ركبها بنفسك.. طاقة شمسية للمنازل وبتكلفة متدنية


ألواح الطاقة الشمسية المنزلية… مصممة هنا كمظلة فوق باب المنزل

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – تخيل لو أنه بإمكان أن تزود منزلك بألواح الطاقة الشمسية التي تثبتها في مقبس الكهرباء وتضخ الطاقة في نظام الكهرباء في منزلك بدلاً من أن تأخذها منه.

الأمر ليس بعيد المنال بعد الآن، فهو ما تعد به شركة تتخذ من سياتل بولاية واشنطن مقراً لها، حيث تعمل على توفير خيارات للطاقة المتجددة، مثل الألواح الشمسية وتوربينات الهواء، للمنازل ومكاتب الأعمال الصغيرة.

وتبلغ كلفة ألواح الطاقة الشمسية الصغيرة هذه 600 دولار، ويتم شبكها بمقابس الكهرباء مباشرة، بحسب الشركة المنتجة لها، وهي “كلاريان باور.”

وتهدف “كلاريان” لأن تصبح أول شركة تطرح نظام الطاقة الشمسية المنزلي في السوق بحلول العام 2011، خاصة وأنه يتسم بالبساطة والتكلفة القليلة قياساً بالبدائل الأخرى المتوفرة.

يقول رئيس الشركة، شاد ماغليك، إن منتجه يختلف عن المحولات الصغيرة الموجودة حالياً، والتي تقوم على تحويل طاقة الألواح الشمسية إلى تيار كهربائي، فالنظام الذي تنتجه شركته يتضمن دارة حماية كهربائية مدمجة ولا يتطلب لوحة كهربائية مستقلة، كما أنه يمكن دمجه في قابس الكهرباء المعياري مباشرة.

وأوضح ماغليك أن نظامه يستخدم لوحان أو ثلاثة ألواح شمسية يمكن وضعها أينما كان، وليس كالنظام الآخر الذي يحتوي على عدد كبير من الألواح الشمسية، بين 20 إلى 30 لوحاً، التي لا يمكن وضعها إلا على السطح.

وفيما تبلغ تكلفة إنتاج الطاقة بألواح الطاقة الشمسية المتاحة بين 20 و30 ألف دولار، فإن النظام الجديد الذي تنتجه كلاريان تتراوح تكلفته بين 599 و799 دولاراً فقط، ويمكنها إنتاج 1000 واط من الطاقة.

وكيف تم هذا ؟ كيف تهبط التكلفى الى هذا الرقم وتعطى هذا القدر من الطاقة مع تلك المساحة الصغيرة هل من توضيح ان كان لديكم المزيد؟:slight_smile:

هذا موقع الشركة ويمكنك من خلال التعرف أكثر على انظمتهم
http://www.clarianpower.com/index.html

جزاك الله خيرا