجيران [/COLOR]

[COLOR=red]الراوي: جرير بن عبدالله - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف - المحدث: ابن كثير - المصدر: تفسير القرآن - الصفحة أو الرقم: 8/545 [/COLOR]
[/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]____________________________________________
[/COLOR][COLOR=blue]عن أبي بن كعب قال : كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم ، فجاء أعرابي فقال : يا نبي الله ، إن لي أخا وبه وجع . قال : وما وجعه ؟ قال : به لمم . قال : فأتني به فوضعه بين يديه فعوذه : بفاتحة الكتاب ، وأربع آيات من أول البقرة { وإلهكم إله واحد } الآية . وآية الكرسي ، وثلاث آيات من آخر السورة ، وآية من آل عمران { شهد الله } إلى { العزيز الحكيم } ، وآية في الأعراف { إن ربكم الله } وآخر المؤمنين { فتعالى الله الملك الحق } وعشر آيات من أول الصافات ، وثلاث آيات من آخر سورة الحشر ، وآية من سورة الجن { وأنه تعالى جد ربنا } ، و { قل هو الله أحد } ، والمعوذتين . فقام الرجل كأنه لم يشك شيئا قط[/COLOR][/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]

[/COLOR][COLOR=red]الراوي: أبي بن كعب - خلاصة الدرجة: فيه أبو جناب الكلبي وفيه ضعف - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: بذل الماعون - الصفحة أو الرقم: 90[/COLOR][/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]


[/COLOR][COLOR=blue]ما من مسلم يقف عشية عرفة بالموقف ، فيستقبل القبلة بوجهه ، ثم يقول : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير مائة مرة ثم يقرأ { قل هو الله أحد } مائة مرة ، ثم يقول : اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد ، وعلينا معهم . مائة مرة إلا قال الله عز وجل : يا ملائكتي ما جزاء عبدي هذا ؟ سبحني وهللني وكبرني وعظمني وعرفني ، وأثنى علي ، وصلى على نبي ، أشهدوا يا ملائكتي أني قد غفرت له وشفعته في نفسه ، ولو سألني عبدي هذا لشفعته في أهل الموقف[/COLOR]

[COLOR=red]الراوي: جابر بن عبدالله - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: قوة الحجاج - الصفحة أو الرقم: 44 [/COLOR]
[/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]_____________________________________
[/COLOR][COLOR=blue]- من مر على المقابر فقرأ { قل هو الله أحد } إحدى عشرة مرة ثم وهب أجرها للأموات أعطي بعدد الأموات [/COLOR]

[COLOR=red]الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: [فيه] عبد الله بن أحمد بن عامر الطائي وأبوه كذابان - المحدث: السخاوي - المصدر: الأجوبة المرضية - الصفحة أو الرقم: 1/169 [/COLOR]
[/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]--------------------------------------------------------------------------------
[/COLOR][COLOR=blue]- من مر على المقابر فقرأ { قل هو الله أحد } أحد عشر مرة ثم وهب أجرها للأموات أعطي من الأجر بعدد الأموات [/COLOR]

[COLOR=red]الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: [فيه] عبد الله وأبوه كذابان - المحدث: السخاوي - المصدر: الفتاوى الحديثية - الصفحة أو الرقم: 192 [/COLOR]
[/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]--------------------------------------------------------------------------------
[/COLOR][COLOR=blue]- من مر على المقابر فقرأ فيها إحدى عشرة مرة : { قل هو الله أحد } ثم وهب أجره للأموات ؛ أعطي من الأجر بعدد الأموات [/COLOR]

[COLOR=red]الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 3277 [/COLOR]
[/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]____________________________
[/COLOR][COLOR=blue]إذا تصدق الحي عن الميت حملت الملائكة صدقته على أطباق من نور فيأتون به قبر الميت فينادونه يا صاحب القبر الغريب هذه هدية أهداها لك أهلك فهو فرح مستبشر وصاحبه إلى جنبه كئيب حزين يقول ألم أخلف مالا ألم أخلف أهلا[/COLOR]

[COLOR=red]الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: لا أصل له - المحدث: ابن حبان - المصدر: المجروحين - الصفحة أو الرقم: 1/113 [/COLOR]
[/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]--------------------------------------------------------------------------------
[/COLOR][COLOR=blue]- إذا تصدق الحي عن الميت حملت الملائكة صدقته على أطباق من نور فيأتون به قبر الميت فينادونه يا صاحب القبر القريب هذه هدية أهداها أهلك وهو فرح مستبشر وجاره إلى جنبه حزين كئيب يقول ألم أخلف مالا وأهلا ؟[/COLOR][/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=#88b300]

[/COLOR][COLOR=red]الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: فيه إبراهيم بن هدبة كذاب - المحدث: الذهبي - المصدر: تلخيص العلل المتناهية - الصفحة أو الرقم: 351 [/COLOR][/FONT][/SIZE]

,
هذا والله اعلم

[/CENTER]
[/COLOR][/SIZE][CENTER]
[SIZE=5][COLOR=red]حبذا لوأن كل منا تقع عينه عل حديث مكذوب أو موضوع ضعيف , أن يضاف للقائمة [/COLOR]
نستغفرك ربي ونتوب إليك ولا حول ولا قوة إلا بالله

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين[/SIZE]
[SIZE=5]اخوانى هذا مانقلته من احدى المواقع والله اعلم[/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/FONT][/CENTER]


(طارق عبد الهادي) #2

جزاك الله خير الجزاء على هذا التنبيه القيم
واسأل الله ان يجعلك من القائمين على نصرة هذا الدين


(م/smsm) #3

جزاك الله كل خير استاذ طارق
وجعلنا جميعا ممن يتبعون الحق ويرضى عنا الله ويحبنا


(mohannd) #4

جزاك الله خيرا


(I-ensan) #5

[center]ما شاء الله كل مواضيعك ممتازة ومفيدة

اللهم اجعلنا ممن يتبع و ليس ممن يبتدع

جزاكي الله خير
[/center]