الصور في الماتلاب

الاخوه والاخوات في هذا المنتدى الرائع ارجو المساعدة في سؤالي…

سؤال بشكل دقيق هو كيف يتم فتح صورة لشخص في الماتلاب واقوم بالنقر على الصورة بواسطه الماوس حيث النقره الاولى تكون على نقطه راس الشخص في الصورة والنقطه الثانيه على قدم الشخص … ومن خلال ذلك اقوم بحساب المسافه بين النقطتين حيث يكون الناتج هو طول الشخص في الصورة .

و جزاكم الله خير

انا بدي اساعدك ولكن شغلتك مش مفهومه يا ريت تحاول توضحلي اكثر
الكود اللي بعثته ما الذي تريد ان تضيفه بالضبط
؟؟؟؟؟؟

اخي شكراً على ردك
الكود الذي ارسلته اليك عباره عن GUI تحتوي مجسم ثلاثي الابعاد لشخص و مربع نص حيث اقوم بادخال قيمه تمثل طول الشخص فتنعكس القيمه على طول الشخص في المجسم على سبيل المثال لو ادخلت في مربع النص 150 سم فان المجسم يصبح طوله 150 سم …
المطلوب هو بدلاً عن مربع النص اقوم بادخال صوره لشخص ومن خلال النقر بواسطه الماوس على راس الشخص في الصوره الجديده وعلى قدم الشخص فبذلك يكون المسافه بين النقطتين هو طول الشخص فينعكس هذا على طول المجسم …
فكيف افتح صوره في الماتلاب و احدد عليها نقطتين واحسب الفرق بينهما…

وشكراً جزيلاً

البحث جاري
انتظر الحل باذن الله

To use the Distance tool, follow this procedure.Display an image in the Image Tool.
imtool(‘moon.tif’)
Click the Distance tool button in the Image
Tool toolbar or select Distance Tool from the Tools menu. The Distance tool appears as a horizontal
line displayed over the image,.The Distance tool displays the distance between the two endpoints of
the line in a label superimposed over the line. The tools specifies the distance
in data units determined by the XData and YData properties,
which is pixels, by default
Using the mouse, you can move the Distance tool over the image or, by grabbing either one of its endpoints, resize the
tool
To save the endpoint locations and distance information, right-click
the Distance tool and choose the Copy pixel info option
from the context menu. The Distance tool opens the Export to Workspace
dialog box. You can use this dialog box to specify the names of the variables
used to store this information
After you click OK,
the Distance tool creates the variables in the workspace,…

هل وصلتك الفكرة
نحن هنا للخدمة

يظهر الي خطأ وهو
??? Undefined command/.
عند تنفيد الامر
moon = imread(‘moon.tif’);
imtool(moon)

imtool('moon.tif')

هكذا تكتب
مش بالطريقة اللي انت كاتبها

نعم اخي اصدار الماتلاب قديم فقمت بتحديث الاصدار واعمل معي هذه الداله جزاك الله خير

حياك الله اخي العزيز