كيف اجري تكامل الماتلاب

السلام عليكم
اردت السؤال عن مشكلة في برمجة الماتلاب تواجهني لدي لدالة تعطى بمعادلة مكونة من اربعة حدود وهيه متغير لاكس
واريد ان اعرف كيف اجري تكامل لمربع هذه الدالة حيث ان تكاملها يصبح معقد جدا
ex:
y=x^3+x^2+x+3
you need int of y^2
code is
syms x
y=(x^3+x^2+x+3)^2
int(y,x) 

Any help again

شكرا لك اخي اجيبت علىاجابتك
ولكن انا لدي ايضا هذا المتغير اكس الذي داخل دالة الواي التي وضعتها كمثال هوه دالة ايضا لمغير اخر وليكن زت
هل هذه الطريقة تبقى صالحة

عفوا للتدخل ولكن احببت أن افيدك اذا كان المتغير x ايضا دالة اخرى من zفأن ما كتبته الاخت ايجيبت سيعطيكي errorالا اذا غيرتي الامر int(y,x) الى int(y,z)مثلا لو كان y=x^3+x^2+x+3x=2z+4فان الكود يكون كالتاليsyms x y zy=x^3+x^2+x+3x=2z+4int(y^2,z)بهذا تكون النتيجة تكامل y بالنسبة ل z لاعادة ترتيب الحدود في النتيجة النهائية اكتبpretty(ansلتبسيطها اكتبsimplify(ans لتعويض قيمة z بالرقم 1 مثلا في النتيجة النهائية اكتبsubs(ans,z,1

صراحة انا انجنيت وانما بحاول اكتب الكود في المشاركة السابقة ليش بيطلع هيك نفسي افهم اسف اتمنى ان تكوني فهمتي القصد

شكرا لك من شاركني مشكلتي ولكن
ياريت اعرف كيف استطيع ارفاق ملف البرنامج
وهوه مكون من برنام رئيسي وبرنامج فرعي (function) يتم استدعائها لتكون الفكرة واضحة اذا يحدث عندي تاخير كبير عند استدعاء الدالة واجراء التكامل في البرنامج الرئيسي وكأن الحاسبة تغيب عن الوعي
ولكن لاترجع لي نتيجة

شكرا لكل من شاكرني مشكلتي بالرد
ولكن لتكون الفكرة واضحة
ارفق لكم برنامجين احدهما رئيسي يستدعي function التي من المطلوب اجراء التكامل لها في البرنامج الرئيسي mm, والدالة باسم y
ولكن الحاسبة تتوقف في اجراء التكامل او تتاخر بالحل

يا ورود … البرنامجين المرفقات صحيحة مع وجود بعض الاخطاء البسيطة التي تجعل البرنامج يتأخر … وكذلك فانت تلجئين الى طريقة معقدة وطويلة … حاولي أن تفكري وتتأملي قبل أن تبرمجي …أرفقت لكي برنامج واحد سوف يحل المعادلات بأذن الله … اذا لم يعمل جيدا وكما تريدين … لا تتردي بالسؤال

شكرا فهمت الفكرة ساحاول ان اجربها ولكنك تلغي فكرة استدعاء دالة لغرض اجراء تكاملها في البرنامج الرئيسي سارى ان كان يفيدني ذلك
فانا لدي برنامج معقد احاول حله
وجزء منه هو مشكلة التكامل شكرا لاهتمامك اخ سعود

نحن هنا لخدمتكم