كيفية تصميم تاج


#1

[CENTER]كيفية تصميم تاج

اذا كنت ترى الصورة الأتية وتعرفت على أن هذا الشىء هو تاج فهى بنا نصنعه من البداية:

خطوات العمل:

1- من قائمة الانشاء greate أنشىء مجسم من النوع tupe:

واذا كنت تريد قيم مبدئية له فخذ هذه القيم : أجعل قيمة radius1=135 و radius2 =130 وheight=60 .

2- من قائمة الأنشاء greate أنشىء مجسم من النوع prism

وأجعل قيمه كالأتى : side1 length=55 ؛ side2 length=55 ؛ side3 length=55 ؛ heigth =26

3- أضبط المنشور"prism" داخل المجسم tupe كما بالشكل الأتى :

4- أختر المنشور ثم أختر من القائمة hierarchy الزر affect pivot only ؛ ستلاحظ تغير علامة x,y,z من المجسم ويمكنك تغير مكان هذه العلامة ؛ أخترها ثم حركها وأضبطها لتكون فى منتصف المجسم tupe تماما - ستعرف السبب حالا - كما بالشكل الأتى :[/center]

          [FONT=Times New Roman] [FONT=Times New Roman][SIZE=4][B][IMG]http://www.almohandes.org/vb/uploaded/3dmax/1/TAG2.JPE[/IMG][/b][/size][/font][/font]                 [FONT=Times New Roman]       [CENTER]       [FONT=Times New Roman][SIZE=4][B]       [IMG]http://www.almohandes.org/vb/uploaded/3dmax/1/TAG3.JPE[/IMG][/b][/size][/font][/center]

   [/font]

[CENTER]5- أنسخ المنشور ليكون هناك 14 نسخة منه فى مشهدك وذلك من القائمة tools ثم أمر arrary ومن الحقل 1D أكتب 14 .

6- اختر المنشور الأول ثم من منظر الرؤية TOP أعمل له دوران حول مركزه ماذا تلاحظ ؟؟ ؛ لأننا غيرنا مؤشر مركزه x,y,z فتلاحظ انه يدور حول المجسم tupe اجعل المجسم الأول بجانب الذى قبله ثم الثانى جنب الأول ؛ والثالث بجانب الثانى …ألخ حتى تصل كما بالشكل التالى :

7- أختر المجسم tupe ثم أختر أمر boolen المعروف ثم أضغط على الزر pick operand B ثم أختر المنشور الأول ؛ ثم اختر أمر BOOLEN من الأول ثم أضغط على المشور الثانى ؛ وهكذا حتى تصل الى أخر منشور ؛ ولا يخفى عليك ما يحدث فى المجسم من تعديلات .

8- والأن ماذا ينقص غير تلك الدوائر فى أعلى التاج فهى بنا نصنعها ؛ اولا أنشىء من قائمة create كرة من الأمر sphere

9- أنشىء من المجسمات ثنائية الأبعاد دائرة circle وأجعلها فى نفس قطر المجسم tupe ثم حازى بينها وبين المجسم tupe بحيث تكون عليها تماما وتكون فوقها .

10- أختر الكرة ثم من القائمة motion ومن الجزءassign controller أختر من القائمة psition : bezier position ثم أضغط على الزر الذى يعلوه ومن القائمة التى ستظهر لك أختر path :

11- ازلق الشاشة السابقة بعد اختيار path الى اعلى قليلا ستجد فى الجزء current path object الزر pick path أضغط عليه ثم أختر الدائرة circle التى أنشأناها
سابقا ستجد أن الكرة ستكون فى أى نقطة على هذه الدائرة

12- أعمل 14 نسخة من هذه الكرة - ستكون كلها متابعة للدائرة

13- أختر الكرة الأولى ثم من الجزء الذى ما زلنا عليه current path object وأسفل الزر pick path ستجد الخيار along path% غير فى قيمة هذا الخيار ستجد الكرة تسير فى خط الدائرة ؛ أضبطها لتمون فوق الجزء المدبب من المجسم التاج

14- كرر تلك العملية مع الكرات الأخرى لتكون كل كرة بأعلى جزء مدبب من المجسم tupe

15- أختار لهم خامات مناسبة ؛ ثم أنشىء كاميرا لتحوى المشهد ككل ثم صور مشهدك

أرجو أن تكون الخطوات سهلة ومفهومة والا فابعث لى عما لم تفهمه او اذا قصرت فى شىء .

وشكرا لكم لحسن قرائتكم
منقول
[/center]


(doren) #2

مشكوررررررررررررررررررررررررررررررررررررر جدا اخي المحترم احمد