أسرار و طرق إحترافية في برنامج SolidWorks

السلام عليكم
والله وأنا كمان تماما نفس المشكلة

اذا بتشغلوه ع نفس موقع التحميل بتشوفو انو ما في مشكلة … مش عارف شو الشبب بس شغال 100%

يمكن تحاولو تستخدمو مشغل AVI افضل

أخي عبيد الله نموذجك صحيح أنت صاحب المركز الثالث لهذا النموذج ولقد حصلت على نقطة

أما بالنسبة للإستفسارات

مثل ماتكلم الأستاذ أحمد بالفيديو هناك طريقتين لصنع النابض الطريقة التي تتم بإستخدام الباث لا يمكن تحريك سكيتش النابض بها
ويمكننا ذلك بالطريقة الثانية

أما بخصوص رسالة حفظ الفيديو فسببها برمجي سوفت وير وعند ظهور هذه الرسالة النافذة الصغيرة تكون الخيارات موجودة ولكن بسبب صغر النافذة لاتراها وإذا ضغط ok انتر يعني سيتم حفظ الفيديو

وبخصوص هذه المشكلة البرمجية لهذه النافذة تحديداً ياريت لو حدا من الشباب يجد لنا حلاً لأن أنا تظهر عندي نفس المشكلة

فعلاً أخي أحمد لقد شغلت الفيديو بمستعرض آخر وظهرت الألوان صحيحة
بارك الله بك

النموذج الثاني

بعد أن تم تحل النموذج الأول ننتقل إلى النموذج الثاني
وهو عبارة عن سؤال طرحه الأستاذ أبوأنس بالموضوع التالي

وتم الإجابة عليه ولكن أبو أنس طلب طلب آخر إن الحل يكون بالملف التجميعي وليس بالملفات الإفرادية فقط
فوعدناه بأنه سيتم ذلك والآن حان الوقت لنفي بالوعد
نريد أن نعمل سلم حلزوني بملف تجميعي assemble بعد مشاهدت موضوع سؤال أبوأنس

ويكون مثل الصورة التالية

طبعاً الشكل ليس مهم كثيراً المهم ماهي الطريقة التي يجمع بها بشكل حلزوني وبحركة واحدة

سؤالك التاني تمام يا عزام وأنا مش هاقول للشباب إنك بعتلي الفيديو بتاعي وبرده مش هاقولهم إني عرفت اعلمها من الفيديو بتاعك، يا ريت ما يكنش حد سمعني من الشباب

اخواني لدي سؤال

ما المقصود بحركة واحدة

هل يعني ان المسافة بين الدرجات متساوية

ام ان كل الدرجات تركب على الجسم الحلزوني في نفس الوقت

ام ان كل الدرجات لها نفس الانسيابية

حركة واحد يعني لا تسوي كل عتبة لوحدها، يعني تسوي عتبة واحدة ومنها تسوي باقي العتبات يعني تسوي منها array مع ملاحظة إنك لازم تكون داخل موديول assembly ولا تستخدم weldament

إضافة لكلام الأستاذ أبوأنس

المقصود مثل الحل الموجود بموضوع سؤال أبوأنس وهو PATTERN حلزوني
ولكن الفرق أن الحل هناك كان بالملف الإفرادي نحنا عاوزين نفس الحل بالملف التجميعي بحركة واحدة مثل ال PATTERN

طيب أنا سويت الطريقة اللي يتحرك فيها النابص وبرضوا لما أجي أحركه ما يتحرك ( أنا أقصد بالباث السنترلاين اللي في وسط النابض)
بالنسبة للفيديو زبط لما ضغطت انتر ،، خطير صراحة

أخي عبيدالله لم أفهم عليك ماذا تريد
ياريت لو تشرحلي بشكل مفصل

أنا أقصد ياعزام إنه بعد ما رسمت النابض بطريقة الـ 3sketches أي بالطريقة اللي اعتمدها أخونا أحمد عايش

بعد ما رسمته رحت على الخط اللي في محور النابض عشان أحرك النابض مثل ما عمل أخونا أحمد بس ما تحرك معي ،، وهذا هو الاستفسار

لكن لما سويت الـ motion تحرك زي ما انت شفت في الملف

الآن فهمت عليك أخي

السبب أنك يجب أن تأخد normal to على المستوي front الذي رسم سكيتش الباث عليه ثم حرك الخط وسوف يتحرك معك وذلك للمرة الأولى فقط بعدها إذا كنت بوضع normal to أو لم تكن سيتحرك معك

أخي عزام ، أخذت normal to وبرضوا ما زبطت ،، ما يتغير إلا لما أسوي edit sketch لمحور النابض

خلاص أخي أنا رجعت لملفك وعرفت سبب المشكلة
إحزف العلاقة المسبتة بها نقطة نهاية الخط المحدده بالسهم الأحمر بالصورة التالية

يا اخوان اريد ان اسأل هل الحل من قائمة الاسمبلي ام لا

لأنو لفيت السوليد كلو ولم اجد الحل

وهناك شيء اخر

هل يجب ان اعمل فقط pattern

ام يجوز copy

انا اعترف انه لغز صعب

نعم أخي محمد الحل من قائمة الأسسيمبلي
وهي أداة شبيها جداً بال pattern
وليست copy

أما بخصوص أنه لغز صعب نحن لم نبدأ بالألغاز الصعبة بعد
وعلينا ان نعترف بأن برنامج السوليدووركس برنامج ضخم جداً وذو إمكانيات هائلة
وأقول لكم أني فترة من الزمن ظنيت نفسي قد ختمت برنامج السوليدووركس وبعد إحتكاكي مع المحترفين والدروس …إلخ إكتتشفت بأن خبرتي بالسوليد لا تتجاوز 25%
نعم أنا أعي ماأقول وبدقة 25% ممكن الآن تكون أصبحت 60% المهم أنا لاأريد تحطيم معنوياتكم إنما أريد أن تعرفوأ مدى قوة برنامج السوليد وحتى هذه اللحظة مازلت أتعرف وأتعلم حركات جديدة في هذا البرنامج

نعم هو كذلك

وهناك مصممون يقومون بأعمال خرافية على البرنامج

وسأحاول ان اطور مستواي على قدر ما استطيع

اريد ان اقول اني وجدت 4 ادوات في قائمة الاسمبلي تقوم بنفس عمل array

لكنها لم تنجح على CURVE

حذفتها وما زبط ،، خلاص ماعليك يا عزام

لااااااااا

أنا عندي زبط ونفس ملفك أصبح في مشكلة عندك خاصة
طيب أخيراً بعد حذفها أعد محاولة normal to على المستوي front الذي رسم سكيتش الباث وثم إعمل rebuild (إعادة بناء)

إن لم تنجح فأكيد عندك مشكلة خاصة