الدرس ٧٩ : CAN Bus Example

تحميل ملفات المشروع
L79_stm32_examples.zip (310.9% u)

3 إعجابات

مشكور يا مهندس أحمد عالفيديو , وسؤالي هل بالامكان ربط 3 لوحات من stm32f4 كانها شبكة CAN و ارسال dataعلى هذه الشبكة؟وكذلك ربط CANمع EThrnet ؟

إعجاب واحد (1)

العفو واهلا وسهلا بك بالمنتدى
طبعا يمكن عمل شكبة CAN وتبادل الرسائل بين كل ال nodes الموجودة على الشبكة فقط قم بتوصيلهم معا جميعا مثلا فى حالة توصيل node واحدة.
أما بالنسبة لربط ال CAN مع Ethernet فغير ممكن الا عن طريق node معينة داخل شبكة CAN تقوم باستقبال البيانات واعادة ارسالها داخل شبكة Ethernet، ممكن تذكر التطبيق او المشروع الذى تريد عمله حتى تتضح الصورة أكثر

إعجاب واحد (1)

مشكور عالرد, الفكرة في تصغير synchronization داخل شبكة CAN أو Ethernet او CAN-Ethernet…

إعجاب واحد (1)

يرجى التوضيح أكثر ما المقصود بتصغير synchronization؟؟

إعجاب واحد (1)

السلام عليكم يا باشمهندس احمد و شكرا جزيلا علي هذه السلسلة من الدروس الميمزة جدا، و عندي استفسار بسيط و مشكور مقدما، انا اعمل علي مشروع تخرجي و مطلوب مني ان اعمل interface ما بين الmodule بتاعي و سيارة لعمل تطبيق بدائي علي الV2X و ال connected cars و كنت اريد ان اعرف ما هي الطريقة المناسبة التي يمكن اتتبعها حتي اعرف الCAN messages في السيارة (بدون استخدام CAN Analyzer ان امكن) حتي اتحكم بها عن طريق المتحكم بتاعي STM32F103C8T6 ؟ او اين استطيع ان اجد المساعدة في هذا المشروع، و شكرا ؟

يرجى توضيح الموضوع اكثر
هل تريد معرفة الCAN messages عموما حتى تقوم ببناء نموضج مشابه مثلا او تريد معرفة موديل سيارة معينة ؟؟
كذلك هناك مكونات كثيرة في السيارة تستخدم ال CAN للتواصل مع المتحكمات الرئيسية مثلا BCM وغيرها ؟؟

إعجاب واحد (1)

أريد أن أعرف الرسائل CAN messages لموديل معين من السيارات حتي أتمكن من تركيب ال V2X ECU - الخاص بي- بالسيارة و تجربتها على ارض الوقع.
مثال أنا مهتم بالرسائل الخاصة ABS Brakes.
حتي أتمكن من التحكم بالسيارة و وقفها قبل حدوث حادث أو وجود شئ خطر و هكذا.
فهل يوجد resources عن شئ من هذا القبيل ؟!

اعتقد ان هذا سيكون غير ممكن نظرا لانها خاصة بالمصنع فقط

إعجابَين (2)

تمام ، شكرا جزيلا يا باشمهندس.

إعجاب واحد (1)

العفو واكيد هكون مهتم اعرف ايه اللي قدرت توصله في مشروعك

إعجاب واحد (1)

السلام عليكم يا بشمهندس ممكن حضرتك تبعت لى فايل ال CAN.H لانه مش شغال فى الفايل او تعرفنى طريقة تعريف ال REG

إعجاب واحد (1)

موجود في الملف المرفق جميع ملفات المشروع

إعجاب واحد (1)