إحدى عجائب القرن الـ (21)

إحدى عجائب القرن الـ (21) بكلفة مليار دولار
مدينة غريبة في دبي تعلو وتهبط وتطل يوما على البحر وآخر على غابة

كشفت إحدى الشركات في دبي عن مشروع غريب هو الأول من نوعه في تاريخ الهندسة المعمارية، وهو عبارة عن مدينة دوارة مؤلفة من أبراج ومبان ومحال ومواقف سيارات… تدور.

ونوافذ مباني هذه المدينة قد تكون في يوم على البحر وفي يوم آخر على غابة. ووصفت الأوساط المختصة في الإمارة هذا المشروع بأنه “مفاجأة كبرى وإحدى عجائب الدنيا، وأول مدينة تدور حول نفسها في التاريخ المعماري البشري” - كما أوردت صحيفة “الحياة” اليوم 18-8-2005.

وستحتوي المدينة على 20 برجاً سكنياً بأرضيات دوَّارة مستقلة لكل برج، إضافة إلى فيلات سكنية تدور حول نفسها، وهي في الوقت ذاته قادرة على الارتفاع والانخفاض بدعامات مستقلة.

وبحسب مصادر المختصة أيضا “هذا يعني أنني قد أكون مقيماً على مستوى طابق أول، فإذا بي أستفيق لأجد نفسي في الطابق الثالث. في هذه الحال، يجب التنبّه إلى مصير الحاجات على الشرفة”، يعلّق أحدهم ضاحكاً ومندهشاً من هذا المشروع.

وسيكلّف إنشاء هذه المدينة أكثر من مليار دولار، وستكون جزءاً من مدينة “دبي لاند” التي تحتوي مشاريع أخرى لا تقل غرائبية وإثارة، مثل: مدينة الديناصورات، المدينة المائية وعجائب الدنيا.

thanks you for this good information
but we want more details about this project

السلام عليكم

انا سمعت عن هذا المشروع ومن يومها وانا مستغربه وما مصدقه
كيف بيكون؟؟

السلام عليكم…
مشكورة اختي على المعلومات المفيدة…
مدينة صدق انها غريبة!!!

how woderful

سبحان الله مدينة دبي تتجه نحو المدنية بخطى سريعة ولكن سيكلفها ذلك كثيرا خصوصا أن هذا التقدم على أيد أجنبية أو بمعنى آخر ستتجه دبي نحو الرأسمالية ولا يمكن الاقتراب منها لأنها ستصبح مكلفة زيارتها

بجد مشروع رهيب

مشكوور اخي الكريم على هده المعلومة

thank you for this information my friend.

شكرا على المعلومات القيمة وأرجوا المزيد من المعلومات المزودة بالصور

شكرا لاخى النولر على رفعه هذا الموضوع ولكن تنقصه الايجابيه حيث الشركه المنفذه للمشروع-فريق المهندسين- مدة التنفيذ- فرص العمل التى وفرها المشروع…الخ
أقصد أشياء ملموسه عنه وليس حلم رأه البعض ف منامهم

مشكورة اختي على هذه المعلومات و إن شاء الله ننتضر منك المزيد

جزاك الله خيرا