أين أنتم يا مهندسين

طيب والفكرة يا با شمهندس عبد الظاهر هتكون في ايه؟ يعنى هتاخدوا الترشيح الاول كمشروع في الميكانيكا وبعد كده تشوف محتاجين ايه عشان تحققوه
ولا هتقترحوا فكرة في اى مجال
ثانيا التحقيق العملى والتنفيذى هيكون ازاى يعنى هنكون فريق عمل ؟! طب والتمويل يعنى لازم نحدد كل الحاجات دى
معلش شويه توضيح كمان

أختى فى الله con_eng بارك الله فيك بالنسبة بالنسبة لطرح الفكرة سيتم كل ما عنده فكرة من أى تخصص وسننظر فى جميع الافكار ونرى أى منها أقرب أن نبدأ بها وأكيد أختنا فى سيكون موجود فريق عمل المهندسين ذو الخبرة مثلك ومهندسنا أبوانس ومهندسنا أحمد الديب وأكيد وجودكم سينجح جميع المشاريع ويوجد بعض المصانع أن تقوم بالتمويل وبعض الشركات ولكن أى الافكار والمهندسين لابد وأن يرى الممول أن يوجد أفكار بناءة وجزاكى الله خير معيدتنا وأستاذتنا

تمام … طيب يعنى نجهز اكتر من فكرة وننتظر تحديد بدايه الانطلاق على العموم انا في فكرة عجبانى برده انا بجمع معلومات حولها موضوعها اثارنى جدا جدا عشان كده انا بعده لرسالة الماجيستير ممكن اطرحه عليكم بس لما نحدد موعد البدء

بس ملحوظة انا لسه متعينتش ابو انس بيبشر بالخير بس انا لسه منتظرة النتيجة قولوا ياااااااااااااااااااارب

شايف ياابو انس اهو المهندس عبد الظاهر افتكر انى معيدة خلاص لسه والله مافيش اى حاجة

بس بعيدا عن ده كله همتكم شويه في الموضوع نفسي نعمل شئ رائع

ما دام أبوانس بشر لك أنك معيدة أن شاء الله معيدةوبارك الله فيك وننتظر منك المزيد وننتظر منكى أيضاً النجاح

انا قرأت كل المشاركات على هذا الموضوع
واحسست بان الامنيات كبيرة لافادة بلادنا
واتمنى التوفيق من كل قلبى

اول فكرة للاخوة
يوجد مهندسون كثيرون لديهم الكثير من المعلمات والخبرات
يمكن ولو لوجة اللة عمل مجموعات فى الاحياء او المراكزاو النقابات الفرعية لتدريب اولادنا المتخرجين الجدد
كما يوجد كتاب كان منتشر على النت من فترة وبة الكثير من الافكار الصناعية البسيطة التى نستوردها من الخارج

او

كذلك ممكن اختيار بعض المعدات التى يتم استرادها من الخارج لتنفيذها محليا ولكن ذلك يحتاج الى مساعدة الحكومات
لدى الكثير من الافكار الصناعية
ارجو الاستفادة
مهندس احمد

هذا البرنامج يجب تسطيبة على الكمبيوتر لكى يمكن قراءة الكتاب

http://www.4shared.com/file/APGB6TyE/DJVU_File_Reader.htm

والله الموضوع مبشر جداً والحمد لله، وأرجو من الأخوة الذين شاركوا في هذا الموضضوع أن يشاركوا في تفعيله ولا سيما أستاذي الذي أشترك معه في حوار لأول مرة على أغلب ظني المهندس أحمد السيد فعلاً مشاركاتك تعبر عن استعداد جاد والله المستعان

بالنسبة لتساؤلات الأخت العزيزة con-eng أنا أظن أن الموضوع لا يشترط أن يكون اختراعاً أو سابقة ليس لها مثيل لأن وضع أمتنا الحالي أقل من ذلك، ولو بدأنا بما نستورد لكان أفضل وعندي في ذلك قصة ظريفة لمهندس مصري صاحب شركة توريدات كهرابائية لشركة السيارات جنرال موتور مصر وهذا الرجل لديه نازع ديني بالطبع أثر على انتمائه للوطن ووصل لعلمه أن هناك رشاش مياه للحدائق والجناين لا يستورد إلا من اسرائيل فاستطاع هذا الرجل أن يعيد إنتاج هذا الرشاش محلياً وبتكلفة أقل وبالفعل كان هذا الرجل سبباً لوقف استيراد هذا الرشاش من إسرائيل

وبالنسبة لقضية التمويل، إن شاء الله نحن في المراحل الأخيرة من عقد اتفاقية مع إحدى شركات البرمجيات الهندسية وهم لديهم استعداد لتمويل مشاريع التخرج، وأظن أنهم من الممكن أن يمولوا مثل هذه المشاريع إذا كان الموضوع فيه ربح لهم

جزاك الله خير أخى وصديقى العزيز أبوانس أنا أعلم أننى أرمى عليك دائماً حمل كبير فجعله الله فى ميزان حسناتك

انا معاك ودعوتك جميلة , المواهب موجودة وبكثرة ولكن علي الحكومات العربية ان تهئ الاجواء للابداء والموهوبين وان تهتم بالتدريب والبيئة الجامعية وتطوير المناهج لتواكب الاهداف المرجوة كما هو في الغرب وكل ماسبق من حديث يساوي صفر علي الشمال في حالة الدول العربية التى تعاني من عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي .

اوضحت الفكرة بس انا لا انوى اختراع بالعكس انا اريد عمل ابتكار في شئ موجود بحيث يكون اقل في التكلفه واعلى في الجودة لما يجي وقت الحديث انا هطرحه عليكم

بس انا اتمنى اننا سريعا نبدا في اتخاذ الخطواط الجادة في الموضوع

جزيتم جميعا الجنة ,

بارك الله فيكم البداية ان شاء الله قريبة جدا وبارك الله فيكم وجزاكم الله خير

السلام عليكم

يا بشمهندس دى فكرة جميلة خالص لكن ايه هو المشروع؟

قريباً ان شاء الله سنبدأ فى أول مشروع إن شاء الله وجزاكى الله كل خير أختنا العزيزة أمل المستقبل

جزاكم الله خير منتظرين نقطة الصفر

كل هذه الامور تبشر بخير بش مهندس عبد الظاهر نشكر لك هذه الجهوود الجبارة وانا في تشووق لبدء طرح المشاريع واذا انا ما بقدر افيدكم بشي ممكن اشوووف اساتذتي بالجامعة اذا امكنني ذللك او صديقاتي االلواتي تخرجن
والله ولي التوفيق

بارك الله فيك أختى فى الله سارة فؤاد

بمناسبة اشتراك اختنا سارة الغزاوية معنا فيمكننا ان شاء الله توجيه الجهود نحو مساعدة اخوانا الغزاويين من انتاج منتجاتهم التي يستوردونها بصعوبة نتيجة الحصار الاسرائيلي على القطاع

السلام عليكم انا كمـــــــــــــــان جاهز انشاء الله اقيدكم واستفيد من عندكم
هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدسة كـــــــــــــــــــــــــــــهربائيــــــــــــــــــة

من يحتاج فهـــــــــــــــــــــــــــــــــم
les méthodes métaheurstiques
مثل
Les algorithme génétique - swarm-Mante carlo
فأنا موجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــود

بارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير