اعلان هام: لكل عضو ومشرف ومشترك فى المنتدى.....تفضل.. اهلا فيك

اهلا فيك اختى ساره والله يوفقك في الكليه

شكرررررررررا جزيلا لك

موضوع جيد جدا ومفيد جدا جدا

شكرا لك علي الموضوع الجميل ده
بصراحه انا مع المهندسه الي سمسم في ان كتير من المواد الي كنا بندرسها احتجنها كتير في ما بعد التخرج لذلك انصح كل طالب بان يهتم بالماده العلميه التي معه ولا ياخدها كماده هنجح فيها السنه ديه وخلاص وملازم وارميها لالالالالا تعمق في الماده وافهمها جيدا خاصه لو كانت ماده ناوي تكون مشروع تخرجك وشغلك بعد كده
وشكراا للجميع

الموضوع طيب جدا وجزاكم الله خيرا ورأى ان أستكمال الدراسات العليا بعد فترة من التخرج مفيد جدا جدا

السلام عليكم ورحمة الله
انا في تقديري المهندس مهندس قبل مايدخل كلية الهندسة يعني فيه مهارات فيه …تدل علي امكانيه ممارسة المهنة بعد التسلح بالعلم طبعا …الجامعة هي من وسائل العلم في اي مجال ,وداخل التخصص الواحد بتكون ايضا عندك ميول ورغبه لولوج الفرع الرغبان فيه بعد داك تبداء المكابده والمجاهد في تحصيل العلم مذاكره … اختبارات … معامل… ورش… امتحانات نص العام او نص الفصل الدراسي…امتحان نهائي … والنتيجة شنو يارب …انشاءالله … وهنا يظهر فرق الهمم والطموح…ناس عايزين النجاح وبس …واحدين مايهمهم …وحدين عازين يكونو في الوسط…في واحدين هممهم عالية همم جبال امتياز وبس…وتمر السنين اولا …ثانيه… ثالثة… رابعه…الخامسه …(حسب سنين الدراسه) ثم التخرج والفرحه الكبرى ,الدارسه صارت زكريات حلوه بعد ماكانت عنا وتعب ومواقف وطرائف ,ووو زنقه … زنقه …
قلت بعد التخرج يكون بدايه المشوار…بدايه المشوار!!! نعم بدايه المشور المشوار طويل والنفوس العاليه لا تكل ونفس المهندس ياخواني مصنفه بدرجه الاولي حسب تصنفي الخاص …من النفوس العالية جدا ماشافين ناطاحات السحاب …ما شافين الطيرات في الجو وصواريخ ماشافين الاليات الضخمه وهي تعمل في كل المجالات دي افراز المهندس (ان جاز التعبير )دي نتاج المهندس والعمل الهندسي يعني روح مبدعه روح تحب الخير للناس روح بسيطة روح سهلة روح اجابيه رواح مسامحه …

ارجع لباديه المشوار تم التخرج والحمدالله والاسره فرحت والاصداقاء والاحبه كذالك…وبداءت الرحله الحقيقية رحله البحث عن عمل رحله العنا لكن الطريق مسدود بالعاطلين عن العمل البطالة تلك المشكلة التي دائماً تبحث عن حل في كل دول العالم؛ فلا تكاد تخلو دولة منها وإن تباينت بينها معدلات البطالة.اما في بلادي فهي لم تبداء البحث بعد لانها هي نفسها عاطله…
كشف تقرير صادر عن اليونسكو أن تقلص فرص العمل في الوطن العربي أدى إلى ارتفاع معدل البطالة إلى 25.6% وهي النسبة الأعلى بالعالم.
في مؤشر بالغ الخطورة بالنسبة لوضع البطالة وحركة التشغيل في العالم العربي أكدت منظمة العمل العربية أن معدلات البطالة في العالم العربي هي الأعلى والأسوأ في العالم، وأن البطالة في طريقها لتجاوز كل الخطوط الحمراء، حيث تخطت حاجز الـ 14%، (17 مليون مواطن عربي)، من قوة العمل، و25 في المائة بين الشباب، لكن التقرير الذي أطلقته منظمة العمل العربية قبل يومين في القاهرة لاحظ في الوقت ذاته «أن الدول العربية تستضيف أكثر من 12 مليون عامل أجنبي».الشرق الاوسط 2008
خلونا من موضوع البطاله ونخلي ثقتنا في ربنا كبيره (أنا عند ظن عبدي بي) ذي ماقلت الرحله في البدايه ومشوار البحث عن عمل عايز استعداد لازم تجهز السيره الذاتيه ولو امكن تستقل وقتك في اضافة لغة اخرى وخش كورسات لو اتيحت ليك الفرصة وخلي ثقتك في ربك كبيره وثقتك في نفسك ,ودخلت المعاينه وكان الاختيار …مبروك الوظيفة وانفتحت الدنيا امامك اولا اشكر ربك علي النعمه دي ذي ما قلت الوطن العربي مليان بالعطاله ربنا من عليك بهذه الوظيفة …ثابر وكون جاد في عمل غير مجامل تسلح بسلاح العلم والمعرفة اسأل من هو اكثر خبره منك حاول ان تتعلم بصراحه دنيا العمل دنيا مليئه بالمفاجأت ملئيه بمواقف تحتاج ثبات …ربما تتعرض في بدايه حياتك اعمليه للمضايقات في بعض العمال ربما يكرهون دون سبب ظاهر …لايهم كن حكيما وتعامل بحكمه ربما تكون المضايقات من رئيسك المباشر برضو تعامل بحكمة احني راس للعاصفه بدون ذل ومهانه وخلي العاصفة تعدي و ح تعدي باذن الله …لكن …لكن شنو لكن تذكر يوم تكون مدير ويجيك مهندس جديد عايز يعمل تحت ادارتك تذكر المواقف المرت بيك …انا قلت روح المهندس روح مسامحة تحب الخير للناس والله شنو ياجماعة …مع تحياتي

من فضلكم هل هناك قسم خاص بحاملي شهادة الليسانس او للمهندسين فقط ارجوا الرد او التوجيه

اهلا فيك وبالجمييع
اكيد يااخي راح تفيدنا وتستفيد منا
مرحبااااااا

امـــيــــن

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

[COLOR=“RoyalBlue”]طبعا الفكره رائعه وجميله جداً وكم حركت فى قلبى من المشاعر المتحجره أحسست حقاً أن هناك من يبالى لأمرى وأن هناك من أستطيع أن أبوح له بقدرى ولكن ما سيكون …

الأن وقد أصبحت طالباً هندسياً فى إحدى المعاهد الخاصه ومعنى هذا أنه لا يقلل من قدراتى العقليه بل وبفضل الله لا أتميز إلا بها
ولكن هلى هى كافيه أجيبونى ؟؟؟؟؟

منذ صغرى وقد كان هناك جبل أنتوى الصعود لآخره لأجد عليه صندوق حلمى ولكن للأسف خاب حلمى ولم يخب منى ولكنه خاب بسبب الظروف المحيطه التى أعيش فيها فقد كنت أتمنى فى يوم من الأيام أن أصبح طيار مقاتل أو أن ألتحق فقط بالكليه الجويه ولكن لاسباب أمنيه تعسفيه لم أستطع حتى أن أتقدم لها عندها صدمت
ماذا سأفعل ؟؟ أيهما ستكون محتطى الأخرى ؟؟ لا أدرى !!!
لم يشأ الله أن أحصل على ما كنت أريد فى المرحله الثانويه ولكن والحمد لله أنا أفضل من غيرى بكثير …
وها أنا ذا ألتحقت بالهندسه وهى لم تكن حلمى حقاً ولكنها كانت تندرج فى قائمه أحلامى فماذا أفعل علما بأنى لا أحبها وأحبها فى نفس الوقت أيضا هى ليست بشيئ عسير يصعب فعله ولكن كل منا له هدف فى حياته وأجد نفسى الأن بلا هدف أين أجده ؟؟ وكيف أوجده؟؟؟ لا أدرى إن كنتم تكترثون حقاً لأمرى أجيبونى فحقاً أنا كالملاح التائه أسير فى بحيره لا أخر لها بدون بوصله ولا خريطه
أتمنى أن أجد الحل معكم إخوانى …

أخوكم فى الله
أحمد الحلوانى
[/color]

السلام عليكم ورحمة الله
في يوم من الايام كنت احلم بان اكون طبيباً.كان ذلك في المرحلة الثانوية اما عند دخولي كلية الهندسة زادت افقي ومداركي مما اطمح كثيراً في التقدم والزدهار في هذا المجال الرائع ,بس انا داير اعرف كيف التفوق والابداع والابتكار ,لذا ارجو منكم الرد سريعا لاني في عجالة من امر

اهلا فيك يااخي وبالتوفيق

جميله جداا هذه الفكره وشكرا لك

:a23: