استفسار عاجل

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخوكم محمد احمد اعداى هندسه

دخلنا دكتور الفيزياء واتكلم كتييييييييييير والمهم

فى الاخر طلب منا اجابه للسؤال ده فى حوالى 3 اسطر

why physics for engimeers?

فى الحقيقه انا عمال ادور على اجابه مختصره مش عارف اجيبها
لو سمحتم اللى عنده اجابه فى 3 اسطر يقولها

لو فى اى حد من المنصوره معايا فى اعدادى ممكن يراسلنى على الخاص
انا محناج اى صديق
شكرا

بص يا هندسة
أنا هادردش معاك شوية ويمكن منها توصل لإجابة، الفيزياء هي عبارة عن اكتشافات علوم الطبيعة وربط الظواهر الطبيعية بقانون يحكمها، بمعنى أن كل شئ في هذا الكون له قانون ونظام، ومسؤلية الفيزيائيين هم اكتشاف وصياغة هذا القانون وفقط
وكلمة فقط هذه لا تعني أن هذا العمل قليل لا ولكن تعني أن هذه هي نهاية مرحلة الفيزياء ثم تبدأ من هنا الهندسة وهي التقنية -التكنولوجيا- أي كيفية الاستفادة من هذه الظواهر الطبيعية في صناعة وسائل تستثمر هذه الصياغة العلمية كتطبيق عملي لها
وقديــــــــــــــــــــــــــــماً كانت الهندسة تسبق الفيزياء بمعنى أن الناس كانو يفعلون اشياءً ويستخدمون تقنيات لا يعرفون سبباً علمياً ولا تفسيراً لها ثم بعد ذلك أقبلت على البشرية فترة كرس الناس حياتهم لاستقراء البيئة والظواهر الطبيعية ومحاولة غيجاد وصياغة نظام يربط كل المتغيرات التي تحيط بالبشرية وتزامن مع ذلك الإنهماك في التلاعب بالرياضيات والعلاقات الرياضية واتحداث علوم رياضية لم تكن معروفة كالتفاضل والتكامل وكذلك نظريات المفكوكات الرياضية والتي تحول كل الدوال الهندسية إلى علاقات جبرية بسيطة كانت هي السبب لاستخام المهندسين لها واستخدامها في الحواسب الآلية التي لا تحسن إلا الجمع فقط (والطرح كعملية عكسية) ولا تستكيع إلا فهم الصفر والواحد
ومن أمثلة ذلكالنظرية الفزيائية البحتة والمعروفة باس النطرية الكمية لصاحبها المعروف إنيشتين والذي لم ير قنبلة ذرية ولا نووية ولا هيدروجينية في حياته بالرغم من أن نظريته هي الأساس العلمي لعمل (أي لهندسة) هذه الوسائل
وكذلك قوانين نيوتن للحركة والتي استطاعوا أن يتحكموا في إطلاق صواريخ الفضاء

أنا أعلم أنه يوجد في كثير من كلامي ما ليس بواضح لك نظراً بالرغم من محاولتي لتبسيط الكلام وترك الثلاثة أسطر حتى تصوغهم بلغتك أنت، وذلك لأنك لازلت في السنة الإعدادية ولكن حاول تذكرهم فستفهمهم جيداً مع الوقت
أخي الحبيب، لا تشغل بالك بموضوع الصداقات فلن يمر عليك أسبوعين إلا ولك أصدقاء المهم أن تركز في دراستك ولا تكثر من الأصدقاء حتى لا يضيع وقتك وينشغل فكرك بما قد لا يفيد المهم أن تكن اجتماعياً قدر المستطاع وأن تكن عنصراً فعالاً ومنتشراً وطالب معروف للجميع والله الموفق وخلينا معاك لما تحب تختار القسم بتاعك

بما إنك كاتب الإخوان المسلمين
أنا هاكتب الدعوة السلفية

because physics are important for all fields as engineering, medicine, science

مشكورين اخوانى على الرد الجميل ده وتلبيه طلبى

انا استفدت شكرا كمان مره:)

صح عيدكم وكل عام و أنتم بألف خير:sm256::sm256::sm256::sm256::sm256::sm256:

عبد المالك معراجي صح عيدكم تيارت :sm217:

بسم الله