مايكروسوفت تسعى لهزيمة جوجل

[CENTER]مايكروسوفت تسعى لهزيمة جوجل

[/center]

[RIGHT]قال بيل جيتس رئيس شركة مايكروسوفت إن الناس لا يقدرون ما تحققه الشركة في مجال تكنولوجيا محركات البحث حق قدره.
وقال جيتس لبي بي سي إن طموحات مايكروسوفت هي تخطي العملاق جوجل في مجال البحث.
وأضاف رئيس شركة برمجيات الكمبيوتر العملاقة أن المنافسة في النهاية في صالح مستخدمي الانترنت لأنها دفعت لتطوير تكنولوجيا البحث، بما يعني ان البحث سيكون “أفضل كثيرا” خلال عام.
وأعرب جيتس أن العقد القادم يبدو الحال فيه أفضل من التوقعات بما ستفعله التطورات في تكنولوجيا البرمجيات في المستقبل.
وقال بيل جيتس في حوار خاص لبي بي سي “الميزة في مجال البرمجيات هو أننا دائما ما نحقق انفراجات، وبذلك سنحظى خلال العشر سنوات القادمة بأكثر مما حظينا به خلال السنوات الثلاثين الماضية”.
وأضاف جيتس انه يرى قوة مايكروسوفت كامنة في محركات البحث وأيضا في برمجياتها التي تمكن الأجهزة المختلفة من التخاطب مع بعضها البعض والعمل بشكل متكامل بما يعطي الناس المزيد من القوة للتحكم في المضمون.
وقال جيتس “نحن في أفضل الأوضاع حاليا”.
لكن جيتس شدد على أن جوجل ليس التهديد الوحيد الذي يواجه مايكروسوفت على المدى الطويل، إذ تشمل المنافسة كل مجال مثل نوكيا وسوني وآبل، إلا أن ذلك أصبح أمرا عاديا بالنسبة لمايكروسوفت.
المزيد
واعترف رئيس الشركة بأن آبل تستحوذ على النصيب الأكبر من أرباح مجال الموسيقى الرقمية بنجاح آيبود وآيتيونز، وتمنى لو كان لمايكروسوفت وشركائها نصيبا اكبر في هذا المجال.
وشدد جيتس على أن مايكروسوفت عموما ليست متخصصة في الأجهزة الرقمية بل متخصصة في إتاحة تكنولوجيا أجهزة الكمبيوتر الشخصية للناس بشكل سهل، وأضاف “نجاحنا بشكل عام اكبر من نجاحهم (آبل)، فهم يتعلمون منا على طول الطريق ونحن أيضا نتعلم منهم”.
وبرغم من أن البرمجيات هي عمل جيتس طوال حياته، إلا انه قال إن الحاسبات حاليا لا تفي بما حلم به منذ ثلاثين عاما.
وقال جيتس "ليس الكمبيوتر بالبساطة والرخص والقوة التي كنت اعتقد أننا سنحققها، ولذلك سأستمر في العمل مع الأذكياء لتحقيق ذلك، إن إنجاز هذا الهدف أفضل متعة يمكن أن أتخيلها.
فبالرغم من وجود مليار كمبيوتر في العالم حاليا، الأمر لا يزال مختلفا تماما عن وجود 6 مليارات، ولذلك هناك المزيد من الجهد يجب أن يبذل في هذا الاتجاه وأيضا لجعل الأجهزة أكثر ذكاء".
ويتوقع جيتس "الكمبيوتر يستطيع حاليا فعل الكثير، إلا أننا لا يمكننا حتى الآن التحدث إليه، وهذه احد الأشياء التي سننجزها خلال العقد القادم

[/right]