أي أمر تريده ستجده هنا

شاكره لك اخي الفاضل المساعده جزاك الله كل خير

أولا يعطيك العافية أخي الكريم (المهندس سعود)
استخدمت الأمر imshow ولكن الصورة تظهر على كامل الواجهة فكيف لي أن أظهر الصور بأبعاد معينه
حيث الواجهه تحوي عناصر أخرى(button,radio button,…) ولاأريد ظهور الصورة خلف هذه العناصر
شاكره لك حسن تعاونك

العفو اختي
حطي من بين العناصر مستوى محوري
axes
وبعدين استخدمي الامر
ستظهر الصورة على نفس موقع الاكسز

فعلا هذا ماكنت أريده
كل الشكر لك مره أخرى أخي الكريم (المهندس سعود)

حياك الله

السلام عليكم
سؤال آخر أخي الكريم
كيف لي أن أظهر صورتين في مستويين محوريين (axes) حيث في واجهتي 2 button وعند الضغظ على أحدهم تظهر الصورة في المستوى المحوري المقابل له ( للـ button)
(فقد واجهتني مشكلة عند الضغط على ال button الثاني تظهر الصورة الثانية في المستوى الأول فيخفي الصورة الأولى)

وعذرا لو كثرت أسألتي

هذه سهله
يوجد امر لعمل ذلك
ولكن انا مش متذكر ولا يوجد عندي حاليا ماتلاب
ولكن اظنه
gca او شئ قريب

مشكووووووووووووووووووورررررررررررر

حياك الله

اختي العزيزه اذا اردتي ان تظهري اربع صور على سبيل المثال في واجهه واحده فيمكن
استخدام امر supplot

[FONT=Courier New][SIZE=2][FONT=Courier New][SIZE=2][FONT=Courier New][SIZE=2]subplot(221),imshow( image)
[SIZE=2][FONT=Courier New][FONT=Courier New][SIZE=2]subplot(222),imshow( image2)
[SIZE=2][FONT=Courier New][FONT=Courier New][SIZE=2]subplot(223),imshow( image3)
[SIZE=2][FONT=Courier New][FONT=Courier New][SIZE=2]subplot(224),imshow(image4

وبهذه الطريقه ممكن ترسمس اربع صور بنفس الواجهه
واذا اردتي كتابه اي شي على الصور
[SIZE=2][FONT=Courier New]يمكن كتابه [FONT=Courier New][SIZE=2][COLOR=#228b22][FONT=Courier New][SIZE=2][COLOR=#228b22]
title ’ name of image وهذا يكتب بعدimshow( image

انشاء الله استطعت الاجابه عن جزء من سوالك
اختك ايه
[/color][/size][/font][/color][/size][/font][/font][/size][/size][/font][/font][/size][/size][/font][/font][/size][/size][/font][/font][/size][/size][/font][/size][/font][/size][/font]

تحية طيبة وبعد
الرجاء ان تدلني على موقع لتحميل ماتلاب مجانا لاني اريد اطبيق الاوامر مباشرة وشكرا لك

جزاك الله خيرا على هذا
اريد ان اسأل على كيفية كتابه داله بزل bessel على الماتلاب وكيفيه رسمها على البرنامج
اذا امكن يمكن ترد عليا على الميل الخاص بيا ويكون جزاك الله كل خيييييييييير

lovelyyoungman7@hotmail.com

اذايمكن انى اتقل عليك كمان شويه
لو تعرف الرد يا ريت بسرعه انا اسف فى طلبى
شكراااااااااااااااا

نفس الاسم دا بس على الهوت ميل
وجزاك الله خيرا

اخي العزيز الملف المرفق يحتوي على كود لرسم
bessel function of the first kind
لرسم
bessel function of the first kind
غير الدالة
besselj الى besseli
ولرسم
bessel function of th second kind
غير الداله الى bessely
ولرسم
modified bessel function of the second kind
غير الداله الى bessekl

ملاحظه الرسومات الناتجه لكل نوع تتضمن اكثر من order
وللمزيد من المعلومات شوف الهيلب

اخي العزيز اذا لم تكن الرسمات واضحه حاول تغير في اخر تعليمة ولاتي تتحكم في مدى المحور السيني والمحور الصادي

السلام عليكم كيف استخدم الامر double

لو سمحت عايز أعرف كيف أعمل Simulition لللنظام حرارى به(أشعة شمسية +مرايا مجمعة+ماص للاشعة ) Solar Distillation

thanks kter
bs ana ma b3ref she bl mat lap so bde 6are2a at3almo lwa7de

الخت الاء
هناك دروس كثيرة لتعلم الماتلاب في المنتدى
ارجو الاطلاع ولا تتردد في السؤال

أريد أن أسأل ماهو الأمر الذي يجعلني أصل إلى قيمة مكونات نافذة معينة مثال : لدي نافذة بها 2 radio button سيختار المستخدم أيا منها ثم يضغط على زر أوكي وبعدها تضهر لة نافذة أخرى تحتوي على edit text يكتب بها المستخدم ما يريد ويضغط على زر اوكي
هذا بدورة سينقلة للنافذة الثالثة هنا في هذة النافذة أريد أن أكتب كود يعرف أي من الtwo radio button اللتي في النافذة الأولى هي التي أختارها المستخدم?
شكرا جزيلا