التحكم في شاشة LCD 16x2 عن طريق PIC16F84A

السلام عليكم

أنا جديد في هذا المنتدى، ولم أكن أعرف أنه يوجد منتدى عربي يدعم الميكروكنترولر،

وخلال فترة الأسبوعين السابقين تعلمت كيفية تشغيل الميكروكنترولر وعمل بعض البرامج البسيطة الناجحة، وصممت مبرمجة RCD بنجاح واستطعت أن أشغل PIC16F84A

وبسبب خبرتي السابقة بلغة الـC كانت هي اختياري في برمجة الميكروكنترولر

الآن أنا اشتريت شاشة LCD 16x2 بـ16Pin، وصرلي تقريبا 6 ساعات بحاول أشغلها لكن النتيجة هي إنه السطر الأول من الشاشة بيبقى مظلل بالأسود والسطر الثاني فاضي، ومهما فعلت تبقى النتيجة نفسها، أرفقت مع هذا الموضوع البرنامج كاملاً مصمم على لغة C عن طريق PIC C Compiler

رجاء الاطلاع عليه، أنا أريد فقط إظهار كلمات بسيطة على الشاشة عن طريق PIC16F84A

الرجاء إخباري إذا كان هناك أي خطأ في الكود أو متطلبان إضافية

وأيضاً طريقة التوصيل والجهود المطلوبة

مع جزيل الشكر

يبدو إنه مافي أمل إن العرب يساعدوني، دوماً الأجانب هم السباقين، الحمدالله المشكلة انحلت وعرفت أشغلها

شكراً جزيلاً على القراءة

مع خالص الاحترام

السلام عليكم
هنيئا انها اشتغلت وانا زيك عم اتعلم جديد بس لمشكل ما عم يشتغل معي البروغرامر ما عم اقدر ابرمج الميكروكونترولير دايمن يعتيني ايرور فلو ممكن تدلني علي هارد وير و سوفت وير اقدر ابرمج من خلالو ويريت لو تدلنا على خطأك مع lcd وين كان علشان نتعلم منك
شكرا
حفظك الله

السلام عليكم
بما انك عرفت تشغل ال lcd ممكن تدينا فكره انت شغلتها ازاي لاننا ضايعين في الجزء دا من المشروع ممكن تساعدني
TheDestroyer

the Destroyer هذا الشخص لا يساعد احدا لانه أناني وبحب نفسه فقط لذا لاتحاول معه على فكره أنا بعرفه شخصيالذالك لا تطلبوا منه شي

the Destroyer فيزيائي بحت

هندسينا الاعزاء هذه أول مشاركة لى بالمنتدى وبالاخص اول موضوع أقراءه موضوع الاخ TheDestroyer
أخى الشاشة ذات السطرين عند بداية تشغيلها تعمل على انها سطر واحد فعليك أولا تجهيزها وتعطيها امر اعداد لكى تعمل على سطرين وكذالك امو كثيرة منها اختيار موضع عنوان الحرف أظهار العلامة أخفاء العلامة المسح الكتابة … إلخ
ويجب عليك أولا قراءة المواصفات الفنية جيدا للشاشة وأى شى غامض أنا تحت أمرك

السلام عليكم لقد كنت أحاول ممازحة the Dostroyer
فهو شخص محب للمساعدة ولم بكن يعرف بأنكم تحتاجون للمساعدة بالشاشةLCD
واتمنى أن ننبقى متواصلين على الشبكة كأصحاب لنساعد بعضنا البعض

بعتذر عن عدم الرد عليكم لكن لم أكن أعلم أنه يوجد أحد بحاجة لهذا الموضوع وقد أخبرني صديقي mahmood عن هذا الموضوع

سوف أطرح طريقة تشغيل الشاشة الـLCD في موضوع مستقل قريباً على لغة السي C وطريقة التوصيل

مع شديد الاعتذار عن عدم الإجابة فوراً

salam 3alikom ana bilal outrid mousa3ada fi barmajat pic16f84 li tashghil lcd16*2

[SIZE=4]السلام عليكم ورحمة الله

أستجابة الى الاخوة في طلب الشرح ل LCD هذا مشروع كامل يحتوي على LCD بإستخدام PIC 16f877

التحميل من هنا أو [COLOR=Red]هنا

[/color][/size]