تمرين اختياري للمبتدئين فقط على برنامج السوليدوركس

أحبتنا في الله
منورين منتدى دورة السوليدووركس كلكم.

كان ملاحظ أثناء التسجيل أن هناك نسبة كبيرة مبتدئة في البرنامج وهناك بعض الشباب ما عنده خبرة في البرنامج ونحن كنا قد قررنا أن هذه الدورة حتى ولو كان مستواها متقدم إلا أننا لن نحرم أحداً من دخولها وفي سبيل ذلك كان لزاماً علينا أن نعبر بأصدقائنا المبتدئين من طلاطم أمواج السوليدووركس حتى نصل بهم إلى شاطئ الاحتراف بإذن الله.

وفي هذا الموضوع سأسير معكم بالتوازي مع دورة السيارة حتى نتأكد أنكم على قدرة حقيقية أن تتفاعلوا مع تمارين السيارة.

أعود وأؤكد أن الدورة تعلَم سوليدوركس solidworks 2010 باللغة العربية حصريا على منتدى المهندس إلزامية لكل المبتدئين لكي يتمكنوا من الاستمرار في الدورة، وبصراحة الجهد المبذول فيها من أخونا أحمد عايش يصعب علي أنا شخصياً أن أقدم أفضل منه، ولكن إذا كان لديكم أسئلة فيه فهذا حق لكم وواجب علينا أن نوضحه إن شاء الله.

هذا التمرين البسيط مطلوب من اخواننا الذين يريدون مساعدتنا لهم لكي نصل لاحتراف البرنامج حتى ولو كنا مبتدئين.

طبعاً المطلوب مننا ليس عمل لوحة مثل هذه وإنما فقط أن نعمل نموذج للمجسم على السوليدووركس، وكل واحد يحب أن نقيم شغله، يوقم برفع النموذج بتاعه في هذا الموضوع من أجل أن نقيمه له. وبعد فترة إن شاء الله سأطرح نموذج آخر بسيط ايضاً ولكن يكون فيه خطوة تزيد عن هذا النموذج.

بارك الله فيك اخي ابو انس

وفيك بارك، بس انت من الزباين القدامى :slight_smile:
طيب شجعتني إني أضع التمرين التاني :slight_smile: على أمل أني أجد تفاعل من باقي الأعضاء على مثل ما فعلت أنت، بارك الله فيك.

نرجو من جميع الشباب إن شاء الله المشاركة، وهذه الأجزاء البسيطة إن شاء الله ستكون لكم سبيل جيد في الإلحاق بسرعة في دورتنا الأساسية إن شاء الله.

شاركت لكي احفز الباقي
فيه إختلاف في dimension للجزء العلوي من القطعة ( التمرين الثاني ) بين plan 34mm و elevation 30mm

فى انتظار تحميل البرنامج اصلو كبير قوى 5 جيجا لكى استطيع التطبيق وبالتوفيق للجميع


أخي سيد لايوجد فرق في الابعاد , لاحظ ان الدعامة طولها 34 وبعدها عن مركز الدائرة 30-17=13

لو ركزت شويه ستجد أن أحد هذين البعدين يشير إلى القطر أما الآخر فيشير إلى حد القطع.

ربنا يوفقك وأنا في انتظار حضرتك، وأود أن أجدد التنبيه أن الدورة ستكون منفصلة لكل واحد على حدى، بمعنى أنه لن يفوت شئ مادامت الدورة شغالة، فليس معنى كون أننا طرحنا جزء أن الجزء الذي قبله فاتك، لا ليس كذلك كل عضو يحق له أن يقدم أي عمل حتى ولو كان في آخر يوم في الدورة من حقه أن يقدم أول تمرين في الدورة، مافيش أي مشكلة، نحن هنا هدفنا أن نوصل لكم المعلومة أياً كانت المعلومة وليست المعلومة التي توافق هوانا فحسب.

فعلا

يا شباب أنا ملاحظ أن المشاركين في تمارين المبتدئين هم أنفسهم من قدموا أعمالاً رائعة في السيارة وانا أشكرهم جداً على تفاعلهم من أجل أحياء هذا الموضوع وتشيجع الزملاء على البدء.
ولكن للأسف أين الأعضاء المعنين حقيقة بهذا الموضوع ومن أجلهم أنشأنا هذا الموضوع، يا شباب احنا بنقول لكم احنا عاوزين نساعدكم ومستعدون أن نقدم لكم كل الدعم حتى رقم التليفون موجود في صفحة المجموعة ولكن لابد أن يلاقي هذا الأمر تعاونا منكم حتى نتمكن من مساعدتكم.

من لم يستطع عمل هذه الأجزاء البسيطة فسيستحيل حتماً أن ينهي ولو جزءً واحداً من السيارة، وكونه الآن لا يعرف فهو ليس جرماً أو ذنباً، ولكن فقط يقول لنا أنه لا يعرف ومسؤوليتنا هنا في هذا الموضوع أن نوصله لمرحلة تمكنه من أن ينتقل من هذا الموضوع لمواضيع الدورة الباقية إن شاء الله.

السلام عليكم أخي أبو أنس
أخي يعني لولا الدروس العربية اللي عطيتنا اياها والدروس اللي عطاها الأخ عزام
حتى هالتمارين اللي عم تقول عنها بسيطة ماكنت عرفت ارسمها
ومع ذاللك الحمد لله أنا مابيأس بس مشان خبرك انو التمرين الأول بسيط وشغلتو بس التاني رسمت كل التمرين وقفت عند رسم العصب المنبثق من الدعامة
ماعرفت
بس أنا بدي اسألك هلق لما ماعم نعرف وحدة من الحركات كيف بدنا نتواصل معكم لأن الرسم كلو عم يفشل عند مابتوقف عند حركة والك جزيل الشكر
وان شاء الله بيجعل هالعمل بميزان حسناتك ويجعلك من ممن يحب لأخيه مايحب لنفسه

وهاد التمرين الأول أخي أبو أنس والشكر الك مرة تانية والتمرين التاني ؟؟؟؟؟؟

تفضل ياحسام هذه أحد الطرق

وهناك طرق أخرى

مثل هذه

شكرا عزام شكرا sidahmad213

ما شاء الله عليك يا باشمهندس حسام وإن شاء الله ربنا يوفقك وتكمل معنا للنهاية.

ممكن تشارك في التصويت الموجود في موضوع الشكاوى والمقترحات.

ابو انس انا تايهه فى الموضوع مش عندى برنامج السوليد

أخي أنا شفت مشاركتك بموضوع البرنامج solidworks 2011 بالمنتدى العام

ماهي مشكلتك ألم يحمل معك البرنامج

عبد الظاهر لا تشيل أي هم، انت بس لما تحمل البرنامج عرفني واحنا إن شاء الله سننظم لك الموضوع.