[CENTER]مقارنة بين الدورة الرباعية والدورة الثنائية لمحركات البنزين
[SIZE=4][COLOR=purple]اولا الدورة الرباعيه
1- تتم فى لفتين لعمود المرفق واربعة مشاوير للمكبس
2- شوط الاشتعال كل لفتين لعمود المرفق
3- يوجد بها صمامات وعمود كامات
4- كبيرة واجزائها كثيرة معقدة غالية نسبيا
5- عدم احتمال حدوث احتراق مبكر لان الحرارة عادية
6- اقتصادية فى استهلاك الوقود
7- قدرتها اقل من الثنائية
8- عزم الدوران غير منتظم لوجود مشوار تشغيل كل لفتين لعمود المرفق
ثانيا الدوره الثنائيه
1- تتم فى لفة واحدة لعمود المرفق ومشوارين للمكبس
2- شوط الاشتعال كل لفة للمرفق
3- خالية من الصمامات وعمود الكامات
4- صغيرة الحجم بسيطة التركيب رخيصة الثمن
5- الحرارة مرتفعة ويحتمل حدوث احتراق مبكر
6- تستهلك وقود اكثر لخروج جزء منه مع العادم
7- قدرتها عالية
8- عزم الدران منتظم لوجود مشوار تشغيل كل لفة لعمود المرفق
بارك الله فيكم ولا تنسونى من الدعاء [/color][/size]
[/center]