لا تقولوا "جزاك الله ألف خير " ...استفد دقيقة فقط!

لا تقولوا "جزاك الله ألف خير "

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

امابعد :
أخي في الله … أختي في الله …

كثيرا ما ننطق أو نكتب هذه الكلمة … جزاك الله ألف خير …

حقا إن الله هو خير من يجازي بالخير وعطاؤه لا يضاهيه عطاء مخلوق … ولكنكم يا أحبتي عندما تضيفون كلمة ألف والتي هي عدد فانت تحدد مقدار العطاء الذي تدعو المولى أن يرزقه أخاك الذي دعوت له … أحبتي قل الدعوة ولكن دون تحديدها بعدد فدعوتك بــ ( جزاك الله خيرا ) قد يقابلها من الله خير يهبه المولى - سبحانه وتعالى - لذلك المدعو له وقد يتعدى الخير ألف خير وبتحديدك الدعوة فانت تطلب له مقدارا معينا تسأل المولى أن يجزيه - سبحانه وتعالى - به … أحبتي أنا من أولئك الأشخاص الذين كانوا ينطقون بالعدد في دعواتهم للغير حتى التقيت بأكثر من شخص شرح لي المعنى ووضح لي معنى الدعوة وأجرها ودلني على ما غفلت عنه …
فجزاهم الله عني كل خير …

للعلم الموضوع منقول…

اهلا بك المناهل…
شكرا لك للتذكييير…

فعلا كنا نقولها …ولكن لن يتكرر ذلك مرة اخرى…
وفقك الله …
وسدد على الخير خطاك…

تحياتي لك: مهندسة طموحها فوق الأفق

مشكـــــــــــــــــور أختي الغالية …
جزاك الله خيرا…

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المنــــــــــــــــــــــــــــــــــــاهل

سبحان الله! يا أخواني هل أخذتم قطعا أن كلمة ألف جزمت بعدد الخير !!

ألم يقل تعالى “{اسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لاَ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِن تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَن يَغْفِرَ اللّهُ لَهُمْ” .

فلنقرأ تفسير هذه الآية, أتعني أن محمدا عليه الصلاة والسلام لو أستغفر لهم 71 مرة أيعني ذلك أن الله سيغفر لهم؟؟؟

كلمة ألف هنا للتكثير لا لحصر العدد

ولكم البحث والسؤال في هذا

دمتم سرمديين بعافية

وشكــــرا على النقل أخي الكريم

جزاكي الله الخير كلة

بارك الله فيكِ…:slight_smile:
في ميـزان حسنـانك يارب…

بارك الله فيكِ…:slight_smile:
في ميـزان حسنـانك يارب…

بسم الله

بصراحه كلمه الأخت المناهل جميله جدا
وبرضه رد الأستاذ Anti hacker واقعي

مش عارف… أفيدوني يا مسلمين

جزاكم الله خيراً

فعلا معلومة رائعة ولفتت نظرى لاشياء اخرى كتير
بس بصراحة كلام الاستاذ anti صح بردة لانه جاب دليل من القرأن
ودلوقتى انا محتارة

sorry . الاستاذ anti.hack

شكرا على النصيحة

وانا شخصياً متفق مع الأخت الكريمة جزاها الله كل خير بعدم التحديد العدد وردي هنا علي أخي الفاضل ان الاية الكريمة عندما نزلت علي خير الخلق صلي الله عليه وسلم ذكرت باكبر الارقام المعروفة وقتها حتي اننا في كتاب الله لا نجد رقم مليون ولكن تذكر الف الف لان القران نزل بليغا بلغة العرب في ذلك الوقت والمقصد من الاية انك يامحمد مهما استغفرت لهم لن يغفر الله لهم وهذا تاييد لراي الأخ
ولكن الموضوع مختلف

والدليل علي ذلك اننا اذا ارنا ان نشكر الله نقول الحمدالله ولا نقول أحمد الله لاننا لا نستطيع تادية الشكر والحمد لله عزوجل علي نعمه علينا فتركنا حمد وشكر لله علي الله ليؤدي عنا مالا نستطيع تاديته وبالقياس هنا والله أعلي وأعلم يكون قول أختنا الكريمة هو الأفضل لدينا لاننا لا ينبغي لنا ان نحدد مقدار الثواب او الجزاء وقد يكون ما فعله احدنا لا يستطيع احد ان يودي جزاءه فنحن نتركها للحق سبحانه وهو خير الحاسبين ليجازي كلا منا علي قدر صدقه وعمله والله أعلم

على كل حال جزاك الله خيرا

جزاك الله خيرا وربنا يبارك فيك بجد علمتنا حاجة حلوة لأن اكتر الناس كانوا بيقولوا هذا الدعاء كثيرا