قصة واقعية

قصة واقعية

[CENTER][CENTER]في الثلاثينات كان في طالب جديد التحق بكلية الزراعة في إحدى جامعات مصر،عندما حان وقت الصلاة بحث عن مكان ليصلي فيه فأخبروه أنه لا يوجد مكان للصلاةفي الكلية بس في غرفة صغيرة ( قبو ) تحت الأرض ممكن يصلي فيه . ذهب الطالبإلى الغرفة تحت الأرض و هو مستغرب من الناس اللي في الكلية لعدم اهتمامهم بموضوع الصلاة ، هل يصلون أم لا ؟!؟ المهم دخل الغرفة فوجد فيها حصير قديمو كانت غرفة غير مرتبة و لا نظيفة ، ووجد عاملا يصلي ، فسأله الطالب : هل تصليهنا ؟!؟ فأجاب العامل : أيوه ، محدش بيصلي من الناس اللي فوق و مافيش غير هذه الغرفة ‎ .
فقال الطالب بكل اعتراض: أما أنا فلا أصلي تحت الأرض. و خرج من القبو إلى الأعلى ، و بحث عن أكثر مكان معروف وواضح في الكلية و عمل شيئ غريب جدا !!!
و قف و أذن للصلاة بأعلى صوته!! تفاجأ الجميع و أخذ الطلاب يضحكون عليه
و يشيرون إليه بأيديهم و يتهمونه بالجنون. لم يبالي بهم ، جلس قليلا ثم نهض وأقام الصلاة و بدأ يصلي و كأنه لا يوجد أحد حوله. ثم بدأ يصلي لوحده … يوميومين …نفس الحال …الناس كانت تضحك ثم اعتادت على الموضوع كل يوم فلميعودوا يضحكون … ثم حصل تغيير … العامل اللي كان يصلي في القبو خرج و صلى معه … ثم أصبحوا أربعة و بعد أسبوع صلى معهم أستاذ ؟؟ ‎ ! انتشر الموضوع والكلام عنه في كل أرجاء الكلية ، استدعى العميد هذا الطالب و قال له : لا يجوزهذا الذي يحصل ، انتو تصلوا في وسط الكلية !!!، نحن سنبني لكم مسجد عبارة عن غرفة نظيفة مرتبة يصلي فيها من يشاء وقت الصلاة[FONT=Arial][COLOR=black][COLOR=black][FONT=Arial][size=4] ‎ .

[/size][/font][/color][/color][/font]و هكذا بني أول مسجد في كلية جامعية. و لم يتوقف الأمر عند ذلك ، طلاب باقي الكليات أحسوا بالغيرة و قالوا اشمعنا كلية زراعة عندهم مسجد ، فبني مسجد فيكل كلية في الجامعة[size=4][FONT=Arial][COLOR=black][COLOR=black][FONT=Arial] …

[/font][/color][/color][/font]هذا الطالب تصرف بايجابية في موقف واحد في حياته فكانت النتيجة أعظم من[/size]المتوقع … و لا يزال هذا الشخص سواء كانحيا أو ميتا يأخذ حسنات و ثواب عن كلمسجد يبنى في الجامعات و يذكر فيه اسم الله … هذا ما أضافه للحياة[FONT=Arial][COLOR=black][COLOR=black][FONT=Arial][size=4] ‎ …

[/size][/font][/color][/color][/font]بالله علينا ماذا أضفنا نحن للحياة ؟!؟ابتداء من اليوم يا أخي/اختي لنكن مؤثرين في أي مكان نتواجد فيه ، و لنحاول نصحح الاخطاء التي من حولناو لا نستحي من الحق … و ربنا سيوفقنا باذنه[size=4][FONT=Arial][COLOR=black][COLOR=black][FONT=Arial] …

[/font][/color][/color][/font]القصة ذكرت في برنامج صناع الحياة للأستاذ عمرو خالد[/size]
منقول
[/center]
[/center]