محركات الألعاب وتطويرها

تطوير الألعاب هو فن إنشاء الألعاب ويصف تصميم اللعبة وتطويرها وإصدارها. قد يشمل إنشاء المفهوم والتصميم والبناء والاختبار والإصدار.

أثناء إنشاء لعبة، من المهم التفكير في آليات اللعبة ، والمكافآت ، ومشاركة اللاعب ، وتصميم المستوى.
يمكن أن يكون مطور الألعاب مبرمجًا أو مصممًا صوتيًا أو فنانًا أو مصممًا أو العديد من الأدوار الأخرى المتاحة في الصناعة. واحدة من أشهر لغات البرمجة المستخدمة في تطوير الألعاب هي Python

يمكن تطوير الألعاب بواسطة استوديو تطوير ألعاب كبير أو بواسطة فرد واحد. يمكن أن تكون صغيرة أو كبيرة كما تريد.

طالما أنها تتيح للاعب التفاعل مع المحتوى ويكون قادرًا على التلاعب بعناصر اللعبة ، يمكنك تسميتها “لعبة”. للمشاركة في عملية تطوير الألعاب ، لا تحتاج إلى كتابة التعليمات البرمجية. يمكن للفنانين إنشاء الأصول وتصميمها ، بينما قد يركز المطور على برمجة شريط صحي.

قد يتدخل أحد المختبرين لمعرفة أن اللعبة تعمل كما هو متوقع.

ما هي محركات الألعاب؟
يختار العديد من المطورين تطوير لعبة باستخدام محرك تطوير الألعاب.

يمكن لمحركات الألعاب أن تجعل عملية إنشاء اللعبة أسهل بكثير كما نري في Talent Supplier وتمكن المطورين من إعادة استخدام الكثير من الوظائف. كما أنها تهتم بتقديم الرسومات ثنائية وثلاثية الأبعاد والفيزياء واكتشاف الاصطدام والصوت والبرمجة النصية وغير ذلك الكثير.

امثلة لمحركات الألعاب النموذجية:

  • CryEngine
  • Unreal Engine
  • Unity Game Engine
  • Game Maker
  • Construct 2 or 3
  • Twine
  • Source
  • Frostbite
  • Buildbox