شباب ......اي مهندس معماري يساعدني ويجاوبلي على سؤالي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساكم الله بالخير ياباش مهندسين …
انا والله لسه عضو جديد في المنتدى
انا مو مهندس … انا طالب مدرسة (ثانوية عامة ) بس حلمي اني اطلع مهندس معماري
المشكلة انو في بعض الناس يقولولي انه الهندسة المعمارية ماليها مستقبل كبير
يعني يبغوني اروح تخصص ثاني
وانا الصراحة ابغى رايكم في هذا الكلام
الشي الثاني : انا ابغى اعرف ايش الفرق بين المهندس المعماري والمهندس المدني
انا والله محتار ياجماعة …الوالد يقولي خش هندسة معمارية احسن لك لأنه يمديك
تسوي مكتب ليك خاص وتشتغل لوحدك او مع شركة
وفي مهندس مدني (عنده شهادة دبلوم ) يقولي خش مهندس مدني احسن لك
لأنه المهندس المدني مع الخبرة يعرف يشتغل شغلة المهندس المعماري…
احترت والله يعني المهندس المدني افهم من المعماري ولا العكس …
الشي الثالث : انا في الرسم مو قد كذا يعني …الي اقصده ان مو موهوب في الرسم
وانا خايف انه المعماري يكون معتمد على الرسم 100% واطلع بعدين مهندس اي كلام
فيا ريت توضحولي اذا كان يعتمد على الابداع في الرسم ولا لا
انا اسف اني طولت عليكم في اسئلتي
وشكرا مقدما لكل واحد قرأ اسئلتي وجاوب عليها

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

[LEFT]bon pour ce qui consrene le fait se qui ta dis que les architecte non pas un future il ta monter a propos de sa.
l’homme des sa creation na pas arrete a pence de construire un abret qu’il le proteg des effet de la nature et en le remarque trés bien a travers l’histoir et qu’il le facilite la vie quotidienne
pour la 2question l’architecte comme a dis ton pere il a beaucoup d’avantage et même ce qui concerne le géné civil
la deffirence et que l’un complete l’autre c’est a dire sue l’architecte fait les lan les coupe …ect
et le génécivil fait les calcule de béton de’armature …ect c’est a dire sue le travaille de l’un dépon de travaille de l’autre
depon du qualite du dessin a 100% m’ais sa vien avec le temps et (هندسة معماري)pour la 3 quetion je dis bien que -et toi et tes compitence

et bien je te dis de faire l’architecture et bon courage a toi
et ces ce que je pence
merci
-[/left]

أخي الكريم معاك المهندس زكريا (معماري) عندي مكتب استشارات هندسية في الامارات وببحث عن مهندسة معمارية لو بتساعدني وهاي رقمي 00971503377886
اما بخصوصك فاقول اهم شي في المهندس ان يكون عندو الموهبة والمخيلة الذهنية التي تساعده على الابداع اضافة انها تحتاج للعمل الدؤوب والصبر العجيب مع المصاريف الباهظة في الكلية ولكن مع هذا كله فارها اجمل مافي الهندسة لما فيها من ذوق وابداع وروعة ولك الاختيار اولا واخيرا وبتمنى لك التوفيق

scxs

its good job ever ever ,cause it work whith imagination +no limits to your mind+c’est de l’art (هي الفن بحد ذاته.)المهندس هو صاحب الافكار اما المهندس المدني هو يحسب التكاليف و مخطط التسليح للخرسانة.في رايك انت مين اللي يقدر يعمل عمل التاني?بدون لمسة المعماري لايعتبر اي تصميم فن و ابداع.لانو اي شخص يقدر يصمم بناية بس كيف راح يكون رد فعل الناس اللي يشوفوها.وهل يمكنك ان تقنع الناس بافكارك و مشاريعك?.

السلام عليكم أخي الكريم نجاحك في أي تخصص معتمد على مقدرتك على اتخاد القرار مش مهم يكون صائب أو غير دلك المهم اتخاد القرار وعدم النردد المهندس في أي تخصص يجب ان يكون له القدرة على الأبداع التصور حل المشاكل الفنية بأقل التكاليف
الهندسة المدنية تهتم بدراسة الهياكل أي نواة المشروع وهي تمتد لدراسة الجسور و الأنفاق و العمارات و جميع المنشات القاعدية أما الهندسة العمارية فتهتم بالتصميمات و المضهر الخارجي للمبنى و هو عمل فني أكثر منه حسابي عكس الهندسة المدنية أما بالنسبة للرسم فكلاهما للرسم وفقك الله أخي العزيز

سم الله الرحمن الرحيم
معاك م/محمد صلاح مهندس معماري حديث التخرج
اما بالنسبة لموضوعك فانا كنت محطوط في نفس السؤال من 6 سنين ولكن استخرت ربنا ودخلت عمارة
القسم ده اكتر من ممتاز بجد ومجال الشغل مفتوح قدامك في اي منطقة
اهم شئ انك تكون عندك قدره التخيل كويسة اما بالنسبة لمسالة الرسم دي فمتقلقش منها لان اي حاجة بالممارسة بتبقي احتراف بالنسبة لمدني فهي بتعتمد علي المجهود العقلي والبدني اكتر
والمعماري ممكن يشتغل شغل مدني لكن المدني في اعتقادي صعب يشتغل شغل معماري لانها بتعتمد علي التخيل
انت استخير ربنا واللي فية الخير ربنا هيوجهك لية
شكرا

شتان بين المعماري و المدني

المعماري صاحب فكر و مخيلة و ابداع … اما المدني فمهمته أن يحسب حسابات فقط

شوف اخي العزيز
اني مهندس من العراق وعانيت من نفس الحالة بس بالعكس
كان حلمي هندسة حاسبات وتقنية المعلومات
لكن ذهبت الى الهندسة المعمارية وانا غير راغب في
والان انا متخرج … تعرف شصار بية
انا هسة في حالة عشق للعمارة ونصيحة هو الاختصاص الوحيد بالاقسام الهندسة الي ياجج الروح ويخليك اشوف العالم من حاوليك كيف بيعمل
اضافة الى هذا ان اي مهندس من اي نوع اذا كان فيه مهندس معماري يكون هو الرئيس
يعني هذا للعم
نصيحة … اذا توجد الرغبة + الماجل في التسجيل
روح ادر المعماري وبعون الله يبقى الوجه ابيض

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا مهندسة معمارية تحت التدريب و اما كنت في المعهد كنت محتارة مثلك ماذا أختار هندسة مدنية أو معمارية والحمد لله وفقني الله في اختياري و اسمح لي بالقول ان الهندسة المعمارية من اجمل و اروع و ارقى المهن على و جه الارض، انها فن، فانت ابتداء من ورقة بيضاء تستطيع ان تنجز مبان مختلفة الانماط و الاشكال، المهندس المعماري لا يعرف الملل او الروتين في عمله فافكاره و رسوماته جديدة و متجددة في كل تصميم يرسمه، والله يوفقك وانت اعرف بنفسك و مقدرتك