أرجو المساعدة

السلام عليكم , انا مهندسة مدنية اختصاص إدارة المشاريع , وأبحث الآن عن رسالة للماجستير , وقد اخترت مبدئيأً موضوع إدارة المخاطر , إلا أني أخشى ألا أجد مراجعا كافية بعد اعتمادي للموضوع , أرجو من المهندسين أن يقترحوا علي أفكارا أخرى يمكن أن أبحثها في رسالتي , ولكم جزيل الشكر.

أنا لست من أهل هذا المجال ولكني علمت أن من أحد مقيمات مدير المشاريع الناجح شئ يسمى alternative decision بمعنى القرار البديل أو من الممكن أن تقولي الإجراء التصحيحي في حالة أن الامور تسير على غير ما خطط لها ومن ثم تحتاج إلى قرار بديل
ما هو هذا القرار؟ ومتى نحتاج إليه؟
وما مدى أهميته؟
وما هي مقومات نجاحه؟
وكيفية تعديله إذا شعرنا بفشله لأنه لم يأخذ الوقت اللازم لتخطيطه أو لعدم وضوح الرؤية كاملة أثناء اتخاذه؟

لا أدري هل ترقى هذه الاسئلة لأن تكون عناصر بحث أم لا

وربنا يوفقك

هناك أيضاً نقطة مهمة جداً والبحث فيها لا ينتهي بالذات في ظل الظروف الحالية من العولمة والأسعار العالمية لكلا من العملات والمنتجات وكذلك الظروف المادية التي أحاطت بأغلب المستثمرين وهو ما يتعلق بدراسة المخزون، وما تبعها عند اليابانيين في فكرة zero inventory

أما الأسهل من وجهة نظري
هو أن تدخلي مصنعاً بعينه وتحددي وضعه الحالي وما لديه من مبادئ يطبقها في إدارة المشاريع ومن ثم تبدأي في تحليلها ومحاولة تطويرها بنظريات موجودة ولكنها مشهورة مثلاً في مجال آخر أو أنك تعدلين ولو شيئ يسر منها أو أنك تضعين لك نظرية خاصة
المهم أن دراستك تعود بالتحسين على ذلك المصنع

انا والله نفس الوضع أختى

حاليا بحضر فى هندسة عين شمس

بس للأسف لسسسسسه مش اخترت النقطة اللى هكمل فيها رسالتى

تقببلى تحياتى