مركز التنمية الاجتماعية بمكة يطّلع على أعمال جمعية الإحسان والتكافل الاجتماعي

اطلع فريق من مركز التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة ، المكون من الأستاذ / سامي تراحيب المقاطي ، مشرف وحدة الحوكمة ، أسامة عمر بن سلمان ، مدير وحدة المنح ، بندر الحازمي ، مشرف عام الجمعية ، حازم الحازمي ، مشرف وحدة المنح ، على سير أعمال وخطط جمعية الإحسان والتكافل الاجتماعي (إحسان) بمكة المكرمة ، يومي 8 و9 ـ 8 ـ 2021.

وكان في استقبال الفريق الزائر الدكتور/ حسني بلقاسم المالكي ، مدير الشؤون المالية والإدارية بالجمعية ، الذي رحب بدايةً بالوفد ، بعد ذلك رافق الزوار في جولة على إدارات وأقسام ووحدات الجمعية ، إضافة إلى المستودعات.

وقدم المالكي ، شرحاً تفصيلاً عن منظومة العمل داخل الجمعية وآلية اجراءات استقبال طلبات المتقدمين للإستفادة من خدمات الجمعية ، وأوضح أن كل الطلبات الواردة تُؤخذ بعين الإعتبار والأهمية وتخضع للدارسة والمعالجة وفق خطة مرنة تراعي الحالات الإنسانية في المقام الأول.

بعد ذلك قام الفريق بجولة في أروقة الجمعية برفقة المالكي ومدراء الإدارات والأقسام ، وتم التعرف على أبرز المواد الغذائية التي يستقبلها المستودع وكيفية توزيعها على المستفيدين، بعد ذلك وقف الوفد عمل إدارة البحث الاجتماعي وآلية استقبال طلبات المتقدمين وبحث الحالات ميدانياً ومكتبياً ، بعد ذلك توجه الوفد إلى إدارة الموارد المالية وقسم البرامج ، وتعرفوا على سير العمل ، بعدها زاروا الإدارة المالية ، حيث وقفوا على آلية إيداع المبالغ المالية ، وكيفية الصرف على برامج ومشاريع الجمعية ، كما تسلموا نسخاً من التقارير المالية الربعية والسنوية.

وفي ختام الجولة أعرب المقاطي عن شكره وتقديره ، للجمعية على حفاوة الاستقبال والتعاون الذي وجدوه من كل المسؤولين بالجمعية ، من خلال اطلاعه على كافة البرامج والأنشطة التي تقدمها الجمعية ، سائلاً الله تعالى أن يتقبل منهم أعمالهم الخيرية التي يقدمونها للمستفيدين.

للمزيد من الأخبار والمعلومات إضغط على الرابط التالي : https://ehssan.org.sa/