آبل تُعلن عن عقد مؤتمر المُطورين WWDC 2020 في يونيو عبر الإنترنت

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

إخوتي وأخواتي المهندسين والمهندسات؛
جديد معلومة ضمن أخبار الاتصالات وتقنية المعلومات،
وأنظمة التشغيل، والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والعتاد الصلب،
ومواقع التواصل الاجتماعي، والأمن المعلوماتي، والذكاء الصطناعي.

آبل تُعلن عن عقد مؤتمر المُطورين WWDC 2020 في يونيو عبر الإنترنت

:: تفصيل ::

أعلنت آبل يوم أمس عن عقد مُؤتمرها العالمي للمطورين WWDC لعام 2020 في شهر يونيو (لم يتم تحديد اليوم). القرار الجديد هنا، هو أن آبل ستُطلق المُؤتمر كتجربة جديدة تمامًا على الإنترنت، وذلك بسبب مخاوف متعلّقة بفيروس كورونا.


في الحدث عبر الإنترنت، ستقوم آبل بمعاينة الإصدارات القادمة من iOS وiPadOS وmacOS وwatchOS وtvOS. ستطلق آبل أيضًا النسخ التجريبيّة الخاصة بالمطورين في نفس الوقت.


قال نائب رئيس التسويق في شركة آبل “فيل شيلر” في بيان صحفي إن الوضع الصحي الحالي يتطلب أن تقوم آبل بتغيير التنسيق لهذا العام. تمامًا مثل العديد من المؤتمرات التقنية الأخرى، إذ إن فيروس كورونا COVID-19 أدى إلى أن تتخلى آبل عن خطتها النموذجية لاستضافة مؤتمر يحضره حوالي 5000 شخص في سان خوسيه.


تقول آبل إنها ستعقد هذا العام ستعقد جدولًا كاملًا عبر الإنترنت للكلمات الرئيسية والجلسات، كما وستشارك المزيد من التفاصيل في الأسابيع المُقبلة. من الواضح أن شركة آبل اضطرت إلى تغيير الأمور بشكل كبير لأنها لم تُعلن عن موعد ثابت للكلمة الرئيسية – فقط قالت أن WWDC الجديد سيحدث في وقت ما في يونيو.


وأشارت آبل أيضًا أنها ستتبرع بمبلغ مليون دولار لمنظمات سان خوسيه المحلية للمساعدة في تعويض الضربة الاقتصادية للمدينة بسبب عدم عقد الحدث بشكل مادي كما كان مُعتاد.


تُضيف الشركة أنها ستشارك المزيد من التفاصيل حول خططها “من الآن وحتى يونيو”.


ويُتوقع أن تعلن آبل في مُؤتمر WWDC 2020 عن إصدار iOS 14 وwatchOS 7 وmacOS 10.16 وtvOS 14 والمزيد.


انتهى.

المصدر/ عالم التقنية.

بحول الله تعالى يكُن لقاء جديد؛ في رحاب عالم التّقنية.