آبل تعمل على إصلاح خطأ يتسبب في فشل تشغيل بعض أجهزة Mac بعد تثبيت macOS Monterey

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

إخوتي وأخواتي المهندسين والمهندسات؛
جديد معلومة ضمن أخبار الاتصالات وتقنية المعلومات،
وأنظمة التشغيل، والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والعتاد الصلب،
ومواقع التواصل الاجتماعي، والأمن المعلوماتي، والذكاء الصطناعي.

الرئيسية/ آبل/ أخبار/آبل تعمل على إصلاح خطأ يتسبب في فشل تشغيل بعض أجهزة Mac بعد تثبيت macOS Monterey أخبار آبل تعمل على إصلاح خطأ يتسبب في فشل تشغيل بعض أجهزة Mac بعد تثبيت macOS Monterey

:: تفصيل ::

أقرت شركة آبل بأنها تمكنت من القضاء على خطأ في نظام تشغيل Mac تسبب في فشل تشغيل بعض أجهزة حواسيب Mac بعد تثبيت macOS Monterey.
وتشير مجموعة من المنشورات في منتديات آبل إلى أن macOS Monterey يتسبب في رفض بعض أجهزة Mac للتشغيل. في بعض الحالات، أبلغ المستخدمون أن أجهزة Mac غير قادرة على التشغيل على الإطلاق. هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن مشكلات بدء التشغيل بعد تثبيت تحديث macOS، لذلك لا ينبغي أن يكون هذا الأمر مفاجئًا.


لحسن الحظ، يبدو أن آبل تمكنت من حل هذه المشكلة في غضون أيام. تصدر الشركة بيانًا إلى Rene Ritchie يؤكد وجود مشكلة في البرنامج الثابت والتي تم حلها الآن. أيضًا، تم تضمين إصلاح في التحديثات الحالية.


إليكم بيان آبل لRitchie :
“لقد حددنا وأصلحنا مشكلة في البرنامج الثابت على شريحة أمان Apple T2 والتي منعت عددًا صغيرًا جدًا من المستخدمين من بدء تشغيل جهاز Mac بعد تحديث macOS. يتم الآن تضمين البرنامج الثابت المُحدّث في تحديثات macOS الحالية.


ولكن كيف يمكنك تثبيت التحديث إذا كان الخطأ قد جعل جهاز Mac الخاص بك مُتأثّر بالفعل ورفض بدء التشغيل؟ حسنًا، يمكن لأي مستخدم متأثر بهذه المشكلة “الاتصال بدعم آبل للحصول على المساعدة” ، كما كتبت الشركة في ردها.


ينص مستند دعم على موقع آبل على الويب على أن جهاز Mac قد يصبح غير مستجيب في حالة وقوع حدث مؤسف لانقطاع التيار الكهربائي أثناء تحديث macOS أو ترقيته. إذا حدث ذلك لك، فقد “يصبح جهاز Mac الخاص بك غير مستجيب ولذلك يجب إعادة إحياء البرامج الثابتة أو استعادتها” ، كما تقول الشركة.

انتهى.

المصدر/ عالم آبل.

بحول الله تعالى يكُن لقاء جديد؛ في رحاب عالم التّقنية.

إعجاب واحد (1)