سلسلة التعريف بالشيعة منهج التلقي ومصادر الدين والتشريع عند الشي

سوف أدع الاخرين يحكمون من المعتدل ومن المتعصب … وهذه الاسطر محفوظة للفائدة لااكثر والحقيقة ساطعة كالشمس لاتخفيها خمية أعرابي واهن … مثلما نحن السنة انقسمنا الى خمسة مذاهب ( الحنفي والمالكي والحنبلي والشافعي والوهابي ) فاهل الشيعة لديهم مثل تلك او اكثر من المذاهب … فان كفرناهم في مذاهبهم على اختلافها فهم لهم الحق بان يكفروننا حيث انقسمنا على انفسنا خمس مرات بخمس مذاهب … والاسلام دين واحد لرب واحد ورسول واحد … فماذا نسمي هذا التعدد فائدة لنا او نقمة علينا … حيث شتتنا ديننا شياعا … وحتى لم نتفق على مذهب واحد نتبعه … فكل من مذاهبنا كما تسميه يغني على ليلاه … فلماذا نوجه حقدنا وكراهينتا الى مذاهب اخرى … اليس من الاحرى ان نوحد مذهبنا بالدرجة الاولي … وبعدها نفكر بالاخرين وكيفية اصلاحهم …
انا لله وانا اليه راجعون

خمية أعرابي واهن

هل هذا احترام وذوق منك؟ يكفيني ايضاً نظر القراء.
أما وصفك لي بالأعرابي فهذا اتباع أذناب الفرس المجوس وهم فقط وأذنابهم من يحتقرون النسب العربي، وبالمناسبة فأنا لست أعرابياً ولا مصرياً أصلاً، بل أنا من أصل عربي حجازي أصيل وقبيلتنا من القبائل المصرية التي هاجرت لمصر بعد الفتح، فأنا أعرف نسبي وأصلي فأنا أحفظ نسبي حتى جدي السادس جبريل أحد المجاهدين مع أحمد عرابي ضد الإنجليز في مصر، وباقي النسب مسجل في الكتب نتوارثها، واسمي كاملاً محمد صلاح الدين محمد عبد الله مُحُمَّد زيدان منديل جبريل، وأمي لها من فخر النسب العربي الأصيل أيضاً ما لها ويلتقي نسبها مع نسب أبي في جدي السادس أيضًا.
هذا نسبي وأتحداك تعد لي نسباً تعرف فيه أربعة جدود كلهم عرب خُلَّص، لأن أغلب الشيعة ليسوا من أصل عربي بل هم من أصل فارسي ومن بلاد البحرين (القديمة وليست البحرين الصغيرة الحالية) والذين تولد عنهم القرامطة والصفويين ومنهم من قتل الحسين بعد أن خذلوا قبله أبيه علي بن أبي طالب.

مثلما نحن السنة انقسمنا الى خمسة مذاهب ( الحنفي والمالكي والحنبلي والشافعي والوهابي )

هو انت صدقت إن احنا صدقنا إنك سني وإن اسمك خالد :slight_smile: بالله عليك فيه سني بيقول إن احنا خمسة مذاهب، الله يخزي الشيعة كلهم زي ما خزاك أمام الناس كلها، عمرك سمعت إن السنة عندهم مذهب فقهي اسمه مذهب الوهابية زي الشافعية والحنابلة، هذه النقطة للأسف أنا بينتها لواحد صاحبك قبل كده وطولت عليه بالي جداً وحبيت أفهمه معلومة علشان لما يقع مع واحد سني تاني لا يعيد معاه نفس الغلطة، يا حبيب قلبي، فيه فرق كبير من مذاهب الشيعة ومذاهب السنة، مذاهب الشيعة اختلفت في الفقه والعقيدة، فكلهم لا بيفهموا في الفقه ولا عندهم عقيدة يعني مثلاً هناك فرق رهيب بين الزيدية والرافضة والعلوية، أما الفرق بين المذاهب السنية فليس له علاقة بالعقيدة خالص يا حبيبي، الموضوع كله منحصر في الفقه فقط، وفي فروع الفقه وليس في أم مسائلة، يعني هل يجزء مسح سبع شعرات من الرأس في الوضوء أم ربع الرأس أم كل الرأس؟ هل القرء هو بداية الحيض أم بداية الطهر؟ هل تجزء القيمة في زكاة الفطر ام يجب أن تخرج طعاماً؟ هل تجب الزكاة في عروض التجارة وحلي النساء أم لا تجب؟
لكن هل علي نبي أم ولي؟ أم هو الله؟ هل الأئمة 12 ولا 8 ولا 6؟ أم هل تجب ولاية الفقيه أم لا تجب؟ هل الإمام محمد العسكري حقيقة أم خرافة؟ فهذا من أصل معتقدك ودينك إن كنت تفقهه.

وحتى لم نتفق على مذهب واحد نتبعه

طبعاً إنت بتردد كلام الراجل إللي أنا نسيت اسمه إللي هرب من مناظرة العرعور من ثلاث رمضانات. طبعاً هم علموك إن السنة أربعة مذاهب (لأني بصراحة أول مرة أسمع خمسة دي حتى الشيعة ما فيهمش حد قال لي قبل كده خمسة) طبعاً أنت تشير أن الشيعة مذهب واحد وهو المذهب الجعفري، صح؟؟ خدعوك فقالوا، لا يصح نسبة أي حديث مما في فقهكم للإمام الجعفر الصادق، وما صح نسبته إليه لدينا أهل السنة أكثر منكم.

فماذا نسمي هذا التعدد فائدة لنا او نقمة علينا

لأنك لست سنياً فأنت لا تعرف حقيقة الخلاف وفائدة عند أهل السنة لأن الخلاف عندنا رحمة أما الخلاف عندكم ففي لحظة يتحول لتكفير، والله للأسف انقطاع قناة الصفا عندي وانشغالي لعام ونصف بما يحدث في مصر عاصمة السنة نسيت أسماء شيوخك كثيراً ولولا ذاك لأسمعتكهم وهم يكفر بعضهم بعضاً على الرغم أن أحدهم أبو كان آية الله.

انا لله وانا اليه راجعون

بالله عليك تعتقد أنك راجع لله وأنت أشهدته كذباً أنك سنياً وأنت شيعياً، والله لو أنك شجاع وتثق فيما تعتقد لقلت الآن أنك شيعي وأنك أقسمت وأشهدت الله قبل ذلك ديانة منك لأنك تؤمن بالباطنية والتقية، قلها بصراحة أحترمك، أما أن تقول أنك سني ثم تسب السنة فهذا جبن منك كما وصف “مغممينك” أن علي بن أبي طالب اختبئ تحت السرير خوفاً من عمر وأبي بكر وتركهم يضربون ابنة رسول الله حتى أسقطت ابنها، قلها وبصراحة.

بصراحة اخي ابو انس حبيت اكلم لارد عليه لكن جوابك يكفيه
بارك الله فيك و جزاك الله خيرا ان شاء الله

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
ياخي التعصب يسري بدمك وروحك وقلبك ملأن بالظملة والعياذ بالله …انت لاترى الحقيقة … وقد زين لك الشيطان اعمالك وبانك على درب الصلاح وان الحقيقة تسري بين يديك … انا لله وانا اليه راجعون…
انا لم اشر الى عباراتك بين حجا وحماره !!! لاني ارفع من ان التفت اليها واوبخك عليها !!
من نعتك بالاعرابي !!! ومن تهجم عليك …ولماذا تظن نفسك انك المقصود … الامثال تضرب ولاتقاس …لاتجعل نفسك مورد كل واردة وشاردة … انت تفخر باجدادك الستة يرحمهم الله … وانا افخر باجداي الستة عشر … واخرهم اشترك بحرب صفين ان كنت تعرفها … وقبل تقبيحك لاهل الشيعة عليك معرفة ماهو معنى كلمة الشيعة … مثلما نحن السنة نعرف ماتعني كلمة السنة … وأهل السنة موجودين في العراق وايران وباكستان والهند وغيرها من دول العالم ان كنت تظن انها دول شيعية فقط … والسنة تتعايش منذ مئات السنين مع اخوتهم الشيعة … وتربطهم صلة المصاهرة … وهذا شيء تجهلة انت …
كنت اتمنى ان لايتم التطرق الى مواضيع حساسة بين المذاهب … ولكني اجدك تسير على خط التعصب الاعمى … وانك بعيد جدا عن خط اهل السنه … فانت لاتعرف من قتل الحسين رضي الله عنه وتتهم اهل الشيعة بقتله … وكانك لاترى الحقيقة او قد اغمضت عليها جفونك
ياخي من قتل الحسين هو يزيد ابن معاوية ابن ابي سفيان … والله اني لااستحي ان اقول يزيد رضي الله عنه … او عن ابيه معاوية رضي الله عنه … ولدي اكبر الشك بان معاوية ليس من المبشرين بالجنة والحديث النبوي موضوع بجهالة وليس فيه صحة رواية … وان كنت تود اختباري بانني شيعي او سني … فانت متوهم جدا … فانا احب واعشق الحسين رضي الله عنه واخيه الحسن … وكيف لا وهم سيدا شباب اهل الجنة وامهم فاطمة سيدة نساء العالمين ومافضل احد قبلهم ولا بعدهم بهذه المنزلة … والحقيقة لو خيرت بين علي ابن ابي طالب وباقي الصحابة رضوان الله عليهم لاخترت علي واولاده … هم البحر الزاخر والعلم الوافر … وهل اكون مشركا او خارجا عن ملتي … ان اظهرت او ابطنت حبي لهم … وانعت بانني شيعي بحبهم … وهل اهل بيت النبوة حكرا على الشيعة دون غيرهم … وللسنة الصحابة ابو بكر وعمر وعثمان … وللشيعة علي والحسن والحسين
انت تجهل ابسط الحقائق وتلف وتدور حوالي نفسك … انظر الى الاحوال المدنية فانت في مصر تتزوج على مذهب ابي حنيفة النعمان ( المذهب الحنفي ) في الخليج على المذهب المالكي وفي بلدان اخرى على المذهب الحنبلي …وهكذا … والشيعة تزوج على مذهب الجعفري او مايسمى الاثني عشر … فانت تجهل ابسط الامور … فكيف تخوض في اعقدها …
والوهابية … التي اصبحت مذهب معتمد لدى السعودية مبطن في السراء وليس العلن … وهم من مقلدي ابن تيميه وكتبه ومؤلفاته المثيرة للجدل … المرفوضة شكلا وقالبا من الكثير من علماء اهل السنة وخاصة في الازهرالشريف … وانا على يقين انك من متبعيه
ماتبقى من الهرج والمرج الذي خضت فيه فانا انىء بنفسي عنه … فان شئت او ابيت انا سني ابا عن جد … والحمد لله لست وهابيا سلفيا … واعرف مسبقا ان صاحب الفضل على مذهبنا الاربعة المعتمدة لدى اهل الشيعة ( الحنفي والمالكي والحنبلي والشافعي ) هو امامهم امام التقى جعفر ابن محمد المقلب بالصادق علمهم اصول الفقة والبلاغة والبيان ولم يكن امامهم سنيا بل هو ورثة علم الانبياء والاتقياء وجده علي ابن ابي طالب والحسين وجدته فاطمه وجده الرسول الاعظم حبيب رب العالمين … ولم يكن جده زيد ولا معاوية ولاابن تيميه … فلماذا كلما نطق احد باسماء هؤلاء البررة والاعلام الشاخصة قلبت الدنيا ولم تقعد … واتهم السني بانه شيعي …ياخي اتقي الله … انك تحجب نور الله … وهؤلاء نور الله في الارض … بدا الله بهم … وبهم يختم … فلماذا كل هذا الحقد والكراهية تغلي بالنفوس … اتهمتني بانني شيعي … وكان الشيعة كفارا بلا ملة ولادين وهم الملايين على الارض تغدي وتروح … وهل هذه الملايين الى جهنم وبئس المصير وانت ووهابيتك السلفية الى الجنة والفردوس الاعلى … والآن قد اخرجتني عن ديني وملتي ومعتقدي واصبحت كافرا ملحدا بفضل نعتك اياي بالشيعي … وانا انطق بالشهادتين …
حسبي الله ونعم الوكيل
انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم