أشهر لغات برمجة مواقع الويب

لغة البرمجة HTML

اللغة الأكبر إستخداماً وشيوعاً هي لغة HTML إتش تي أم إل وهي من لغات البرمجة التي يستعملها المبرمجون فى سبيل بلوغ مشاريعهم من خلال الإنترنت.

فهي في الواقع أقرب من لغة هيكلة المواقع وتحسينها أكبر من أنها لغة برمجة.

فلا يتاح إكتمال بروجكت تصميم أو برمجة موقع إلكتروني بلا ذلك اللغة التي لها أكبر من إصدار، أحدثها HTML5 واخرى من الإصدارات الأخري ومن مزاياها أنها يسيرة الإستخدام مرنة ولا تعقيدات فيها.

لغة برمجة PHP
لغة لا تقل قيمة عن سابقتها، وهي PHP بس إتش بي.

وهي من اللغات الدولية والمعلومة في عالم برمجة وتصميم المواقع الإلكترونية من الصفر، وتعتبـر تلك اللغة الأكبر شيوعاً في المواقع المرفوعة من خلال الشبكة العنكبوتية العالمية.

الفريد فيها أنه من المحتمل الحشد وسط برمجة المواقع وبرمجة الـ APPS أيضاً عبر ذلك اللغة الهامة.

لغة البرمجة CSS
لغة ثالثة من اللغات التي تستعمل في تصميم وبرمجة المواقع الإلكترونية من الصفر إلي الإحتراف، وهي CSS سي أس أس، ووظيفتها هي تهيئة الموقع وتجهيزه بإضافة الألوان، والأكواد الإضافية التي من المحتمل إضافتها لإدخار اختصة حديثة للموقع، إضافة إلي دورها في تغيير السطور .

فهي تعني بالشكل الكلي لصفحات المواقع من ألوان، خطوط، خلفيات، صور، أجزاء كليب.

فهي بإختصار تعتني في الشكل الموسم للموقع ككل، ومن مزاياها المرونة والسهولة الكاملة في الإستخدام، وهذا وفق دائرة معارف ويكبيديا .

لغات برمجة المواقع الإلكترونية أخري
لغة برمجة جافا سكربت
اللغة النهاءي وهي JavaScript جافا سكربت وهي هي لغة برمجة تستعمل أساسا في متصفحات الويب لإنشاء ورق أكبر تفاعلية والإجراء العالي.

تدخر لك تلك اللغة الهامة في عالم [تصميم المواقع وبرمجتها]، إحتمالية برمجة و تصميم المواقع الالكترونية المتقدمة للخروج بعمل مبهر.