آيه يعني ما حدش واخد باله؟

يا ريت يا بشمهندس احمد تعجللنا بموضوع دورة السي بلس بلس @AhmedEldeep

السلام عليك و رحمة الله و بركاته كيفك اخي ابو انس ان شاء الله بخير
كنت ساجيب لما صوت بجيد جدا لكن فضلت ان اتريث لارى باقي التصويتات فربما اخطات في تقديري لكن هناك من يشاطرني الراي

في الحقيقة كنت ساصوت بممتاز لكن قلت لو الكل يصوت بممتاز يعني ان نترك اداء المنتدى كما هو رغم اننا نستطيع تطويره و نرتقي بادائنا الى الاحسن لذا فضلت ان اصوت بجيد جدا و كنت انتظر منك هذا السؤال لذا ساعطيك اجابتي لما صوت هكذا

اولا لاحظت انه باستثناء قسم السوليد ووركس القسم النشيط في المنتدى طبعا بفضل المجهودات المبذولة من حظرتك اخي ابو انس و الاخ العزيز عزام باقي الاقسام تعاني من الخمول بما فيها قسم الهندسة الكيميائية و البترول ايضا هناك غياب في بعض التخصصات الهندسية مثل هندسة البيئة و المحيط الهندسة الزراعية و العلوم الفلاحية الهندسة الجيولوجية الخ

الظاهر انا هناك من صوت بمقبول و يؤدي الغرض يا ريت كل من يصوت و يدلي برايه يعطي اسبابه و اراءه و تصوره

تعرفت على المنتدى عن طريق دعوة تلقيتها من المشرف العام الاخت سارة بما اننا في نفس التخصص و نفس الدفعة و بالمناسبة اتقدم لها بالشكر الجزيل

كل عام وانتم بخير واتمنى للمنتدى دوام الرقى والتقدم والأزدهار

كل عام والمنتدى وأعضائه بخير وسلام
وعقبال مليون عام

شكرا اخ مهندس صلاح يحيى كل عام و انت بخير ان شاء الله
يا ريت لو تصوت و تعطي رايك في المنتدى

السلام عليكم
أول شي شي بحب قول للجميع ولها المنتدى الغالي ألف مبروك
وتاني شي بحب أكد وصدق على كلام أبو أنس بالنسبة لمشرف مندى السوليد ووركس الأخ
عزام
فعلا كان هو السبب اني عرفت المنتدى والو الفضل من بعد الله عز وجل اني صرت بمستى مقبول بالبرنامج
وطبعا مابدي انسى الأخ أبو أنس والأخ محمد الألماني والأخ أحمد عايش اللي كانو بمثابت مراجع قيمة مابخلو عليي ولا مرة من المرات
وفي النهاية الله يحفظ هالمنتدى لأن فعلا من المنتديات اللي بتقدم الفائدة المستمرة للأعضاء وحتى الزوار
وهي هدية مبدئية وان شاء الله الهدايا رح تكون بالعمل بالأيام الجاية

ان شاء الله قريبا بعد الانتهاء من الماستر
غالبا اخر هذه السنة

تم التصويت علي الاستفتاء
وكما قال الاخ زهير فاانا اشاركه الراي نريد نشاط اكثر وبالذات في قسم الاتصالات معليش بقي الي بفهم فيه
امت بالنسبه لتعرفي علي المنتدي من خلال البحث عن موضوعات تبع للقسم علي مااعتقد اثناء دراستي بالكليه (ايام المذاكره بقي ههههه )
وربنا يوفقنا للاحسن انشاء الله … ومبروك مره اخري

اهلا بك زهير وشكرا على مشاركتك معنا
وفعلا هناك خمول فى منتدى الهندسة الكيميائية ولكنه خمول نسبى وارى القسم احسن حالا من اقسام اخرى
ولكن هذه المشكلة بسبب ان طبيعة الموضوع الموجودة فى القسم لا تحث على المشاركة فكلها اما مقالات او اشياء للتحميل ونادرا ما يضع احد سؤالا فى القسم

ولكن يمكنك انت والاخت سارة البدء فى مواضيع تنشيطة او دورات فى البرامج المستخدمة
واتمنى ان تكون السنة القادمة افضل ان شاء الله

اهلا بك أخت هبه مختار
فكرة المنتدى تقوم على المشاركة بين اعضاءه لتكوين محتوى علمى يمكن لاى شخص الاستفادة منها فانتى تضعى موضوع معين انا استفاد منه وانا اضع موضوع انتى تستفادى منه

فمثلا انتى مهندسة اتصالات وتريدى نشاط اكثر من القسم ؟؟ فكيف سيكون هناك وانتى لم تشاركى مشاكة واحدة فى قسم الاتصالات او لربما لم تدخلى عليه اصلا فاغلب نشاطك ومواضيعك فى المنتدى العام

ومع ذلك قسم الهندسة الكهربية واقسامه الفرعية ارى انها احسن حالا والقسم به نشاط جيد ومجهود الاخ مصطفى mostafahamamo والاخ ماجد عباس محمد متميز جدا فى المنتدى

وقد ذكرت فى ردى الاول انه اتمنى ان تكون هدية المنتدى هذا ان يقوم كل عضو بكتابة موضوع مفيد من تأليفه ويكون حصري لمنتدى المهندس واتمنى ان تقدمى للمنتدى هذه الهدية قريبا

منتدانا حلوووووو
سلمت الايادي ع هالابداع الرائع
بس عندي ملاحضه :
اشوف المنتدى مابيه حياة يعني مثل الي الكل نايم …
ماكو تفاعل ماكو نشاط …
المفروض يكون حيوي …
الكلام صح يابش مهندسين؟
كل عام واسرة منتدانا بألف ألف خير
لكم مودتي

سنا بغداد
كلامك صح لان الكثير من مستخدمى المنتدى هما الزوار ويدخلون للمنتدى ويحملون ويخروجن مرة اخرى

ولكن من وجهة نظرك ما المطلوب عمله حتى نزيد النشاط فى المنتدى والتفاعل بين الاعضاء ؟؟

الكلام صح يابش مهندسين؟

صح يا باشمهندسة سنا بغداد
:slight_smile:
علشان كده عملنا الموضوع ده وعاوزين الكل يشيل هم النتدى ويشارك إن شاء الله.

علي العموم شكرا يابشمهندس احمد لكن انا بدخل علي قسم الاتصالت اثناء اخذ معلومات منه وايضا لو عندي معلومه اكيد مش هبخل بيها
اما بالنسبه لتواجدي في المنتدي العام وايضا التنميه لترفيه والثقافه
وشكرا علي ملاحظاتك الجيده
واوعدك اول ملاقي حاجه حصري اكيد مس هبخل بيها
وشكرا مره تانيه

انا قصدى حاجة تقومى انتى باعدادها بنفسك او تقومى بشرح شيىء معين او طريقة معينة او اى شيىء فى مجال تخصصك
يعنى يكون موضوع باسمك ليس منقول من مكان اخر

انا بصراحة بفكر فى موضوع فى اطار الاعداد للسنة القادمة, وممكن نبقى نخليه لما أبو أنس المصري يرجع من السفر وبالاضافة لموضوع النادى الثقافى
اننا نعمل مسابقة علمية
بحيث ان كل عضو يكتب موضوع فى حجم المقال العادي او مثل ما هو موجود فى الويكيبيديا ويكون الموضوع من اعداده الشخصى وليس منقول ويتم نشره فى المنتدى واخر كل شهر يتم تقييم المواضيع المشاركة ومنح جوائز قيمية للفائزين

والهدف من الموضوع اننا نشجع الناس على العلم ولا يكون دورنا فقط هو التلقي وان يكون لنا اضافة على العلم

في تطور جديد للتصويت
الأخ الزميل Mohamerd-EPAU أول من سوط لصالح أن المنتدى أقل من المتوقع.
أنا زرت ملفه الشخصي تبين لي أن الزميل له عام مشترك معنا في المنتدى، بس الممتع أنه ينشط من السنة للسنة في مواضيع مرور عام على المنتدى فلقد شارك تقريباً في مواضيع العام الماضي كلها :slight_smile: ثم انقطع وشارك اليوم :slight_smile:
أخونا محمد أيضاً من قسم الهندسة المعمارية وهو من الأقسام الجيدة في المنتدى، وهو صديق لأغلب من مروا على الإشراف في هذا القسم.
أنا أذكر كل هذا الكلام لكي أقول أن رأي أخونا الفاضل يهمنا جداً لأنني أفهم مما سبق أنه متحمس للمنتدى ولكن ربما قلة المواضيع أو التفاعلات فإنه انقطع عن المنتدى هذه الفترة، وهذا يعني فعلاً أنه صوت لصالح ما يراه

أخونا محمد، المهم من كل ما سبق ما هو الذي جعلك تصوت لهذا الاختيار، وما الذي يجب علينا أن نفعله حتى تصوت العام المقبل إن شاء الله لصاح أن المنتدى ممتاز ويفي بالغرض؟

بصراحه انا جديد على المنتدي ولكني لمست فيه الفائده الكبيرة والنشاط المتميز لمشرفيه واعضاءه.

يا هندسة انت عضو من 2008 :slight_smile: فين بقى جديد :slight_smile:
أنا أمزح معاك أنا أعرف إنك تقصد جديد في التفاعل. ربنا يوفقك ومرحبًا بك معنا.