أرجو الافادة دور نوفمبر ولا اعادة السنة ؟؟

السلام عليكم … انا طالب في بكالريوس ميكانيكا و للاسف شلت مادة هل اعيد السنة عليها ولا ادخل دور تاني ؟ وايه تاثير شهادة تخرج التخلفات على موقف التجنيد والشغل بعد كدة ؟؟ وهل لو حضرت ماستر في فترة التجنيد هل تفرق معايا كتير كستارت مرتب اما ابدا شغل ؟؟ رجاء الاهتمام والرد من الاخوة المهندسين خصوصا اللي حصل معاهم نفس الظروف …شكرا

أخي الكريم لا تحمل نفسك ما لا تطيق من كثرة التفكير
لابد أن تعلم أنه مهما أجهدت نفسك من التفكير والتخطيط، أن ما أراده الله سيكون

أنا لست بذلك أدعو للكسل والتواكل ولكني لاحظت من كثرة أسألتك ومن سرعة أيقاعها أنك أنهكت عقلك في حسابات كثيـــــــــــــــرة أنت في غنى عنها

أخي الكريم أنت أديت ما أديت ثم قدر الله وما شاء فعل و"شلت مادة" لماذا تعيد السنة؟؟؟ هل من أجل العمل أم من أجل البريستيج بتاع الشهادة؟؟؟ معذرة كل ده كلام …!!

ذاكر واجتهد وابذل أقصى جهدك أن تنجح في هذه المادة ثم خلي كل أمورك على الله، بمعتى “اعمل ما عليك ودع النتائج كلها على الله” ذاكر…امتحن…ابحث عن عمل في كل مكان وبكل وسيلة “طبعاً حلال” وبعد ذلك لا تفكر في المرتب ولا الزواج ولا السيارة ولا قسط الجمعية ولا ولا ولا…قديما قالوا “اسأل مجرب ولا تسألش طبيب”

أما التجنيد فسيتأخر لمدة ستة أشهر نتيجة دور نوفمبر، ولكن لا يزال هناك 9 أشهر فرق لو عدت السنة، ثم من أدراك أن العام المقبل لا تحدث لك مشكلة لا قدر الله فلا تستيطع أن تدخل الاختبار؟؟؟!! هذا ما أعنيه بـ"لا تجهد عقلك"

أما العمل فهو لا يعدو إلا أن يكون رزق، يسعى إليك وإنت فررت منه

أما الماجيستير فلو كان لغرض فعلاً علمي فبه ونعمة سواء عملك “جود ستارت” أو لأه، أما لو كان فقط لحمل الشهادات فاعلم أنه سيضرك ولن ينفعك لأن حديث التخرج دائما يحتاج “واسمع ذلك مني جيداً” حديث التخرج يحتاج إلى “التواضع” لكي يحصل ما لن يستطيع تحصيله أثناء الدراسة وهو “الحرفية” أو “المهنية” أو بالإنجليزي proffesionality، وبعدين مين قالك إنك أكيد هاتدخل الجيش، الغالبية دلوقت بقت بتاخد اعفى، ادعي ربنا يعفوك

أما الزواج، فخلص بس وخلي الموضوع ده علي أنا :slight_smile:

ربنا يوفقك واستعن بالله ولا تعجز