ويندوز 10 سيحجز 7 غيغابايت من مساحة التخزين لتحديثاته

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

إخوتي وأخواتي المهندسين والمهندسات؛
جديد معلومة ضمن أخبار الاتصالات وتقنية المعلومات،
وأنظمة التشغيل، والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والعتاد الصلب،
ومواقع التواصل الاجتماعي، والأمن المعلوماتي، والذكاء الصطناعي.

/


/

Alienware ويندوز 10 سيحجز 7 غيغابايت من مساحة التخزين لتحديثاته

:: تفصيل ::

مع التحديث الرئيسي الكبير القادم من ويندوز 10، توقع أن ترى مساحة محجوزة أكبر من المعتاد من قرص التخزين الذي يحوي نظام التشغيل، وذلك لأن مايكروسوفت تريد حجز 7 غيغابايت تقريباً من أجل تحديثات نظام التشغيل والتطبيقات المنصبة والملفات المؤقتة والتخزين المؤقت للنظام.


هذا التعديل له إيجابياته وسلبياته، من ناحية فإنك لن تحتاج لحذف المزيد من التطبيقات والملفات والبرامج لتتيح مساحة إضافية لتحديثات النظام المستقبلية، كما أنك تضمن الحصول على كل التحديثات طالما أن هناك مساحة تخزين محجوزة لها خصيصاً، لكن لو كان قرص التخزين لديك صغير السعة نسبياً فإنه سيستهلك مساحة هامة على حساب ملفاتك وبرامجك وأشيائك الخاصة، وبنفس الوقت مستقبلاً قد يضطر الكثير من المستخدمين لعدم تنصيب التحديثات الرئيسية نظراً لأنها تحتاج لمساحة كبيرة.


7 غيغابايت ليس الحد النهائي وهو رقم قابل للتعديل مستقبلاً بحسب المزايا التي يتم تفعيلها في نظام التشغيل أو اللغات التي تحتاج لتنصيبها، بالطبع عندما تضيف اللغة العربية كواجهات أو لغة كتابة فإنه يحتاج لملفات إضافية سيتم وضعها في المساحة المحجوزة.


هذا التعديل سيتوفر لمجربي أحدث إصدارات ويندوز مع النسخة التي تحمل رقم البناء 18298 ولكافة المستخدمين مع التحديث الرئيسي الكبير القادم.

انتهى.

المصدر/ عالم التقنية.

بحول الله تعالى يكُن لقاء جديد؛ في رحاب عالم التّقنية.

إعجاب واحد (1)