أيمان يوحد العائلة ويسبب النجاح في العمل!

إيمان يوحد العائلة و يجلب النجاح في العمل

by كتابة. كيفين ميلر

[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif][SIZE=4]
[B]مقال عن: فرانك شرايمشر عضو مؤسس بشركة شرايمشر بروبرتيز

[IMG]http://www.secretsofsuccess.com/images/154x154/schrimsher.jpg[/IMG]
إن الإخوةشرايمشر ستيف، فرانك، و مايك و هم أصحاب شركة شرايمشر كانوا مجرد إخوة تربطهم فقط صلة الرحم أي كانوا إخوة و لم يكونوا أصدقاء. كان كل واحد منهم يحاول أن يبدأ حرفة خاصة به و مختلفة عن الآخر.لكن في غضون عام واحد وجدوا الأخوة شرايمشر أنفسهم منجذبين نحو إيمان ربطهم ببعضهم حتى النهاية.
يقول فرانك "قال أبي أنها أسعد سنة في حياته حين إجتمعنا كلنا لنكون فريق واحد في العمل. فمن خلال ظروف سمح بها الله أدرك كل واحد منا أننا نحتاج أن نغير طريقة حياتنا و أن نوجه حياتنا نحو الله."
[B]النمو في أكثر من جانب
[/b]متحدين بإيمانهم، بدأ الإخوة شرايمشر ينمون جماعياً و فردياً أيضاً مما أعاد ذلك بفائدة عظيمة على أعمالهم. يقول ستيف "أعتقد أن هذا الإيمان أمدنا بالوسيلة الوحيدة التي تجعلنا نعمل معاً." ذلك أنه بغير ذلك الإيمان لكان هو و إخوته واضعين تركيزهم على مصلحتهم الشخصية فقط، لكنهم منذ أن أصبحوا مسحيين، فتحت أعينهم ليبصروا أهمية العائلة و ليبصروا أيضاً إمكانية أن يكون الله جمعهم بصلة الرحم لغرض معين. في ذلك الوقت إشتغلوا الإخوة الثلاثة في نفس مجال والدهم وهو إستخراج البترول و الغاز. لكن في منتصف الثمانينات بدأت الأسعار تهبط و إرتفعت معدلات الفائدة و تم تعديل القوانين الضريبية. لذا بدأوا الإخوة شرايمشر و بالأخص ستيف يتسائلون إن كان من الحكمة الإستمرار في العمل بهذا المجال. في النهاية قرر ستيف أن يذهب الى الله لكي يوجهه الى القرار السليم. كان ستيف يحب صناعة البترول و الغاز و لكن و بعد إسبوع من الصلاة أحس أن الله يناديهم كلهم أن يخرجوا من صناعة البترول و الغاز و أن يدخلوا في مجال تجارة الأراضي.
[B]قرار صعب كان سليماً
[/b]يقولستيف "لقد تعلمت شئاً واحداً من أبي و هو أن مرات عديدة يكون فيها القرار الصعب هو القرار السليم " و فعلاً أثبتت هذة النصيحة صحتها. أعادوا الإخوة شرايمشر تشكيل الشركة من جديد و بدأوا يركزون على الحصول على أراضي بكْر و ذلك لإستصلاحها. كانوا يحصلون على الأرض و هي خام لا يوجد عليها سوى الأشجار و الأبقار ترعى بها. ثم يستصلحون الأرض لرفع قيمتها و ذلك بإضافة مداخل، مصارف و خطوط مياه و كهرباء. كان منذ البداية أن الذي فرق بينهم و بين الآخرين في نفس المجال هو أنهم يحصلون على الأرض من خلال أقساط تمويلية و ليس من خلال دَيـّن. يقول ستيف "إن لم تفعل هكذا فإن ساعة فائدة البنك تستمر تدق و إن لم يكن هناك مبيعات فورية فستكون النهاية أن يأخذ القارض أو البنك الأرض و تتوقف أنت عن العمل."
[B]إستراتيـجية ناجحة
[/b]أثبتت هذة الإستراتيجية نجاح ضخم. إذ أن المواهب الفريدة و الخاصة بكل واحد في العائلة تجعلهم يبدوا و كأنهم خلقوا لكي يكونوا معاً، يجمعهم عملاً واحداً. فإذا نظرنا الى كل واحد منهم فإن فرانك هو رجل التفاصيل و هو الذي يعتنى بكل شئ بدءاً بالقوانين الحكومية و حتى الأراضي الفضاء. أما ستيف فهو يعتني بالناحية المالية فيما يشمل الحصول و بيع و تأجير الأراضي. ثم يأتي مايك مدير الملكية. يقول فرانك "لو لم أكن شريك لإخوتي لما كنت قد حققت كل هذا النجاح في عمل أستمتع بالقيام به. إن بي و بإخوتي أيضاً الكثير من الضعفات لكن شائت الظروف أن تكون ضعفاتنا و قوتنا أن تتوازن معاً بصورة رائعة."
[/size][/font]