دليل قنوات تعلم الانجليزية في التليجرام

ظهرت خاصية القنوات في تطبيق التليقرام (أو التيليجرام Telegram) قبل عدة أشهر، فتسابق القنوات العربية في الانتشار، الكثير من القنوات ظهر ويظهر كل يوم، منها قنوات تخصصية وتعليمية مفيدة، ومن هذه القنوات التعليمية قنوات تعليم اللغة الانجليزية، حيث أن هنالك مجموعة غير قليلة من القنوات، يتميز بعضها عن الآخر وتقدم كل قناة المحتوى التعليمي بطريقتها الخاصة.

هذه القنوات المتخصصة في تعليم اللغة الانجليزية مفيدة لكل دارس ولكل من يود تطوير لغته الانجليزية، حيث أنها توفر لك المحتوى التعليمي المتنوع، ليس مجرد نصوص فقط، بل هنالك ملفات الصوت والصور والفيديوهات وكذلك ملفات البي دي اف وغيرها من المحتوى، وهذا كل بفضل خصائص التليقرام المميزة التي تسمح بإرسال أي نوع من الملفات إلى المشتركين في القناة.

هذه التدوينة ان شاء الله ستكون عبارة عن دليل شامل لقنوات التليقرام المتخصصة في تعليم اللغة الانجليزية، القنوات الجيدة التي تقدم محتوى فريد ومتعوب عليه وليس القنوات التي تنسخ وتسرق المنشورات من قنوات اخرى، وسنقوم بتحديث هذه التدوينة كلما وجدنا قناة تليقرام لتعلم الانجليزية تستحق المتابعة.

قناة EnglishPT

هي القناة الرسمية التابعة لهذا الموقع (فريق ممارسة اللغة الانجليزية) نقوم فيها بنشر سلسلة الكلمات الشائعة في اللغة الانجليزية بالأمثلة المترجمة والنطق الصوتي، التركيز على هذه الكلمات سيفيدك كثيراً لأن معظم الكلام العادي محصور في حوالي 7 ألف كلمة، ولأن تعلم الكلمات منفردة بدون سياق او عبارات غير مجدي فإننا نقوم بنشر أكثر من مثال لكل كلمة كي يتم استيعابها بشكل أفضل.

نقوم أيضا في هذه القناة بنشر سلسلة فعالة ومفيدة لتعلم اللغة الانجليزية، هي سلسة/ تعلم الانجليزية بواسطة أفلام الرسوم المتحركة، حيث نقوم بنشر حلقة جديدة كل يومين، وكل حلقة مكونة من الملف الصوتي وملف الفيديو وكذلك الكلمات الهامة التي ذكرت في المقطع وأخيرا الترجمة الكاملة لكل الجمل والعبارات التي ذكرت في ذلك المقطع.

هذه السلسة تضيف لك المرح والمتعة إلى مسيرتك التعليمية وتجعلها رحلة ممتعة وغير مملة، كما أنها فعالة لأنك تتعلم اللغة العملية من سكانها الأصليين وليس لغة الكتب والملازم.

هنالك قناتين تابعتين لهذه القناة، القناة الأولى للمبتدئين، يتم نشر أهم الكلمات الأساسية:

أما القناة الثانية فهي للمتقدمين، يتم نشر كلمات جديدة مع بعض الإقتباسات والحكم المميزة والمصورة وكذلك النطق الخاص بكل كلمة وعبار

قناة EnglishPlace

قناة أبو عمر يقوم فيها بنشر عبارات وجمل مكتوبة وصوتية مع الترجمة والتوضيح، ستجد في القناة أيضاً بعض مقاطع الفيديوهات، وتتميز القناة أن النطق للجمل هو نطق واضح ودقيق من شخص خبير

قناة iz7

من القنوات النشطة في تعليم اللغة الانجليزية عبر الكلمات والعبارات والأمثلة، ستجد فيها الكثير من الجمل الانجليزية مع الترجمة العربية الخاصة بها والتي هي جمل الحياة اليومية، كما ستجد فيها أيضاً صور توضيحية للكلمات والجمل، وأيضاً شرحاً لاستخدامات تلك الكلمات وكيفية ادخالها في الجمل.

قناة EnglishHello

هي قناة متخصصة في تعليم اللغة الانجليزية بواسطة نشر العبارات الدارجة والشائعة في اللغة الانجليزية مع نشر النطق الصوتي الواضح لكل عبارة أو كلمة تنشر في القناة، يتم احياناً نشر بعض الصور التي تحتوي على كلمات انجليزية شائعة والنطق الصوتي الخاص بها.

قناة Learn English

قناة تقدم دروس نصية متنوعة لتعليم اللغة الانجليزية، غنية بالمحتوى التعليمي الذي يتم نشره بكشل مثكف كل يوم، لايوجد فيها نطق صوتي للجمل والعبارات لكنها تحاول تقديم الدروس المكتوبة بطريقة مبسطة تناسب جميع المستويات في اللغة الانجليزية

قناة تحدث الإنجليزية بطلاقة

من القنوات التي تهتم بتقديم دروس انلجليزية صوتية، يقوم عليها الأخ علي زرير ويقدم فيها دروس متفرقة حول مهارات التحدث، كما ان هنالك تصحيح لبعض الأخطاء الشائعة في الكتابة بالإنجليزية ودروس اخرى متفرقة حول الكلمات والجمل والحروف والأعداد لتناسب جميع المستويات.

قناة English4Arr

هي قناة تقدم لك مقاطع فيديو قصيرة مأخوذة من حساب السناب شات الخاص بهم، وفيها شرح لبعض العبارات المشهورة وطريقة التحدث بأشياء معينة وفي ظروف محددة، وكذلك منشورات نصية لجمل انجليزية مصحوبة النطق الصوتي لكل جملة وشرح جميل لكل درس (دروس صغيرة قصيرة)

قناة English is a piece of cake

قناة تنشر لك الكثير من الحكم والعبارات المصورة والتي تتبعها بالملفات الصوتية والنطق الصحيح لتلك العبارات والجمل، ستجد فيها أيضاً جمل مكتوبة ومترجمة وبعض الدروس والتلميحات المفيدة لكل دارس للغة الانجليزية

قناة Grammar

هي قناة متخصصة في دروس القواعد في اللغة الانجليزية، من خلالها تتعلم كيف يمكن الكتابة الصحيح وبناء الجمل والعبارات بطريقة صحيحة، يمكنك الاشتراك في القناة ثم الصعود إلى الأعلى لمشاهدة جميع الدروس القديمة التي تحمل الفائدة والمعلومة.

قناة: تعلم الانكليزي

قناة منظمة ومرتبة تنشر الكلمات الانجليزية مع بعض الجمل والترجمة بالعربية، ستجد فيها بعض الفيديوهات من اليوتيوب المتعلقة بتعلم الانجليزية

قناة Abu Hend English

قناة مفيدة لكل من يريد تحسين القراءة في اللغة الانجليزية لديه، تقوم بنشر فقرات كاملة وبعض النكات اللطيفة باللغة الانجليزية مع ترجمة الكلمات المهمة في كل عبارة وجملة، كما يتم نشر بعض الصور التي تحتوي على عبارات مترجمة وغيرها من المواد.

قناة Let’s Practice English

قناة تهتم بشكل أساسي بممارسة الاستماع، تقدم في الغالب ملفات صوتية بالانجليزية مع التفريغ النصي لها مع ترجمة بعض الكلمات الرئيسية التي قيلت في الحوار إلى اللغة العربية

قناة Learn English Easily

تتميز هذه القناة بأنها تقدم أسئلة بسيطة حول اللغة الانجليزية وإتاحة الفرصة للمتابعين الإجابة عن تلك الإسئلة وإرسال إجاباتهم، كما أن القناة تنشر بعض الكلمات والجمل المترجمة وكذلك النطق الصوتي المصاحب لكل الجمل والكلمات.

قناة Albraanasser

من قنوات التليجرام الغير نشيطة حالياً لكنها كانت في الفترة الماضية وتحتوي على الكثير من الدروس المرئية والمكتوبة، يمكنك الرجوع إلى الأعلى لمشاهدة جميع الدروس والاستفادة منها، ستجد فيه العديد من الفيديوهات التي تشرح بعض القواعد والأزمنة وكذلك نصائح عامة تهم كل من يريد تعلم وإتقان اللغة الانجليزية

قناة: قواعد اللغة الانجليزية

قناة متخصصة بالقواعد، تجد فيها الكثير من الدروس الخاصة بالقواعد أو القرامر (Grammar)، مثل الأزمنة وطريقة كتابة الجمل بطريقة صحيحة وغيرها من القواعد المناسبة لجميع المستويات، اذا كان مستواك مبتدئ فقط بالصعود إلى أعلى القناة لتطلع على المنشورات القديمة المناسبة للمبتدئين

قناة: معنا الإنجليزية أسهل

سوف تجد في القناة ملفات صوتية قصيرة لحوارات انجليزية مع التفريغ النصي للجمل والترجمة إلى العربية، طريقة جميلة لتقوية وممارسة الاستماع في اللغة الانجليزية، كما ستجد عبارات وكلمات مترجمة مناسبة للمبتدئين في هذه القناة التليجرامية.

قناة ELS

قناة تهتم بالممارسة السمعية للغة الانجليزية، طريقة النشر فيها هي ارسال مقطوعات صوتية مع التغريغ النصي لها ثم ترجمة بعض الكلمات الأساسية التي ذكرت في القطعة، كما يتم تقطيع الكلام السمعي وانزالها بشكل مجزء مع الجمل الخاصة بكل مقطع.

https://telegram.me/Picnicofcarvingonrock

قناة اتقن الانجليزية

من القنوات الأوائل في التليقرام التي ركزت على تعليم اللغة الانجليزية، تحتوي القناة على العديد من الدروس النصية والنطق الصوتي وخاصة في الأشهر السابقة بعد انطلاقها، يمكن للمشترك الصعود لأعلى القناة والاستفادة من المحتوى القديم والدروس السابقة ومتابعة جديد هذه القناة.

https://telegram.me/mubd3_english

قناة تعلم اللغة الانجليزية

قناة من مجموعة S.M.Englihs ، وهي مجموعة بدأت في الواتسب عام 2014 قبل انتشار التليجرام وقنوات التليجرام ، ثم انتقلت إلى هذه القناة، وفيها العديد من الدورس المتنوعة ، سوف تجد فيها العديد من الكلمات الانجليزية مع الترجمة ، وكذلك محادثات انجليزية مع الترجمة والنطق الصوتي

قناة تعلم الانجليزية من الصفر

قناة تهتم بالمتعلمين في المستويات الأولية في اللغة الانجليزية وكذلك للمستويات المتوسطة، تقدم ترجمة لبعض الكلمات المهمة في اللغة وكذلك عبارات شائعة وجمل مفيدة. يمكنك الاشتراك في القناة والصعود للأعلى لمشاهدة الدروس المناسبة للمبتدئين

قناة Learn_English

تفيد هذه القناة القناة الأشخاص الذين وصلوا لمراحل متوسطة او متقدمة في اللغة الانجليزية، فهي تقدم في الغالب حوارات كاملة نصية لكنها باللغة الانجليزية بدون ترجمة عربية، كما أنها تقدم أيضاً بعض الصور الإنفوجرافية التي تركز على بعض العبارات المستخدمة في اللغة الانجليزية.

قناة طور لغتك الانجليزية

من قنوات التليجرام التي تجد فيها حوارات نصية كاملة من أجل تطوير اللغة الانجليزية وخاصة للمتقدمين أو لمن هم في مراحل متوسطة، كما أن القناة تحتوي على بعض الكلمات مع الترجمة وكذلك العبارات والجمل التي تفيد المتعلم من اجل استخدامها فيما بعد في الحياة العامة

قناة تعليم الانجليزية من البداية

قناة تحتوي على كلمات انجليزية وترجمتها بالعربية، وكذلك بعض العبارات والجمل المستخدمة بكثرة في اللغة

قناة English

هي قناة تيلقرامية عامة لكل من يتعلم الانجليزية سواءً عرباً أو غير عرب، فهي لا تعطي الترجمة العربية لأي محتوى بل تقوم بذكر الجمل والعبارات والشرح بالانجليزية، تقوم القناة أيضاً بنشر بعض الملفات الصوتية التي هي عبارة عن حلقات (بودكاست) مأخوذة من برامج خارجية مثل برامج البي بي سي وغيرها.

قناة TOEFL

قناة تفيد المتقدمين، تفيد من يريد تطوير لغته الانجليزية من أجل اجتياز اختبار التوفل والحصل على درجة عالية فيه، هذه القناة هي لمتعلمي اللغة الانجليزية بشكل عام وليست موجهة للعرب فقط، لذلك لن تجد ترجمة عربية للمحتوى فيها.

قناة اللغويات والصوتيات

هي قناة مخصص للمتقدمين وخاصة الدارسين للآداب الانجليزية والتخصصات الجامعية المتعلقة باللغة الإنجليزية، فهي تركز على علم الصوتيات في اللغة الانجليزية وكيفية نطق الكلام والأمور المنهجية الخاصة بهذا كله.

3 إعجابات

بسم الله الرّحمن الرّحيم
السّلام عليكُم ورحمة الله وبركاته

ما شاء الله!
دليل مُميّز ونافع لمحبّي الانستِجرام،
وسُبحان من يسّر العلم!
جزاكُم الله تعالى خيرًا أخي م. مُحَمَّد،
وجعله شاهِدًا لكم.

إعجابَين (2)

وعليكم السلام أختي سناء
جزاك الله كل الخير
التيليجرام من البرامج الغير معروفة للأسف وهو مشابه للواتس اب
لكنه أفضل منه بكثير جدا من كل النواحي
أتمني أن يستخدمه الجميع

إعجابَين (2)

جزاكم الله خيرا …مفيد جدا

إعجابَين (2)

فعلا هذا الموضوع من المواضيع الرائعة بالمنتدى

إعجابَين (2)