ثلاجتي لاتبرد

السلام عليكم

لدي ثلاجة من نوع دايو كانت تعمل بشكل جيد
ولكنها اصبحت لاتبرد في الفترة الاخيرة

فوق تبرد ولا تصل الى التجميد

اما اسفل لا يوجد هواء بارد

كذلك الثلاجة لاتقف نهائيا تستمر في العمل بشكل متواصل

قمت بفتح الغطاء من الخلف فوجدت ثلج على الماسورة النحاسية
التي تخرج من المحرك

وكذلك وجدت ثلج كثير على الرادييتر الموجود في الفريزر (فوق)
قمت بتذويب الثلج الموجود على الرادييتر فوق

وبعد فترة قمت بتشغيل الثلاجة واصبحت تعمل بشكل ممتاز ولكن
بعد يوم تقريبا عادت كسابقها

ملاحظة قمت باحضار فني ولكنه لم يعرف ماهي مشكلتها

اخي الكريم : شكرا على الاسؤال : يجب اعادة عيار الفريون مع جزيل الشكر والاحترام

أخي الكريم يجب أن تتفحص الترموستات أولا لأنها المسؤولة عن تشغيل المنظومة و إيقافها تبعا لدرجة الحرارة الداخلية ، ربما تكون معطلة و لا تعمل بشكل جيد (قطع التيار الكهربائي في حالة بلوغ درجة الحرارة المناسبة)

اخى العزيز المشكله عندك تكمن فى ثلاث اشياء متتاليه وهى اما الثرموديسك عطلان او السخان او التايمر قم بقياس الثرموديسك اولا عن طريق الافوميتر ثم السخان ان كانو سلام فعليك بتغير التايمر مباشره وانا اسف على تاخير الرد وجزالك الله خيرا

اولا\ممكن تكون ممرات توزيع الهواء مغلقة ثانيا\تغيير الثرموستات او اختبارة مثلا بكمية فريون على البلب

أخى إذا كانت الثلاجة لاتفصل فهذا يعنى ان الثرموستات يعمل جيدا والدليل ان الثلاجة لا تفصل لعدم وصول البرودة للدرجة المطلوبة
ثانيا وجود ثلج على مواسير الثلاجة أو التكييف يعنى نقص الفريون والثلاجة تحتاج لشحن
ثالثا برجاء متابعة الثلاجة من الداخل فمثلا لو ان هناك مفرش بلاستيك بين الارفف فهذا يؤدى لعدم انتقال البرودة للارفف السفلى ولابد من عمل ثقاب فى تلك المفارش وان شاء الله تجد الحل فى ذلك وقريبا يتم رفع دائرة الثلاجة لمعرفت المشكلة بنفسك
والله الموفق

سبب ذالك * الديفروست تالف
* التايمر تالف
* السخان تالف
* بيب تصريف الماء من الفريزر مسدود

السلام عليكم اخى لابد الكشف على الثرمودسك والسخان الكشف على التايمروعملة 6ساعات و يفصل 21دقيقةوخلالها يعمل السخان والكشف على الترمستات يفصل مع التبريد ام لا