اساسيات فى فهم classic control

جزاكم الله خيرا كيف ادخل للموضوع

مشكووووووووووووووور جدا

جزاكم الله خيرا وجعلها فى ميزان حسناتك
رجاءا أود إعلامى عند بداية الدورة

الاخوة الكرام نشكركم على كل المعلومات القيمة ولكن نرجو توضيح الشرح بالرسم حتى يتمكن الفنى من مواصلة الاستفادة من هذة المعلومات الجيدة بصورة صحيحة ومفيدة
وجزاكم اللة خيرا0

شكرا جزيلا…

السلام عليكم
الشكر الجزيل للمهندس ثامر على جهوده القيمة وارجو منه تزويدي ببرنامج ال protool الخاص بال simatic s5 وسوف اكون شاكرا له

المهندس باسم/ماجستير هندسة كهربائية

اعجبتني الفكره واتمنى منالجميع تنفيذها ارجو لك التوفيق

جزاك الله خيرا أخ تامر وما شاء الله تبارك الله عليك الله يعطيك العافية فى كل المنتديات ألاقيك موجود بس أخى الصور ما بتظهر عندى ايش المشكلة؟ وكيف الحل؟ وياريت لو فية ملخص لكل الكلام دة يكون جميل ويوضع كمرفقات.

اخى العزيز المهندس باسم
برنامج protool هو برنامج خاص ببرمجة الشاشات من النوع TD المنتجة من سيمنس ويمكن ربطة باى من الوحدات STEP 5 عن طريق كابل البرمجة الخاص بى s5
كما يمكن ربطة بوحدات STEP7-300 عن طريق كابل البرمجة MPI اوالبروفى باص او الايثرنت
كما يمكن ربط هذة الشاشات بوحدات s7-200 عن طريق كابل PC/PPI وه الكابل الخاص ببرمجة وحدات S7-200
وبالنسبة لبرنامج PROTOOL انا عندى البرنامج ولكن لابد من الحصول على الاكتيفيشن ديسك وهذا صعب ولكن يوجد بعض الشركات والاشخاص بيبيعوا البرامج دى بالاكتيفيشن ديسك وكمان عملوا الاكتيفيشن على فلاش ميمورى الان عشان الاب توب الجديدة مفيهاش ديسك

ولمعلومات الاعضاء الحمد للة يوجد بعض المهندسين بمصر استطاعوا تصنيع هذة الكابلات بجودة عالية ووبسعر اقل من سعر سيمنس بحوالى 60% وهذا فضل من الله لمحاولة فك احتكار سيمنس
ومن يريد ميل الشخص المصنع ياريت يكون على الخاص عشان ميكنش دعاية
تحياتى

السلام عليكم انا عضو جديد في المنتدى وبارك الله فيكم على الدورة التي تقدموها هل هناك حلقة ثانية في الدورة الهندسية وسؤالي الأخر هو اني اجد صعوبة في فتح الصور التوضيحية ارشدوني جزاكم الله خير وشكرا

Eng Tamer ,
Sorry my friend I can not see the graphecs or the figares what is the problem ? could you check and revert !! Thanks

اخي العزيز شكرا لجهودك المتواصل في هذا المجال وارجوا منك التواصل ولك الصحة والعافية

اخي العزيز شكرا لجهودك المتواصل في هذا المجال وارجوا منك التواصل ولك الصحة والعافية

الف شكر
وجزاك الله الف خير

بسم الله الرحمن الرحيم
خير الناس من نفع الناس
هذا ماكنت ابحث عنه لان في الوقت الحاضر جميع الاجهزة والمكائن الحديثة تعمل على plc s7 &s5 وفقكم الله في عملكم
واني متابع لتكملة الدورة وشكرا

لك وافر الشكر يا مهندس تامر
ولكل من شارك فى هذا الموضوع بالتوضيح او غيره
ونرجو المزيد

الصور غير ظاهره

السلام عليكم
يمكنك يا محمد تحميل الدرس فى صورة pdf لان الصور تم حذفها من موقع الرفع

من لا يشكر الناس لا يشكر الله عز وجل
م.تامر وفقق الله وننتظر الكورس

thank u 4 helping us