مساعدة: برمجة ماكينة cnc

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا مهندس صناعي من فلسطين, انا اعمل في شركة تصنيع أثاث معدني ويوجد في المصنع ماكينة سي ان سي تعمل على تخريم الواح الصاج الحديد وقصها, وهذه الماكينة تبرمج على برنامج جيت كام يعطي برنامج عبارة عن جي كود و ام كود, وانا لا املك برنامج الجيت كام حالياً,
ارجو منكم مساعدتي في هل يمكن ان ابرمجها في اي برنامج متوفر غير الجيت كام خصوصا انا حصولي على برنامج الجيت كام مكلف وغير متوفر,
يوجد عندي نسخة من برنامج الكاتيا هل استطيع برمجتها بواسطة الكاتيا ارجو منك افادتي صراحة انا محتاج لاستشاراتكم.
لو سمحتم اي معلومة عن برنامج الجيت كام او دورات تدريبية في مجال البرمجة عليه ارجو الافادة.

على فكرة هذه اول مشاركة لي في المنتدى وانا اعتذر كون اول مشاركة طلب مساعدة ولكن سأكون معكم مشارك خلال الأيام القادمة ان شاء الله.

مع تحياتي

م.فراس

السلام عليكم
احب تكون اول مشاركة لي في هذا المنتدى المتميز في محاولة الرد على تساؤلك
فعلى حسب علمي ان ماكينات ال سي ان سي كل نوع يعمل على برناج محدد ولا يعمل على برنامج اخر فاذا حاولت استخدام برنامج اخر قد لا يتوافق مع الماكينة بسبب بعض الاختلافات الطفيفة في الجي ام كود فاذا كنت لا تجد برنامج كام جيت فحاول كتابة البرنامج يدويا او كتابة البرنامج باسخدام برنامج الكاتيا و تعديل الجي ام كود حتى يتوافق مع ماكينتك

شكرا على البرنامج