أرجوكم ثم أرجوكم أن تساعدوني

السلام عليكم ،،،

بداية أود أن أشكر الإخوة القائمين على الموقع ، فهو فعلا مرجع مهم ، فوفقكم الله .

مشكلتي بإختصار …

منذ شهرين اشتريت مكيف سبليت 24 الف وحدة ، وكان تبريده ممتاز ، ولكن لم يستمر ذلك لأكثر من 10 ايام

وبعدها بدا التبريد ينخفض ، كما ان مروحة دقع الهواء في الوحدة الداخلية بدت وكأنها ضعيفة وتصدر صوت ( تك تك تك ) ويزداد مع رفع سرعتها !

وكما أنه هناك صوت ( وكأنه صوت إحتكاك قوي ) يصدر حينما يببدأ الكبمرسور بعمله وكأنه لحظة دخول الغاز !

أما الآن المشكلة الأكبر … ان الكمبرسور يفصل ثم يعاود العمل كل 3 دقائق تقريبا !! والأدهى ان ذلك لا يحدث الا في الليل !!!

اما في النهار فهو لا يفصل أبدا ، والتبريد مش ولا بد نهارا !

علما أنه في الليل وحين يفصل كل كذا دقيقة فإن برودة الغرفة ليست بتلك البرودة التي تستدعيني ان اعتقد انه فصل لأن البرودة وصلت لحد مقبول !

فأن الآن أكتب اليكم وأتصبب عرقا ! والمكيف أمامي يشتغل ويفصل ! وانا كأني في ساونا

أرجوكم … ما سبب العطل الليلي فقط ؟؟

ملاحظة … من بداية المشكلات وانا أحاول ان اتصل بالوكيل … ولكن لا حياة لمن تنادي .

كل ما أريده هو ان أستدعي فني من ورشة خاصة … لكن أريد أن أكون على علم مسبق وتقريبي من المشكلة حتى لا أترك المكيف واحة للتجارب .

بإنتظار ردكم …

وتقبلوا تحياتي

السلام عليكم اهلا بيك فى المنتدى فى بداية شكوتك ومن كلامك ان التبريد استمر لعشرة ايام . ودة يعنى فى تنفيس فى الفريون
. تانى حاجة انت ربط بين صوت الاحتكاك اللى فى الوحدة الداخلية وبين بدء تشغيل الكباس ودة متناقض
عشان انت قولت لما بتزود سرعة المروحة بيزيد الاحتكاك
. بص يا ابو ريان عندك حاجة مئكدة وهي التنفيس او التسريب للفريون ودة علبا فى الروياط للصواميل
.وتانى حاجة الصوت المزعج دة فى البلاور او المروحةوهيكون من جة شمال الوحدة الداخلية (الفانة)
وبتكون عبارة عن اكس خارج من البلاور وداخل فى جلبة كوتشوك اوبلاستيك ودى جافة ودى عاوزة تتشحم
عشان تمنع الصوتدة او الاحتمال التانى انة فى حسم غريب قريب من البلاور وملامس لية
.عشان اطمنك من ناحية فصل وتشغيل الكباس كل 3 دقائق فترة الليل فقت
. التحليل المنطقى لكدة ان الشحنة (الفريون) قليلةوالجهاز اللى عندك فية من الداخل حاجة اسمها
(لوبريششر اتوماتيك سوتش) ودةبيحس يضغط الفريون عشان كدة قترة الليل بيكون درجة الحرارة
للجو الخارجى منخفة عن فترة النهار فا الجو برد والفريون قلبل الضغط هينخفض هيفصل لوبرشر
ولما الضغوط هتتعادل هيحس تانى ويشتغل وسريعا هيحس تانى بانخفاض الضغط ويفصل تانى
عشان المفتاح بتاع الحمابة اللى عندك اتوماتيك
اما فترة النهار فا درجة الحرارة الخارجية عالية وطبيعى الضغط عالى فا هيشتغل بستمرار
ومش هيفصل ولا هيحقق درجة حرارة عشان الفريون قليل
ملحوظة(كلما زادت درجة الحرارة زاد الضغط وكلما انخفضت درجة الحرارة انخفض الضغط والعك صحيح)
.كل ما ارجوة منك بعدالاستفادة الدوعاء (أمى و أبى)بالرحمة ولئولادى يان لايمسهم الشيطان
واتمنى ان اكون نافعا للناس:)

خي الكريم أحمد ahmed4568

بداية جزاك الله كل خير ورحم والديك وحمى الله أبناءك

أشكر لك تحليلك للموقف لدي ، وكلامك منطقي وإن كنت شخصيا لا أفقه بالميكانيك شيء :slight_smile:

لكن أحب أن أوضح لك أن صوت الإحتكاك الذي تحدثت أنا عنه إنما هو يصدر تزامنا مع بداية عمل المكيف أو الكمبرسور بعد عودة عمله بعد أن يكون قد فصل . وحتى عند بداية تشغيل المكيف كذلك . يصدر صوت احتكاك مع صوت تدفق شيء ما في الإنابيب خلف الوحدة الداخلية وغالبا هو غاز الفريون على ما أعتقد .

اما صوت المروحة فهو ليس صوت إحتكاك وإنما صوت تكتكه ( تك تك تك ) وهذا هو الذي يزاد مع زيادة سرعة دوران المروحة الدخلية .

حسنا … سوف أستدعي فني وأطلب منه قياس مستوى غاز الفريون والكشف على الصوامليل الرابطه ، وإن كان مكن قياس الضغط فسألطب منه ذلك .
وكما سأطلب منه تشحيم ربلة المروحة .

وإن كنت ترى بأن أطلب من الفني طلب محدد أتمنى ان تذكره لي .

مرة أخرى أشكرك وأتمنى لك ولعائلتك كل التوفيق

السلام والرحمةعليكم
انا احمد عياد من القاهرة انت عامل اية يا ابو ريان مش عارف لية حاسس ان الجهاز اللى عندك يونيون اير ممكن تقولى نوعة اية وانت منين

وعليكم السلام يا أحمد عياد

الجهاز من نوع سامسونج ( للأسف )

وأنا أخوك أبو ريان من الرياض - السعودية

تقبل تحياتي ،،،