إلى من يهمه الأمــــــر

الســــــلام عـلـيكم ورحمـــة الله وبركــاته

إلى إخوتي الأعزاء أعضاء منتدى المهندس … تحية طيبة وبعد,

ها أنا أطرح عليكم اليوم مشكلتي وأرجوا منكم المساعدة ,
أنا طالب في المرحلة الجامعية كلية الهندسة ( قسم هندسة شبكات واتصالات), والسبب الذي جعلني أدخل هذا الإختصاص هو الفضول بدايةً ثم محبتي له ولكن مع فضولي لمعرفة ما يخفيه هذا القسم من خفايا وعلوم إختلط علي الامر حيث قمت ادرس المواد دون اي خطة مرسومة لهذه المرحلة الدراسية حتى اختلطت علي الأمور, فأرجوا ممن يستطيع مساعدتي (في وضع خطة للمواد أتبعها في دراستي لهذا الإختصاص ) أن يفيدني بها.

شاكرا لكم حسن تعاونكم…

بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا بك اخي في منتداك وبين اخوتك وزملا ئك

اهنئك على دخولك هذا القسم فهو من وجه نظري من اكفأ الاقسام الهندسيه واشملها للعديد من فروع الهندسه
بما انك دخلت هذا القسم من محض رغبتك وحبك له فلا تخف لانك تخطيت مرحله قبول القسم بكل مافيه وعليك ان تبذل كل مافي وسعك لتسعد نفسك بإختيارك

اخي يعتمد فيه الدراسه على المتابعه بجديه للمحاضرات والسكاشن والمذاكره اكثر من مره واخذ دورات فيما تريدمن فروع

كمجال الشبكات ان كنت تميل له اكثر او اي فرع تحبه

وهناك مواد قد تجدها في بدايتها صعوبه لكن بالبحث عن تسهيلها من البدايه افضل طريقه من تركها على علتها او مذاكرتها بطريقه سطحيه فقد يختلط فهمك لبعض الموضوعات بالتالي قد تبني معلومات خاطئه على اساس غير سليم
عليك اخي بالاجتهاد قدر الامكان وان تستمتع باجتهادك ولا تتذمر فطعم النجاح والتفوق لا مثيل له
ارجو لك كل التوفيق في الحياه الدنيا والاخره