مشروع Binance Bridge؟

ماهو مشروع Binance Bridge؟

Binance Bridge

أغسطس 29, 2021 سناء ناصري

إحدى المشاکل الموجودة فی عالم العملات المشفرة، إنه بين الكتل لایوجد ارتباط… علی سبيل المثال، إذا أجريت معاملة بيتكوين، بلوكشين الإيثیريوم لایعلم بذلك.
مصطلح “Bridge” باللغة الإنجليزية يعني “جسر”. هدف الأساسي من مشروع Binance Bridge هو أن كل كتلة في أي طبقة ترتبط و تتعامل في شكل متبادل مع كتلة أخري في أي طبقة أخري.

يمكنك استخدام Binance Bridge لاستخدام البيتكوين أو الأیثير أو أي عملة رقمية أخری في التطبيقات اللامركزية لسلسلة بینانس الذكية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك احتفاظ بعملة البيتكوين؛ في الواقع، يمكنك الوصول إلى رصيد البيتكوين الخاص بك مع الاستفادة أيضًا من أحدث فرصة لزراعة المحصول(yield farming) في سلسلة بینانس الذكية.

خدمة Binance Bridge

يعد مشروع Binance Bridge أحد خدمات تبادل بینانس الجديدة الذي تم إنشاؤه بهدف زيادة ارتباط بين السلاسل المختلفة في هذا المجال. الغرض من خدمة Binance Bridge هو إنشاء اتصالات بين سلاسل الكتل المختلفة. في الواقع، تسمح هذه الخدمة للجميع، تحويل عملاتهم إلى Wrapped Tokenبحيث يمكن استخدامها في سلسلة بینانس وسلسلة بینانس الذكية.

خدمة Binance Bridge جديدة توفر الوصول إلى السيولة بين blockchain لجميع شبكات blockchain الشهيرة، تجلب الأصول القيمة مثل BUSD و USDT و ETH إلى أنظمة Binance Chain.

أيضا باستخدام خدمة Binance Bridge، يمكن للعملات الرقمية مثل Bitcoin و Ethereum و Tether و Litecoin و Ripple و Link و Cosmos و Polkadat و Tezos و Ontology والعديد من العملات المشهورة الأخرى أن تدخل نظام بلوکشین بینانس.

يعد بينانس بريج أو جسر بينانس رابط لنقل الأصول الرقمية بين شبكات بلوکشین المختلفة.

الرموز المميزة المغلفة (Wrapped Token) هي أساس عمل Binance Bridge.

شركة بينانس بعد إنشاء شبكات Binance China وسلسلة بينانس الذكية، خلقت هذا الجسرلجذب السيولة وزيادة سهولة الاستخدام للمستخدمين. يمكن للمستخدمين زيارة بينانس بريج دون الحاجة إلى إنشاء حساب في Binance Exchange و نقل أصولهم الرقمية من الشبكات المذكورة إلى شبكتهم الأصلية وبالعكس.

يمكن للمتداولين الذين استخدموا بورصة بینانس المركزية للتداول الاستفادة من ميزاتها الإضافية، مثل إيداع العديد من العملات المشفرة بأشكال وشبكات مختلفة وسحبها بنفس الطريقة دون دفع مبالغ إضافية. ولكن في وقت كتابة هذا التقرير، مع إجبار المستخدمين على المصادقة الإجبارية، أصبح استخدام هذا التبادل مستحيل بالنسبة لمستخدمين بعض الدول. في ظل هذه الظروف، يمكن أن يكون استخدام Binance Bridge بمثابة مساعدة مؤقتة لاحتياجات المستخدمين المحظورین.

كيف تعمل خدمة بينانس بريج؟

من السهل جدًا عملية تحويل الرموز المميزة المغلفة (Wrapped Token) إلى سلسلة بينانس. مع خدمة Binance Bridge، يمكنك نقل الأصول الرقمية الخاصة بك بين سلسلة بينانس الذكية.

رسوم تحويل الأصول، في خدمة بايننس بريج هي صفر، ولا يتعين عليك سوى دفع رسوم المعاملات لشبكة بلوكشين الأصلية.

أيضًا، لا تحتاج إلى أن يكون لديك حساب بينانس لإجراء هذه العملية ويتم تكوين واجهة مستخدم بينانس بريج بطريقة يمكن استخدام أي عنوان دون الحاجة إلى حساب.

ومع ذلك، إذا كان لديك حساب رصيد، فيمكنك بسهولة إيداع أو سحب بعض أصول BEP-2 و BEP-20. بهذه الطريقة، لم يعد لديك ما يدعو للقلق بشأن تغليف الأصول؛ لأنه يمكنك تخزينها وتداولها أو نقلها مثل الرموز المميزة الأخرى.

خارطة الطريق Binance Bridge

  1. المزيد من دعم ERC20
  2. دعم أفضل لرد الأموال
  3. تكامل MyEtherWallet
  4. دعم WalletConnect

هل Binance Bridge آمن؟

Binance Bridge هي الطريقة الأكثر أمانًا والأسرع لجلب الأصول عبر السلاسل المختلفة إلى سلاسل بينانس.

هل Binance Bridge مجاني؟

بقدر ما يتعلق الأمر بالرسوم، فإن Binance Bridge لا يفرض أي رسوم تحويل. ستحتاج فقط إلى دفع رسوم معاملات الشبكة على سلاسل الكتل التي تقوم بالتحويل بينها

هل يوجد بديل لبينانس بريج؟

لا يوجد بديل لبينانس بريج. يتم التحكم في Binance Bridge بشكل مركزي بنسبة 100٪. يمكنك التحويل من BEP20 إلى ERC20 باستخدام بينانس بريج الذي يتم التحكم فيه بواسطة بينانس أو يمكنك النقل باستخدام تبادل بينانس الذي يتم التحكم فيه بواسطة بينانس. الرموز المميزة على BSC هي سندات (IOUs) للعملات المشفرة الحقيقية.

يمكنك استبدال سندات الخاصة بك مرة أخرى إلى تشفير حقيقي (BEP20 → ERC20) باستخدام بينانس. هذا ما يحدث عند استخدام Binance Bridge أو الانسحاب من بينانس كـ BEP20. يأخذ بينانس تشفيرك الحقيقي ويمنحك سندات على سلسلة التي يتم التحكم فيها. يمكنك استبدال سندات مرة أخرى بالعملات المشفرة الحقيقية طالما قررت بينانس السماح لك بذلك. عليهم أن يقرروا ما يمكنك وما لا يمكنك فعله بالعملات المشفرة الخاصة بك لأنهم يمتلكونها وأنت فقط تحتفظ بأوراق مالية.

مصطلح ات Peg-in و Peg-out

مصطلح “Peg” في عالم بلوكشين يعني جعل قيمة أحد الأصول تعتمد على آخر.

السمتان المدمجتان في خدمة Binance Bridge هما Peg-in و Peg-out، والتي تسمح لك بتحويل الرموز الخاصة بك من سلسلة بلوكشين المبدأ إلى سلسلة Binance أو Bainance Smartchain أو بالعكس.

لإكمال عملية Peg-in، تحتاج إلى محفظة متوافقة مثل :

  1. Binance Chain Extension Wallet
  2. Trust Wallet
  3. MetaMask
  4. Math Wallet
  5. MEW

حدد مبدأ بلوكشين وحدد مقدار الأصول التي تريدها. ينشئ Binance Bridge عنوانًا لك لإيداع الأصول الخاصة بك. في هذه المرحلة، سيمنحك وقت خاص لإدخال أصولك في بلوکشین Binance . إذا قمت بالإيداع خلال هذا الوقت، فسوف ترسل خدمة بينانس بريج نفس المبلغ من الرمز المميز إلى عنوانك في سلسلة Binance وسلسلة بينانس الذكية.

عند اكتمال المعاملة، يقوم بينانس بريج بإغلاق الرموز المميزة؛ في هذه الحالة اكتمل الانتقال إلى سلسلة بينانس الذكية. في هذا الوقت، يمكنك بدء عملك باستخدام الرموز المميزة الجديدة.

يرجى ملاحظة أنه إذا كنت تنوي تحويل مبلغ كبير، فمن الأفضل أن تبدأ بمبلغ صغير. بهذه الطريقة يمكنك التحقق مما إذا كان كل شيء على ما يرام قبل تحويل كمية كبيرة من الأصول الخاصة بك.

ملاحظات ختامية

يعد مشروع Binance Bridge أداة مهمة لزيادة التوافق المتبادل في البلوكشين. مع هذه الخدمة، يمكن لأي مستخدم تحويل واستخدام العملات المعدنية والرموز المميزة الخاصة به إلى سلسلة binance أو سلسلة بينانس الذكية. يزداد عدد الرموز المميزة المدعومة بمرور الوقت، مما يوفر وصولاً أفضل للسيولة على سلسلة بينانس الذكية.

خدمة بينانس بریج ليست سوى جزء من مشروع أكبر. تعتزم بينانس زيادة السيولة الوسيطة بين الكتل من الفئات المختلفة بشكل أكبر.

المصدر