رسومات انشائية كاملة لمبني ترفيهي

هذة رسومات انشائية كاملة لمبني ترفيهي من تصميمي

Dear Isam good job and well done: -
Just for more clarification it would be good if you attached calculation sheets, required architectural as well reinforcement elevations, and more details especially for slab and shells.
And excuse me and just for useful discussion with you. I wish you take my remarks in consideration.

[ul]
[li]Why the expansion joint in external columns, what for. (Knowing the drawing showing no expansion joint in beams above). I prefer joint in beams at mid of end of column with brackets.[/li][li]What about combined foundation for mid columns, knowing the clear distance between their footing just 40cm.[/li][li]The negative reinforcement for slab is not clear across beams. [/ul] [/li]Thank you very much for your efforts and contribution to share this perfect job with us and sorry for inconvenience.

اخي العزيز المهندس عصام شكرا لك على هذه الرسومات المتقنة والمرتبة. هذا ليس من نوع المديح لكن كلمة حق يجب ان تقال. وكما قال عليه افضل الصلوات واتم التسليم: يحب الله اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه. اتمنى من المولى عز وجل ان يحب عملك هذا ويجزيك عليه خيرا.
اما الانتقادات فلو وكل لهذا العمل الف الف مهندس لحصلنى على الف الف مشروع وتصميمات مختلفة فلكل مهندس نظرة مختلفة للامور عن الاخرز
اما عن الاخطاء فلا مجال للبحث عنها في عمل كهذا اذ لا يمكن معرفها دون الاطلاع على تفاصيل المبنى واحتياجاته واستعمالاته الخ.
عملك اخي مرتب وجميل ارجو من الله ان يوفقك وجميع اهلنا في المملكة والعالم العربي والاسلامي والاخوة في المنتدى الى لما يحب ويرضى
اخوك فراس كناعنة الجليل فلسطين المحتلة

مشكور مهندس عصام ونطلب المزيد ان امكن

اخي العزيز بالنسبة لسؤالك
1-عن وضع الحسابات التصميمة فسوف اضعها قريبا باذن الله.
2-وبالنسبة لاقتراحك بخصوص الفاصل في الاعمدة الخارجية وعدم وجوده في الكمرات احب اوضخ لك انه موجود ايضا في الكمرات وتم نسيانه في الرسومات وقد تم اخذ الفاصل في الاعمدة الخارجية لان الحائط الخارجي تم اعتباره مثل الاسوار لانه حائط مستمر وانت تعرف ان القاصل في الاسوار هو من 12.0 الي 16.0 متر طولي حسب الكود.
3- بالنسبة للسقف واماكن الحديد ال-ve فقد تم التعامل معها عند التنفيذ كما هو موجود في لوحات التفاصيل العامة الموجودة في الكود الامريكي.
وانا ارحب باي استفسار بخصوص الرسومات وارجو ان اكون قد جاوبت عن جميع استفساراتك.

بارك الله فيك على صدرك الرحب وايضاحك القيم للاستفادة منه أخي عصام أحب ان ابدي اعجابي بتصميمك الرائع وبالتوفيق ومزيد من النجاحات باذن الله عز وجل. شكراً جزيلاً

بارك الله فيك …

بارك الله فيك

شكرا جزيلا … المنتدى اكثر من رائع بارك الله في جهودكم لإغناء العلم وطلاب العلم بالفائدة …

جزاك الله كل خير
هل هذه الرسومات لاتعمل ع اوتوكاد 2002

شكرا شكرا

هذه الرسومات تعمل علي اتوكاد 2004 فما فوق

والله إني أستغرب فتحكم لموقعكم هذا ولا توضحون او تسهلون لمن إشترك في موقعكم أن يحصل على موضوع واحد وهذا الصفه ليس فيكم وحدكم ولكهنا في كافة العرب أرجوا عرض كلامي هذا أو أخذه في الإعتبار مع العلم أن هذه المتاهه للحصول على المعلومة الواحده تعبر بكل تأكيد أن موقعكم هذا لا يلبي بل يعيق التقدم العربي في مجال الهندسه والله وكيلكم

جزاكم الله كل خيروفي إنتظار باقي التفاصيل ووضع الحسابات التصميمة

شكرا جزيلا

thank u man so much

بارك الله فيك وجزاك الله كل خير واشكرك علي مرورك الكريم

رسومات انشائية كاملة لمبني ترفيهي:sm219:

جزاكم الله كل خير ---------أنا مبتدئ أوتوكاد من الممكن عرض رسومات إنشائيه مبسطه لسهولة تعلمها أولا ------
ولكم الشكر

جزاك الله خيرا