تحويل محرك بنزين للعمل بالهواء المضغوط

السلام عليكم و رحمة الله

بعد اذن الاعضاء الكرام اود ان اعرف ماهي التغييرات التي يمكن ان نقوم بها لتحويل محرك بنزينpiston 1 ليعمل بالهواء المضغوط
وجزاكم الله خيرا و جعله في ميزان حسناتكم:)

من قال هذا الكلام أخى العزيز المحركات الخاصه بالإحتراق الداخلى هى تعمل حتى ألآن فقط بالوقود بجميع أنواعه السائل أو الغازى ولا تعمل بالهواء المضغوط ولكن تعمل بالغازات القابله للإشتعال والبتروليات مثل البنزين والسولار ووقود الطائرات

السلام عليكم و رحمة الله
انظري لهذا الفيديو اختي العزيزة

ياأخى سمير كل هذه الروابط لاتتحدث عن محركات الإحتراق الداخلى المستعمله فى السيارات
ولكنها تتحدث عن معدات تعمل بالهواء المضغوط وهذه معروفه مثال ذلك شنايير الرباط وماكينة سنفرة الدوكو وطلمبات رفع السولار كل هذه تعمل بالهواء المضغوط لأن محركها محرك هيدروليكى ذو الريش التى يحركها الهواء المضغوط أما محرك الإحتراق الداخلى فلا يمكن تشغيله بالهواء المضغوط على ألإطلاق لأن فكرته تختلف عن محركات الهواء المضغوط إختلافا كليا من ناحية نظرية التشغيل
وتقبل تحياتى والسلام عليكم ورحمة الله

اظن انه لم اجد من يفهمني بعد

مشكورين

ياحبذا لو قمت سيادتكم بشرح للموضوع حتى نتفهمه وتسير معلومه مفهومه للجميع ونستفيد منها

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
تفضلو اخواني الاعضاء

شكرا لتفاعلكم

ﻳﺎﺍﺧﻰ ﺍﻗﻮﻝ ﻟﻚ ﺷﺮﺡ ﺗﻀﻊ ﺭﺍﺑﻄ ﻓﺪﻳﻮ ﻫﺬﺍ ﻛﻠﻪ ﺧﺰﻋﺒﻠﺎﺕ ﻳﺎﺳﻴﺪﻯ ﻧﺮﻳﺪ ﺷﺮﺡ ﻣﺒﺴﻄ ﺍﻣﺎاﺍﻟﻔﻴﺪﻳﻮ ﻓﺎ ﺍﻛﺜﺮ ﺍﻟﻔﻴﺪﻳﻮﻫﺎﺕ ﺍﻟﻐﻴﺮ ﺣﻘﻴﻘﻴﻪ ﻭﺗﺒﻌﺪ ﻋﻦ الواقعu

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
انا اريد ان ابرهن لك من خلا ل هذا الفيديو ان هذه الفكرة موجودة ليست بخزعبلات اما بخصوص كيف ذالك ان كنت اعرف التفاصيل بالضبط ما كنت بحاجة لطلب المساعدة ولكن اذا اردت ان تعرف فقط مبدا الفكرة فهو كالتالي
بالنسبة لمحرك بنزين موتوسيكل تقوم بادخال الهواء المضغوط من فتحة البوجي بعد حذفه الهواء المضغوط يقوم بانزال المكبس للاسفل ثم تقوم بوقف الهواء عند لحظة نزول المكبس للاسفل و عند صعود المكبس مرة اخرى الى اعلى القمة نقوم بفتح الهواء مجددا هذه الدورة تتم في وقت وجيز طريقة عمل المحرك البخاري تشبه لحد كبير طريقة عمل المحرك الدي يعمل بالهواء المضغوط لاننا نستعمل البخار المضغوط في المحرك البخاري و الهواء المضغوط في هذه الحالة المشكل يكمن في الالية التي يجب وضعها لتزامن صعود المكبس وفتح الهواء وهبوط المكبس وو قف الهواء اذا كنت تستطيع ان ان تفعل ذالك فهذا ممكن و التجارب موجودة كثيرة في الانترنت و لا يمكن ان يكون كل هذا كذب انا وضعت سؤا لي هنا لان لغتي الانجليزية ضعيفة وربما اجد عضوا سبق ان قام بهذه التجربة
شكرا اخي العزيز

جزاك الله خيرا أخى الحبيب

يمكن يكون قصدك اخي الكريم عمل محركات البخار كما في القطارات القديمة اما الآن لا يوجد تقنية لإستخدام الهواء المضغوط في المحركات بشكل أساسي مثل البنزين او الديزل ولكن الديزل ( التربو ) يستخدم به الهواء المضغوط لإتمام عملية الانفجار في المكبس اما باعتقادي لا يوجد محرك يعمل بالهواء المضغوط ولكن عندنا في سوريا بعض السائقين يحولون السيارة ( البينزين ) الى الغاز عبر دارة يشتريها السائق من السوق و هذه الطريقة على الرغم انها ممنوعة الا ان معظم السائقين يستعملوها عند غلاء البينزين وتوفر الغاز

هذا الموضوع موجود ( ليس خزعبلات )وفكرته قديمة جدا وانا بفضل الله تعالى عدلت محرك بنزين ليعمل بضغط الهواء فقط

وهذا بيان عملى

انا مش مبتكر ولكن احب الابتكار

الفيديو غير واضح و لا يعبر عن فكرتك اخي الكريم لو تتفضل حضرتك بوضع رابط لشركة عالمية عندها فكرة ممائلة يكون لديها صور وفيديو اوضح على الاقل .

م/ سهيل تحية طيبة - انا شخصيا عدلت محرك بنزين يعمل بضغط الهواء فقط - وليس شركة عالمية - والفيديو امام سيادتكم مش فوتوشوب
واكرر لسيادتكم انا مش مبتكر ولا مخترع ولكن احب الابتكار والاختراع واوظف عقلي ولا احجر عليه - واقسم بالله لم يساعدتى احد في ذلك
ولك منى خالص الشكر والتقدير

ﻳﺎﺳﻴﺪﻯ هذا الأمر تمت عليه تجارب فى شركه لصناعة السيارات وثبت عدم جدواه من الناحيه العمليه والإقتصاديه

دائرة الهواء المضغوط هتكون مغلقة اي الهواء اللي خارج من الشكمان هيدخل مضغوط الى سحب الكمبروسر وبدوره يقوم بضغطه في الخزان مرة اخرى
ناس كتيرة جربتها وهي ناجحة ومنهم وائل بيبرس
للامانة لم اقم بهذه التجربة لظروف عملي فقط
وشكرا على ادبك

عفوا وشكرا لك