الموسوعة الغذائية ( السعرات الحرارية للاغذية )

دليل السعرات الحرارية

الدواجن

اللحوم

الطيور

[COLOR=“Blue”][SIZE=“5”][B]الحليب ومشتقاته

هذه الأرقام معطاة لكل 100ج من الغذاء أو 100مل (10سل) من السوائل
[/b][/size][/color]

المواد الدهنية

الخضار



المشروبات

الحلويات

النشويات -المكرونة

الحبوب

الأسماك



الصلصات

السندوتشات

[COLOR=“Magenta”][SIZE=“5”][B]المكسرات

الكمية مقدرة بــ 100 جرام
[/b][/size][/color]

[COLOR=“Cyan”][SIZE=“5”][B]البهارات

الكمية مقدرة بــ 100 جرام
[/b][/size][/color]

[COLOR=“Purple”][SIZE=“5”][B]الشوربات

الكمية المقدرة فنجان متوسط
[/b][/size][/color]

[COLOR=“Blue”][SIZE=“5”][B]الكريمات

الكمية المقدرة : ملعقة متوسطة .
[/b][/size][/color]

[COLOR=“Green”][SIZE=“5”][B]كيفية فقد السعرات

جداول تحدد عدد السعرات الحرارية فى بعض الأطعمة الشائعة وعدد الدقائق اللازمة لاستهلاك تلك السعرات حسب التمارين. لذلك نعرض لكم جميع مصنفات الطعام ونسبة السعرات التى تحتوى عليها وكيفية استهلاكها عن طريق عدة رياضات مختلفة والوقت المناسب لممارسة كل رياضة على حدة.
[/b][/size][/color]

الخبز والمعجنات

الفواكه

الخضار

المشروبات المنعشة

الحليب والجبن

اللحوم والبيض

تخلص من السموم

أكدت أحدث الدراسات العلمية أنه يجب التخلص من فضلات الجسم وسمومه بانتظام وأولاً بأول حيث ثبت أن تنظيم الغذاء وحده لا يكفى على الإطلاق للتخلص من البدانة والوزن الزائد بل يجب التركيز على إزالة المخلفات من الجسم وتخليصه من نفاياته ومواده السامة حيث يحدث بخلايا الجسم المختلفة عمليات حيوية ينتج عنها مخلفات لابد من إزالتها عن طريق الإخراج والعرق وهذه العمليات تتم بصورة طبيعية إلا فى حالة تناول أطعمة صعبة الهضم أو صعبة الامتصاص.
وهنا نشير إلى أنه لابد ألا يقع القارئ فى خطأ الخلط ما بين الأطعمة بطيئة الهضم والتى نوصى بها فى برامج التغذية الخاصة بإنقاص الوزن الزائد مثل البروتينات الجيدة والفواكه والخضراوات الغنية بالألياف وبين الأطعمة صعبة الهضم والامتصاص والتى نحذركم من تناولها على الإطلاق وهى تلك الأطعمة التى تحتوى على مواد مصنعة أو تلك التى تفقد قيمتها الغذائية بإطالة الطهى أو القلى.
لذلك يركز خبراء التغذية على أهمية تنظيف الجسم من مخلفاته وعدم السماح بتراكمها أثناء القيام بإنقاص الوزن الزائد باستخدام برامج إنقاص الوزن
ويجب الاعتماد بشكل مباشر فى كل برامج التغذية لإنقاص الوزن الزائد على الأطعمة الغنية بالماء لأنها تساعد على إنعاش الجسم وتنظيف أعضائه فى آن واحد.

الأطعمة الغنية بالألياف ونسبتها بها

هل تعلم أن تناول الطماطم والبروكلي والقرنبيط والشاي الأخضر يعمل على الحماية من الإصابة بسرطان البروستات بفضل احتواء هذه الأغذية على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة الكاروتينويد واللايكوبين